نُظم يوم الثلاثاء بتحناوت بإقليم الحوز، لقاء تواصلي لفائدة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي حقوقهم بالإقليم، وذلك بمناسبة الاحتفالات المخلدة للذكرى ال80 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال.

وشكل هذا اللقاء الذي ترأسه المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، وعامل إقليم الحوز رشيد بنشيخي، مناسبة لاستحضار الدروس والعبر المستخلصة من ملاحم التصدي للوجود الأجنبي من أجل استقلال المغرب ووحدته.

وأبرز الكثيري، بالمناسبة، أن هذا اللقاء التواصلي يندرج في إطار سياسة القرب التي تتبناها المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بهدف التفاعل بشكل إيجابي مع أسرة المقاومة ومواصلة الجهود والمبادرات من أجل تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية لهذه الفئة.

وأشار إلى أن ساكنة الحوز قدمت تضحيات جليلة وتميزت بتفانيها في حركة النضال الوطني والدفاع عن الوحدة والثوابت الدينية للأمة.

وأكد الكثيري، من جهة أخرى، على أهمية تخليد الأحداث والمناسبات التي تم تدوينها في سجل البطولات الخالدة للمقاومة المغربية، وذلك باعتبارها مناسبة متجددة لاستخلاص العبر والدروس والانخراط في مسلسل التنمية الذي يشهده المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

من جانبه، أشار عامل إقليم الحوز، إلى أن هذا اللقاء يجسد حرص المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير على احياء روابط الصلة وتعزيز جسور التواصل مع أعضاء المقاومة وجيش التحرير بكافة عمالات وأقاليم المملكة.

وأضاف أنه تم تحقيق إنجازات مهمة لفائدة أسر المقاومة وجيش التحرير، شملت مختلف الجوانب المادية والاجتماعية فضلا عن المجالات التي تهدف إلى تحسين وضعية هذه الأسر، ترسيخا لمبادئ الحكامة الجيدة الرامية إلى الوقوف والاطلاع عن كثب على قضايا أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير التي حظيت ولازالت بالعناية السامية والرعاية الخاصة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعرف هذا اللقاء تقديم إعانات مالية لمجموعة من الأسر المنتمية لفئة المقاومة وجيش التحرير والمتضررة من زلزال الحوز.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: هذا اللقاء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة

قالت حركة حماس اليوم الجمعة 5 تموز 2024 ، إن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية ووفد قيادي منها ، استقبل فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة في الدوحة.

نص بيان حركة حماس

هنية يستقبل سليمان ويبحثان تطورات طوفان الأقصى والمشهد الوطني

استقبل الأخ المجاهد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي وعدد من قادة الحركة اليوم الجمعة القائد فهد سليمان الأمين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وعددا من قادة الجبهة، وذلك في زيارة هي الأولى من نوعها لقيادة الجبهة الديموقراطية إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث تم بحث التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بمعركة طوفان الأقصى وتداعياتها الاستراتيجية. 

وتوقف الطرفان في بداية اللقاء أمام شهداء الشعب الفلسطيني والصمود التاريخي الذي أظهره شعبنا أمام كل جرائم الاحتلال من قتل وتدمير وتجويع ومحاولات التهجير أو خلق الفوضى والتي باءت جميعها بالفشل، كما قدم أمين عام الجبهة ووفده التعازي لرئيس المكتب السياسي باستشهاد عدد من أبنائه وأحفاده وشقيقته والعشرات من عائلته.

وأشاد المشاركون بعظمة شعبنا وأداء المقاومة الأسطوري، وبحثا تفاصيل المعركة الدائرة في غزة وعلى غزة، وعمليات المقاومة في الضفة وحالة الاشتباك مع الاحتلال من قوى المقاومة داخل وخارج فلسطين في الساحات المختلفة، وتأثيرات هذه الحرب على القضية الفلسطينية ومستقبل المنطقة برمتها. 

كما بحث الوفدان تطورات المشهد السياسي والتفاوضي والجهود التي يبذلها الإخوة الوسطاء في كل من قطر ومصر لإنهاء حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الصهيوني، وسبل التعامل معها، وما قدمته المقاومة من مرونة وإيجابية بهذا الصدد، كما تم التأكيد على الاستراتيجية التفاوضية للمقاومة.  

وجرى نقاش معمق حول الوضع الفلسطيني الداخلي وسبل التحرك لإزالة العقبات أمام تحقيق وحدة شعبنا ومؤسساته الوطنية، ومن بينها تعزيز العمل الثنائي والوطني المشترك في اتجاهين، الأول مواجهة مخططات الاحتلال في الضفة والقطاع وإجهاضها وتحقيق أهداف وتطلعات شعبنا السياسية والإنسانية، والثاني وضع الرؤى المشتركة وخطط العمل الوطني على الصعيد الفلسطيني الداخلي خاصة في ظل تزايد الحديث حول ما يسمى باليوم التالي للحرب والذي يجب أن يتم صياغته بشكل وطني بامتياز وليس وفق أي إرادة أخرى.

 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • حول ما يتم تناقله بخصوص لقاء الأسد وأردوغان في بغداد وتصريح الكرملين.. اللقاء لن يتم
  • نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل هامه في أول لقاء بوزير الزراعه الجديد
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • حجة.. لقاء في كشر لمناقشة التحشيد للدورات العسكرية وتعزيز المبادرات المجتمعية
  • السيطرة على حريق غابة تدمامت بإقليم الحوز
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • الإعلان عن موعد لقاء بين بايدن ونتنياهو بواشنطن