المناطق_متابعات

جدد رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، اليوم الأربعاء، دعوته قيادة الجيش السوداني “للقاء عاجل” لبحث سبل وقف الحرب في البلاد.

وقال حمدوك عبر منصة إكس: “لسنا الدولة الوحيدة التي تتعرض لتجربة حرب، ولكن الشعوب الحية هي التي تحول الكوارث إلى فرص لصناعة مستقبل باهر، لذلك أجدد اليوم دعوتي إلى قيادة القوات المسلحة للقاء عاجل نتدبر فيه سبل وقف الحرب وإنقاذ بلادنا من التفتت”.

أخبار قد تهمك مصر تحذر من اتساع الصراع بالمنطقة.. وترفض أي تهجير للفلسطينيين 3 يناير 2024 - 5:04 مساءً أمير منطقة الجوف يعزي أسرة السلامة 3 يناير 2024 - 4:40 مساءً

وعبّر حمدوك عن سعادته بالتوصل إلى إعلان في أديس أبابا مع قوات الدعم السريع، قائلاً إن “نتائجه ستعيننا حتماً في مساعي وقف الحرب بالسودان”.

وأشار رئيس الوزراء السابق إلى أن “أهم نتائج اجتماعاتنا بأديس أبابا الاستعداد التام لقوات الدعم السريع لوقف فوري غير مشروط لإطلاق النار وتدابير حماية المدنيين وتسهيل عودة المواطنين إلى منازلهم وإيصال العون الإنساني والتعاون مع لجنة تقصي الحقائق”.

كما ذكر حمدوك أنه في اجتماعاته مع قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو عقد “نقاشاً سودانياً صريحاً حول الحرب العبثية وآثارها الكارثية وما يتعرض له المدنيون من ويلات في كل أنحاء الوطن”.

وكان دقلو قد أعلن أمس الثلاثاء خلال اجتماع مع حمدوك في أديس أبابا أنه “مستعد لعقد اتفاق سلام اليوم قبل غد”، لكنه أضاف أن “الطرف الآخر ليس مستعداً لذلك”، في إشارة إلى الجيش السوداني.

واندلعت الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في أبريل الماضي بعد توتر دام أسابيع بين الطرفين بسبب خلافات حول خطط لدمج الدعم السريع في الجيش، في الوقت الذي كانت الأطراف العسكرية والمدنية تضع فيه اللمسات النهائية على عملية سياسية مدعومة دولياً.

3 يناير 2024 - 5:10 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد3 يناير 2024 - 4:39 مساءًأمانة الحدود الشمالية ترفع 43,670 م3 من المخلفات المتنوعة وتنفذ 5,400 جولة رقابية بروضة هباس خلال عام 2023 أبرز المواد3 يناير 2024 - 4:36 مساءًصقارون: كأس العلا غير مفهوم مسابقات الصقور وأحدث حراكا اقتصاديا أبرز المواد3 يناير 2024 - 4:35 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11928 نقطة أبرز المواد3 يناير 2024 - 4:24 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة أبرز المواد3 يناير 2024 - 4:15 مساءًمقتل 50 وإصابة العشرات.. مسؤول إيراني: إنفجارا كرمان هجوم إرهابي3 يناير 2024 - 4:39 مساءًأمانة الحدود الشمالية ترفع 43,670 م3 من المخلفات المتنوعة وتنفذ 5,400 جولة رقابية بروضة هباس خلال عام 20233 يناير 2024 - 4:36 مساءًصقارون: كأس العلا غير مفهوم مسابقات الصقور وأحدث حراكا اقتصاديا3 يناير 2024 - 4:35 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11928 نقطة3 يناير 2024 - 4:24 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة3 يناير 2024 - 4:15 مساءًمقتل 50 وإصابة العشرات.. مسؤول إيراني: إنفجارا كرمان هجوم إرهابي مصر تحذر من اتساع الصراع بالمنطقة.. وترفض أي تهجير للفلسطينيين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد3 ینایر 2024 الدعم السریع وقف الحرب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)

انهار قيادي بارز بقوات الدعم السريع, في البكاء خلال حديثه في مقطع فيديو متداول على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد جاء حديث الربيع, بعد الانتصارات الأخيرة التي حققها الجيش على الدعم السريع وتقدمه في عدد من المدن.

وقدم الربيع عبد المنعم, التحية لجنوده على ما قدموه طوال الفترة الماضية من الحرب واصفهم بأنهم (أرجل منهم).

ولوح القيادي بالدعم السريع, بالإنسحاب مؤكداً أن قواتهم إذا أعلنت انسحابها الآن فهذا يكفي بعد التضحيات ةالدماء التي قدموها خلال الحرب.

جمهور مواقع التواصل الاجتماعي وبحسب تعليقاته التي رصدها محرر موقع النيلين, سخر من بكاء الربيع عبد المنعم.

حيث كتبت الصحفية المعروفة فاطمة الصادق, على الفيديو ساخرة: (اجي يا ربيع بقيت في البكاء والانسحاب وبالنسبة لشندي القلت ماشين عليها) وكتبت ناشطة أخرى: (وبالنسبة للحكامة المنتظراكم حفيانة؟) .

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • دعوتنا لقيادة مليشيا الدعم السريع أن تستعجل لقبول خارطة الطريق
  • صقر رابغ يدشّن أولى ليالي مزاد نادي الصقور السعودي 2024
  • الرائد ينتصر على الاتفاق في روشن
  • بعد 31 عاما.. حل لغز البومة الذهبية في فرنسا
  • الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة
  • اتحاد الرياضات الإلكترونية يحتفي بأبطال غرب آسيا
  • رمان الباحة.. جودة غذائية ومصدر دخل للمزارعين
  • وزير الخارجية يلتقي وزيرة خارجية نيبال
  • صدور الموافقة الكريمة بتعيين عدد من الأئمة بالحرمين الشريفين
  • بالفيديو.. بعد انتصارات الجيش الأخيرة.. قيادي بارز بالدعم السريع ينهار في البكاء ويلوح بالانسحاب وساخرون: (أجي يا البكاء وبالنسبة لشندي القلتوا ماشين ليها والحكامة المنتظراكم حفيانة؟)