بحث الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، اليوم الأربعاء، مع مساعد الممثل التجاري للولايات المتحدة (AUSTR) لأوروبا والشرق الأوسط براينت تريك، أهمية تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة.

كما استعرضا مخرجات الحوار الرابع للتجارة والاستثمار بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الذي عقد في الأمانة العامة لمجلس التعاون في 8 مارس 2023، مشيدين بمخرجات الحوار، بالإضافة إلى بحث القضايا التجارية والاستثمارية ومستقبل التعاون التجاري بين الجانبين، وذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

وأعرب الجانبان عن التطلع إلى الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الذي سيعقد بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة في النصف الأول من العام الجاري.

وفي السياق، بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، في مقر الأمانة بالرياض، مع سفيرة السويد لدى السعودية بيترا ميناندرا، سبل تعزيز علاقات التعاون الخليجية السويدية في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محمد البديوي مجلس التعاون لدول الخليج الولايات المتحدة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الدولة الصيني: تعزيز التعاون مع بريطانيا سيسهم في مواجهة التحديات العالمية

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني لي تشيانج، اليوم الأحد، أن تعزيز التنسيق والتعاون الثنائي بين بكين ولندن لا يخدم مصالح البلدين فقط بل يسهم في وحدة المجتمع الدولي في مواجهة التحديات العالمية

وقال: “إن الحكومة الصينية تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع بريطانيا كما أنها على استعداد للعمل مع الحكومة البريطانية الجديدة لتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتوسيع التعاون بالإضافة إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

إجلاء 5700 شخص بعد تصدع سد بمقاطعة "هونان" وسط الصين مبعوث اليابان لدى الصين يدعو إلى التواصل الصريح بين طوكيو وبكين

وأضاف تشيانج، في رسالة تهنئة بعث بها إلى زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة وزراء بريطانيا حسبما نقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - إن بكين ولندن تعملان بشكل مشترك من أجل تعزيز السلام والاستقرار والرخاء حول العالم.

يشار إلى أن حزب العمال البريطاني المعارض حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت يوم الخميس الماضي، لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19) إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

أمين عام "التعاون الخليجي": استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن استقرار العراق أولوية وأهمية لدى دول المجلس لما يربطهما من علاقات أخوية وأواصر تعاون مشتركة، وهو الأمر الذي أكد عليه كذلك البيان الصادر عن المجلس الوزاري في دورته الـ160 عن مواقف وقرارات دول المجلس الثابتة تجاه العراق، ودعم جميع الجهود القائمة لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم /الأحد/ في الرياض، بوفد من برلمان العراق برئاسة شعلان عبدالجبار علي الكريم، وعضوية كل من كريم عليوي، وجاهوش الخفاجي، والدكتور ياسين العيثاوي، حيث تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى متابعة آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حيالها، وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس).

وأشار البديوي إلى تطلع الجانبين لتعزيز التعاون القائم بينهما بما يعود بالنفع على الجانبين وفقا للمصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون يؤكد أهمية استقرار العراق
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون
  • رئيس جامعة صحار يبحث تعزيز التعاون مع مؤسسات صينية 
  • رئيس مجلس الدولة الصيني: تعزيز التعاون مع بريطانيا سيسهم في مواجهة التحديات العالمية
  • وزير العمل الصومالي ومسؤول أممي يبحثان سبل تعزيز التعاون
  • مبعوث اليابان لدى الصين يدعو إلى التواصل الصريح بين طوكيو وبكين
  • اختتام فعاليات ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • مجلس التعاون الخليجي يدين بشدة قصف الاحتلال لمدرسة الجاعوني بغزة
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024