أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، يولى اهتماما بالغا بالأسر الأولى بالرعاية ، مثمنا دعم مؤسسة بنك الطعام المصرى لأهالى المنيا ، وتقديم 27482 كرتونة مواد غذائية.

 

وذلك ضمن قافلة سلات الغذاء ، لتوزيعها للأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي تكافل وكرامة ، في إطار المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة ، بالشراكة بين وزارة التضامن الإجتماعي ، ومؤسسة بنك الطعام المصري ، ضمن برامج ومبادرات الحماية الإجتماعية التي تنفذها الدولة ، من خلال حزمة من الإجراءات والتدابير ، لتوفير السلع وضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ، ومنع اى ممارسات احتكارية من شأنها تخفيف الأعباء عن المواطنين .

 

من جانبه، أوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمنيا ، ان إطلاق قافلة سلات الغذاء للأسر الأكثر احتياجًا ، من مستحقي برنامج تكافل وكرامة ، يأتي برعاية كريمة من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، وفي سياق المشروطية الصحية بقرى ومراكز المحافظة ، بإجمالي 27482 كرتونة .

 

لافتاً ،  إلي تحرك 14 شاحنة محملة بكراتين وسلات مواد غذائية ، تم التأكد من صلاحيتها وتسليمها إلى الإدارات الاجتماعية بمراكز المحافظة ، وقيام لجان من مديرية التضامن ، بمتابعة توزيع تلك السلات الغذائية لمستحقيها ، وفقًا للكشوف المرسلة من وزارة التضامن الإجتماعي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاولى بالرعاية كرتونة مواد غذائية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة

شملت المساعدات عشرة آلاف سلة غذائية على المديريات المتبقية استكمالا لخطة الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار جراء سيول الأمطار.

وفي التدشين بمنطقة كيلو 16، نوه وكيل أول المحافظة، بجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وكل الجهات التي ساهمت في تقديم الإغاثة للحالات المتضررة من السيول في أرياف ومدن المحافظة.

فيما أوضح الرازحي، أن هذه السلال الغذائية تأيي استكمالا لمشروع الخطة الطارئة وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتلمس أوضاع المتضررين من السيول.

حضر التدشين مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي، وعدد من المختصين.

 

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد وأماكن تواجد سيارات خدمة العملاء بقرى ومراكز الشرقية
  • ضبط 10 طن مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • محافظ المنوفية: تحرير 31 محضرا تموينىا وإنذارات وإعدام مواد غذائية فاسدة
  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تسليم 833 كشك للأسر الأولى بالرعاية
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • ضبط 4310 عبوة مواد غذائية مجهولة المصدر بالشرقية
  • توزيع 1000 شنطة سلع غذائية على الأسر الأولى بالرعاية في كفر الشيخ