إنجلترا – خطف النجم المصري محمد صلاح الأضواء خلال مباراة فريقه ليفربول ضد ضيفه نيوكاسل يونايتد (4-2) مساء الاثنين، في الجولة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز محمد صلاح هدفين “للريدز” الأول والرابع، وساهم في تسجيل الهدف الثاني وصنع الثالث، ليقود فريقه إلى تحقيق فوز ثمين على نيوكاسل يونايتد (4-2) في ملعب “أنفيلد”، والانفراد بصدارة الدوري.

ولفت النجم المصري الأنظار، بما قام به بين شوطي المباراة، وذلك بعد إضاعته لركلة جزاء خلال الشوط الأول، حيث تصدى السلوفاكي مارتين دوبرافكا حارس مرمى نيوكاسل، ببراعة لكرته، قبل أن يتوهج “الفرعون” في الشوط الثاني.

وبحسب شبكة “TNT” في نسختها البريطانية، فإن صلاح قام بتغيير حذائه بين شوطي المباراة، كنوع من التفاؤل، بعد ذلك نجح في تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني، أحدهما من ركلة جزاء.

وروى محمد صلاح بنفسه قصة تبديله للحذاء، بقوله: “ركلة الجزاء الأولى التي أهدرتها، سددتها بحذاء، تدربت به قبل اللقاء بيوم واحد”.

وأضاف: “ليس الأمر أنني أؤمن بالخرافات، من خلال تبديل الأحذية واستخدام الكثير منها، ولكن عندما شعرت أن الأمر سيؤثر في رأسي وتركيزي في المباراة، كان الأمر كالتالي، قلت حسنا، سأغير الحذاء”.

وتابع في تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية: “إنه أمر سخيف، لكنني لم أرغب أن أفكر في هذا خلال الشوط الثاني، وأتذكر ذلك الهدف الذي لم أسجله، قمت بتغيير الحذاء، وجعلت ذهني هادئا وركزت على المباراة”.

وعن الفوز على نيوكاسل، قال النجم المصري: “لقد أضعنا الكثير من الفرص، لقد أهدرت ركلة جزاء. في الشوط الأول، وهنا قلت: حسنا، هل سأغادر إلى المنتخب الوطني بهذا الأداء؟، ليس مقبولا بالنسبة لي”.

وأتم محمد صلاح: كان علي التركيز حقا والتقدم لإحداث الفارق وتمكنت من القيام بذلك عبر إحراز هدفين مهمين لنا”.

المصدر: وسائل إعلام

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

الشارقة يضرب موعداً مع الوحدة

 
علي معالي (الشارقة)


تأهل الشارقة إلى ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم، بعد أن كرر تفوقه على خورفكان 2-1 في إياب الدور الأول، بعدما حسم لقاء الذهاب لمصلحته بهدف، وسجل هدفي «الملك» كايو لوكاس في الدقيقتين 26 و52، ولخورفكان لورينسي من ضربة جزاء في الدقيقة 57، ويلتقي الشارقة مع الوحدة في دور الثمانية.

أخبار ذات صلة النصر يتخطى العروبة في «الدقيقة 98» العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي»

وتألق أحمد حمدان حارس خورفكان في المباراة، رغم خسارة فريقه، بالتصدي لعدد من الكرات الخطيرة على مدار الشوطين، ودفع كوزمين مدرب الشارقة باللاعب الكرواتي الجديد داركو نياسميتش في الدقيقة 63 بدلاً من ماجد حسن.
تقارب مستوى الفريقين في الشوط الأول، وبلغت نسبة سيطرة الشارقة 51%، مقابل 49% لخورفكان، وتقدم الشارقة في النتيجة بهدف جاء في الدقيقة 26، بعد هجمة منظمة، انتهت بتمريرة رائعة من كايو إلى لوان بيريرا، ومنه إلى فراس بالعربي الذي هيأها لكايو الذي أحرز هدفه الأول في البطولة.
وفي الشوط الثاني، ينجح كايو في استغلال تمريرة لوان بيريرا، بإضافة الهدف الثاني للشارقة في الدقيقة 52، وقلص البرازيلي لورينسي الفارق من ضربة جزاء في الدقيقة 57.

مقالات مشابهة

  • بسبب “الكينج”.. محمد إمام يقرر تأجيل التجربة الصعيدية
  • هكذا تفاعلت ماركا الإسبانية مع رفض زياش طلب دياز لتنفيذ ركلة جزاء في مباراة الغابون
  • خلال الربع الثاني من 2024.. “الإحصاء”: نمو الأنشطة غير النفطية والحكومية 4.9% و3.6% على التوالي
  • الشارقة يضرب موعداً مع الوحدة
  • خلاف بين حكيم زياش وإبراهيم دياز بسبب ركلة جزاء.. فيديو
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • أهلي عدن يقلب الطاولة على الروضة ويتأهل للدور الثاني من بطولة كأس عدن
  • عاجل.. خبير تحكيمي يحسم جدل عدم احتساب ركلة جزاء لمصر أمام كاب فيردي
  • محمد صلاح يقود الهجوم.. تشكيل منتخب مصر الرسمي أمام كاب فيردي
  • تفاعُل مثير لسيدات إندونيسيات مع ركلة جزاء سالم الدوسري .. فيديو