يمانيون/ صنعاء

أدان مجلس الشورى بأشد العبارات، جريمة اغتيال الكيان الصهيوني لنائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، واثنين من قادة القسام في الضاحية الجنوبية ببيروت.
واعتبر المجلس في بيان صادر عنه، الاغتيال جريمة وانتهاكا سافرا لكل القوانين الدولية ومحاولة خبيثة من الكيان الصهيوني لإشعال حرب إقليمية وتوسيع دائرة الاشتباك في المنطقة.


ولفت إلى أن الكيان الصهيوني ارتكب بهذه الجريمة حماقة كبيرة عكست سلوكه الإجرامي وحالة الانهزام وفشله العسكري في غزة، ومحاولة بائسة لتحقيق انتصارات وهمية بعد تلقيه الضربات الموجعة من أبطال المقاومة الفلسطينية الباسلة.
ودعا بيان المجلس أحرار العالم والمنظمات الحقوقية إلى مطالبة محكمة الجنايات الدولية بأدراج هذه الجريمة الوحشية كدليل إدانة جديد في ملف جرائم الكيان الصهيوني ومجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها يوميا بحق الشعب الفلسطيني وسقط على أثرها أكثر من 75 ألفا ما بين شهيد وجريح جلهم من النساء والأطفال.
وطالب رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى الضغط في المحافل الدولية لإدانة هذه الجريمة وما سبقها من جرائم بحق الشعب الفلسطيني والمطالبة بمحاكمة قيادات الكيان الصهيوني كمجرمي حرب.
وعبر المجلس عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأسرة الشهيد العاروري وقيادة حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني بهذا المصاب. # الجمهورية اليمنية# بيان إدانة#اغتيال نائب رئيس حركة حماسالشيخ صالح العاروريالعاصمة صنعاءالعدو الصهيونيلبنان

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية

العُمانية/شارك مجلس الشورى اليوم في أعمال الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية، عبر الاتصال المرئي.

نوقش في الاجتماع عدد من الموضوعات، منها: مذكرة الأمانة العامة بشأن عقد اجتماعات وتبادل الزيارات بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، إلى جانب متابعة نتائج الاجتماع الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية- الأوروبية.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية تسعى إلى تعزيز التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والبرلمان الأوروبي وذلك من خلال عقد اللقاءات الثنائية لتعزيز العلاقات والتعاون، وتبادل الخبرات والتجارب في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وقد مثّل المجلس في الاجتماع سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام للمجلس وسعادة حسان بن أحمد النبهاني، وسعادة حسين بن محمد اللواتي عضويْ المجلس.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية تدرس خطوات تجميد مشاركة إسرائيل في الأمم المتحدة
  • سلوفاكيا تصنف محاولة اغتيال رئيس وزرائها عملاً إرهابياً
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • الشورى يشارك في الاجتماع الثامن للجنة البرلمانية الخليجية -الأوروبية
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها