أشاد الدكتور مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر ورئيس لجنة الصحة الأسبق بمجلس النواب، بموافقة مجلس النواب على تعديل بعض أحكام القانون ١٣٩ لسنة ٢٠٢١ بإنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، باضافة تمويل علاج الأمراض الوراثية النادرة الى صندوق الطوارئ الطبية رسميا.

وقال “مرشد” في تصريحات اليوم، تعديلات القانون تتواكب مع حرص القيادة السياسية الواضح على خلو مصر من الأمراض الوراثية، وذلك من خلال المبادرات الصحية التي أطلقت من فتره للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة وتوعية الشباب المقبلين على الزواج بمعرفة  خطورة الأمراض الجينية التي تنتقلمن الآباء والأمهات للأطفال وأهمية وجود تمويل مستدام لعلاج تلك الأمراض الوراثية.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر ورئيس لجنة الصحة الأسبق بمجلس النواب، أن ما تم فى تعديل القانون إشارة واضحة لاهتمام الدولة بالنشء وخلق أجيال قادمة سليمة وصحية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب أعضاء لجنة الصحة

إقرأ أيضاً:

مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر رئيس المكتب التنفيذي للحزب بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي  الذي يأتي في ظروف  بالغة التعقيد بسبب التحديات التي تواجه الاقتصاديات  العالمية ومن بينها مصر .

وأضاف مرشد في تصريحات اليوم، أن  مؤتمر الاستثمار اليوم يمثل رسالة ثقة في قدرة الاقتصاد المصري على تجاوز التحديات  ، كما أنه يتيح فرصة  للإطلاع على الفرصة الواعدة في مصر والترويج لها بما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد الوطني وتحقيق معدلات النمو  المستهدفة .

وأشاد نائب رئيس حزب المؤتمر بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر وما لما أعلنه بأن  الشراكة بين مصر وأوروبا  تشمل 1.8 مليار يورو للقطاع الخاص  ، كما أنه من المنتظر حشد  استثمارات أوروبية تقدر  بنحو 5 مليار يورو  ، مشددا على أن مصر شريك استراتيجي للاتحاد الأوروبي  كما أنه سوق واعد في المنطقة.

وأوضح أن  المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات والاستفادة من التجربة الأوروبية في مسيرة التنمية المستدامة التي تعمل عليها مصر في مختلف المجالات كما أنه يعزز مكانة مصر فى الخريطة العالمية.

مقالات مشابهة

  • نصائح للوقاية من سرطان الثدي.. 4 نصائح مهمة
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • مجدي مرشد: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة مهمة لتبادل الخبرات
  • أبرز حصاد مجلس النواب خلال أسبوع.. الموافقة على قانوني تعديل إنشاء المحاكم الاقتصادية والمرافعات المدنية والتجارية
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • تفاصيل اجتماع نقل النواب بشأن قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي
  • نقل النواب توافق على قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان
  • نقل النواب تناقش مشروع قانون تمويل الميناء الجاف والمركز اللوجيستي بالعاشر من رمضان
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي