أعلنت وزارة الداخلية التركية أنها أوقفت اليوم الأربعاء 56 شخصا مطلوبين من 18 دولة للاشتباه بتورطهم في تهريب مخدرات واتجار بالبشر.

وألقي القبض على المشتبه بهم في 11 ولاية تركية بينها إسطنبول (شمال غرب) وأنطاليا (جنوب) وإزمير (غرب)، وهم مطلوبون بشكل خاص في الولايات المتحدة وألمانيا والهند وروسيا وإيران والإمارات وقطر والسعودية وإسرائيل، بحسب بيان الداخلية.

وأصدرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول) بحق بعضهم نشرة حمراء، وهي مذكرة طلب دولية تصدرها الإنتربول بحق مطلوبين للعدالة في بلد معين لتسهيل توقيفهم عبر العالم.

والمشتبه بهم متهمون بارتكاب جرائم قتل أو غسل أموال أو الاتجار بالبشر والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا على موقع إكس "سنودعهم جميعا السجن، الواحد تلو الآخر".

وكثفت الشرطة التركية في الأشهر الأخيرة حملاتها للقبض على أعضاء في الجريمة الدولية المنظمة، لجأ بعضهم إلى تركيا منذ فترة طويلة.

وأمس الثلاثاء أوقفت السلطات التركية 33 شخصا للاشتباه في تنفيذهم نشاطات "تجسس دولية" لصالح جهاز الاستخبارات الخارجية الإسرائيلية (الموساد).

وجاءت التوقيفات بعملية أمنية في 8 ولايات في إطار تحقيقات أطلقها مكتب الإرهاب والجرائم المنظمة في النيابة العامة بإسطنبول ضد 46 مشتبها فيهم.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت المنظمة الدولية للهجرة الأربعاء، إن 45 مهاجرا لقوا مصرعهم وفقد 111 آخرين قبالة جيبوتي أثناء رحلة عودتهم من اليمن.

وذكرت المنظمة الأممية على موقعها الالكتروني، أن “45 شخصاً على الأقل لقوا مصرعهم بشكل مأساوي، وما زال 111 شخصاً في عداد المفقودين بعد أن أجبرهم مهربون على النزول من قاربهم في عرض البحر.

وأكدت أن الحادث بقاربين يحملان مهاجرين عائدين من اليمن، قبالة ساحل أوبوك، بالقرب من غودوريا في جيبوتي.

ونقلت المنظمة عن ناجين، أن القارب الأول كان يحمل 100 مهاجر، بينما كان القارب الثاني يحمل 210 مهاجرين عائدين جميعهم إلى جيبوتي من اليمن، وأجبر مشغلو القوارب اليمنية المهاجرين على النزول في البحر المفتوح والسباحة.

وقال فرانز سيليستين، المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في شرق أفريقيا والقرن الأفريقي وجنوب أفريقيا: “إن هذه المأساة المزدوجة الأخيرة هي التذكير الأكثر وضوحًا حتى الآن بالحاجة الملحة لحماية المهاجرين وتلبية احتياجاتهم على طول الطريق الشرقي من القرن الأفريقي إلى اليمن والخليج”.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أنه وبهذا الحادث يصبح عام 2024 العام الأكثر دموية في عمليات عبور المهاجرين عبر البحر بين القرن الأفريقي واليمن.

وسجل مشروع المنظمة الدولية للهجرة للمهاجرين المفقودين منذ عام 2014، أكثر من 1300 حالة وفاة لمهاجرين بسبب الغرق على الطريق الشرقي، بما في ذلك 337 حالة في الفترة من يناير إلى أغسطس 2024.

ويقصد آلاف المهاجرين الأفارقة اليمن باعتبارها دولة عبور إلى دول الخليج، لكنهم في العادة يصطدمون بالأوضاع المأساوية في اليمن ويقررون العودة إلى بلدانهم.

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر إلى بلدانهم في 2024
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • الهجرة الدولية: غرق 45 وفقدان 134 مهاجرا عائدا من اليمن قبالة جيبوتي
  • الأمم المتحدة: تصرفات إسرائيل هجوم على المنظمة الدولية
  • الهجرة الدولية: وفاة وفقدان 179 مهاجراً إفريقياً عائدين من اليمن في عرض البحر
  • وفد من «الإنتربول» يُناقش في طرابلس تعزيز التعاون الأمني
  • الداخلية توقف آمر القوة في العامرية بعد قصف مطار بغداد
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان