شفق نيوز/ أفادت مصادر رسمية ايرانية، يوم الأربعاء، بارتفاع حصيلة تفجيري كرمان الى نحو 250 قتيل وجريح، في وقت توعد فيه وزير الداخلية بـ"ردّ ساحق وعاجل".

وقالت هيئة الطوارئ الإيرانية، إن "عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين في كرمان ارتفع إلى 103 قتلى و141 جريحا".

من جهته قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، إن "الانفجار الثاني وقع خلال تجمع المواطنين لإنقاذ ضحايا الانفجار الأول"، موضحاً ان "هذه المؤامرة الجديدة هي استمرار للمؤامرات السابقة ضد إيران".

وتابع وزير الداخلية الإيراني، أن "انفجاري كرمان مؤامرة جديدة سترد قواتنا عليها بشكل ساحق وعاجل".

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، اليوم الأربعاء، بوقوع انفجار بالقرب من قبر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري قاسم سليماني، في محافظة كرمان، مخلفاً 15 مصاباً على الأقل.

وفي تطور لاحق، أفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية، بأن تفجيرين إرهابيين على الطريق المؤدي إلى قبر سليماني في كرمان جنوب إيران، ما تسبب بحالة من الذعر بين الحشود المتواجدة في المكان.

وتحدثت العلاقات العامة بإدارة الطوارئ في إيران، لوكالة "تسنيم"، عن عدد المصابين في حادث الانفجار على طريق روضة الشهداء في كرمان، وقالت: "قبل دقائق قليلة، وقع حادث انفجار في نفق (كنبد جبليه)، حيث أصيب 15 شخصاً وتم نقلهم إلى المراكز الطبية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ايران

إقرأ أيضاً:

شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين

نددت الشبكة في بيان الجمعة، بالهجوم الذي استهدف تجمعًا مدنيًا، مؤكدة أن القصف المدفعي المتزايد على الأسواق وأماكن تجمعات المدنيين يعد جريمة حرب وانتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

الخرطوم: التغيير

أعلنت شبكة أطباء السودان مقتل 18 شخصًا وإصابة 41 آخرين جراء قصف مدفعي شنته قوات الدعم السريع على سوق المواشي بمدينة الفاشر، في ولاية شمال دارفور خلال اليومين الماضيين.

ونددت الشبكة في بيان الجمعة، بالهجوم الذي استهدف تجمعًا مدنيًا، مؤكدة أن القصف المدفعي المتزايد على الأسواق وأماكن تجمعات المدنيين يعد جريمة حرب وانتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

وطالبت الشبكة قوات الدعم السريع بوقف التصعيد العسكري ضد المدنيين في المنطقة.

وتأتي هذه الحادثة في سياق الصراع الدائر بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني، الذي اندلع في أبريل 2023 بعد تفاقم التوترات بين الطرفين إثر الخلافات السياسية والعسكرية المتعلقة بتوزيع السلطة داخل الحكومة الانتقالية.

ولا تزال مدينة الفاشر، وهي واحدة من أكبر المدن في دارفور، تشهد اشتباكات متقطعة بين القوات المتصارعة، مما أدى إلى تدهور الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وقد أدت الضربات الجوية والمدفعية المتكررة إلى مقتل وجرح العديد من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية وتهجير أعداد كبيرة من السكان.

وتندرج هذه العمليات العسكرية ضمن تزايد أعمال العنف في دارفور، التي تعاني منذ عقود من نزاعات مسلحة بين الجماعات المحلية والحكومة المركزية.

الوسومآثار الحرب في السودان الفاشر انتهاكات الدعم السريع ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال إلى 193 قتيلًا
  • عين الدفلى: قتيل وجريح في إصطدام بين سيارة ودراجة نارية 
  • إيران تتوعد بالرد على اغتيال نصر الله وتحذر من حرب شاملة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في نيبال إلى 100 قتيل مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ
  • إيران تتوعد إسرائيل بعد اغتيال قائد كبير بالحرس الثوري
  • حصيلة ضحايا الفيضانات المدمرة في نيبال تتجاوز 100 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات نيبال إلى 101 قتيل و64 مفقودًا
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • شبكة أطباء السودان: «18» قتيل حصيلة قصف الدعم السريع للفاشر اليومين الماضيين