الوحدة نيوز/ تأهل نادي ميلان إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه على كالياري بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية ضمن الدور الـ16 للمسابقة.

وسجل رباعية ميلان، لوكا يوفيتش في الدقيقتين 29، و42، وشاكا تراوري في الدقيقة 50، ورفائيل لياو في الدقيقة (90 +1)، فيما سجل هدف كالياري الوحيد، باولو اتزي في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز لحق ميلان بأندية لاتسيو، وفيورنتينا، وفروسينوني، وبولونيا إلى ربع النهائي.

وتتواصل اليوم منافسات دور الـ16 بإقامة مباراتي أتلانتا مع ساسولو، وروما مع كريمونيزي.. على أن يختتم هذا الدور غدا الخميس بلقاء يوفنتوس مع ساليرنيتانا.

وسيواجه ميلان في ربع النهائي الفائز من مباراة أتلانتا وساسولو.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا

حجزت الإكوادور بطاقتها إلى الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، المقامة نسختها الـ48 في الولايات المتحدة، بفضل فارق هدف عن المكسيك، وذلك بعد تعادلها السلبي مع الأخيرة في أريزونا في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي أنهتها فنزويلا بالعلامة الكاملة بفوزها الكبير على جامايكا 3-0.

وكانت المكسيك بحاجة إلى الفوز بالمباراة بسبب تخلفها بفارق الأهداف عن الإكوادور بعدما حقق كل منهما انتصاراً وحيداً في الجولتين الأوليين، لكن "إل تري" عجز عن الوصول إلى الشباك رغم الضغط الهائل لاسيما في أواخر اللقاء.

وتألق الحارس الإكوادوري ألكسندر دومينجيس في صد محاولة يوهان فاسكيس في الدقيقة 71، أي بعد 6 دقائق على تدخل القائم لصد تسديدة من مسافة قريبة لسانتياجو خيمينس.

وأعتقد المكسيكيون أنهم حصلوا على فرصتهم لخطف النقاط الثلاث والتأهل حين احتُسِبت لهم ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع نتيجة سقوط جييرمو مارتينيس في المنطقة المحرمة بعد تدخل من فيليكس توريس.

لكن حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" تدخل لإلغاء ركلة الجزاء بعدما تبين أن توريس أصاب الكرة قبل سقوط مارتينيس، لتحسم الإكوادور بذلك البطاقة الثانية للمجموعة بسبب فارق هدف واحد (+1 لها مقابل 0 للمكسيك).

وتلتقي الإكوادور في ربع النهائي الخميس في هيوستن مع الأرجنتين حاملة اللقب وبطلة العالم التي تصدرت المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، على غرار فنزويلا التي أنهت الثانية بانتصار ثالث توالياً وجاء بنتيجة كبيرة على جامايكا 3-0 في لقاء سجلت خلاله جميع الأهداف في الشوط الثاني.

وافتتح إدوارد بيلو التسجيل في الدقيقة 49 بكرة رأسية بعد عرضية متقنة من جون أرامبورو، قبل أن يدخل المخضرم سالومون روندون على الخط بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 56 بعد تمريرة من يانجيل هيريرا.

ووجهت فنزويلا الضربة القاضية لجامايكا حين أضافت الهدف الثالث في الدقيقة 85 عبر إريك راميريس إثر تمريرة بينية من كيرفين أندرادي.

وتتواجه فنزويلا التي كانت ضامنة أصلاً تأهلها بعد فوزها في الجولتين الأوليين على الإكوادور 2-1 والمكسيك 1-0، في ربع النهائي الجمعة في آرلينغتون مع كندا ثانية المجموعة الأولى.

مقالات مشابهة

  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • هولندا تكتسح رومانيا وتبلغ ربع نهائي "يورو 2024".. فيديو
  • يورو 2024 .. هولندا إلى ربع نهائي البطولة على حساب رومانيا
  • منتخب سورية بكرة القدم لفئة الشباب يبلغ نصف نهائي بطولة الديار العربية بفوزه على نظيره البحريني
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • الإكوادور تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا