النهار أونلاين:
2024-07-03@22:04:47 GMT

قصة وعبرة

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

قصة وعبرة

قصة وعبرة

القاضي المحنّك وإبنه الشكّاك.
في يوم من الأيام ، كان هناك قاضٍ أمين وكان يتسم ذلك القاضي بعدله ، وفطنته ، وحكمته ، وقدرته على التخمين. ومعرفة البريء من المذنب ، كان الجميع في البلاد يتحاكى بعدله المتناهي ، ولكن كان لذلك القاضي ابن. لم يقتنع يومًا بعمل والده وعدله، مما اضطره إلى اتهام والده بأنه لا قدرة له.

بتطبيق العدل في كل حال ، وطلب منه أن يترك عمله في القضاء.
رفض الأب طلب ابنه وكأنه لم يقل شيئًا ، ومضي القاضي بين الناس ، وظل يمارس عمله بشكل طبيعي. مما أغضب ابنه غضبًا شديدًا ، مما دفعه إلى ترك المنزل ، ومغادرة أسرته. كان ذلك الولد يظن أن والده يظلم الناس ، كما يسمع عن كثير من القضاة ، وعن ظلمهم ، وطغيانهم.
اتجه الابن إلى أحد الشيوخ الأغنياء ، فاستقبله الشيخ أروع استقباله ، وقد ظل الابن عن الشيخ في الليلة الأولى. وفي الصباح ، خرج الشيخ مع أولاده ، وترك الضيف نائمًا ، وبعد نوم عميق. استيقظ الابن ، على صوت نزاع ، وصياح زوجات الشيخ ، حيث كانت إحدى الزوجات تحمل رضيع ابن زوجها. وهو من زوجة أخرى غيرها ، وتتجول به في فناء المنزل ، وفجأة ، أدخلت تلك المرأة الشريرة. إبرة في رأس الصغير ، بلا رحمة ، ولا هوادة ، مما جعل الطفل يصرخ ، ويصيح من فرط تألمه من دب الإبرة في رأسه ، وفجأة هدأ صوت الطفل ، ومات في الحال.
طبعًا الابن شاهد الحقيقة كاملة أمام عينيه ، ولكنه لم يتفوه ، وطلب من الشيخ ، أن يذهبوا إلى قاضٍ يعرف بعدله الشديد. ليرى من التي قامت بقتل الطفل ، حيث فكر في قرارة نفسه ، أن يختبر عدل والده ، ويرى حكمه ، تنكر ابن القاضي. حتى لا يعرفه والده ، ودخلوا إلى مجلس القضاء ، فطلب القاضي من كلا الزوجتين. أن تقسم على كتاب الله على قول الحقيقة.
فأقسمت كل منهما على أنها لم تقتل الطفل ، فطلب القاضي العادل أن ينفرد بكل امرأة منهما ، كل على حدة. فأخبر القاضي كل من الزوجتين ، بأنها سيتم إعدامها ، إلا إذا قبلت بالتبرج. وارتداء ملابس شفافة ، فرفضت أم الرضيع ذلك ، وفضلت أن تعدم ، أما الأخرى ، فوافقت ، كي تنجو من فعلتها.
فعلم القاضي الحقيقة ، وحكم بالإعدام على القاتلة ، لأنها بالفعل لم تخف من ربها ، أما الأخرى فهي تخشى الله. فرح الابن فرحًا شديدًا ، وكشف عن نفسه ، وأخبر الجميع بما حدث. وأنها بالفعل المرأة القاتلة ، وأدرك الابن حق الإدراك ، أن والده عادل ، يقضي بين الناس بالحق والعدل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول ، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين ، وتوفير البنية الأساسية.

وأشاد القاضي، على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والإهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة.

 

وقال محافظ المنيا، إن ضرورة تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، وفي هذا الإطار، شدد المحافظ ، علي سرعة الإنتهاء من الأعمال الجارية ، لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط ، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل ، بإعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط ، واستجابة لمطالب المواطنين ، والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.

 

ومن جانبه ، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر ، وبتكلفة تقديرية تصل إلي 19 مليون جنيه ، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء ، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً ، حتى الساعة العاشرة مساءً ، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.

 

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا ، عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة ، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية، والمؤسسات الحيوية، والمصالح الحكومية والمرافق العامة ، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الإنقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى ، يمكن الإتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • شاب يحقق حلم والده بعد وفاته.. تصرف غريب في الجنازة أضحك المشيعين
  • القاضي زيدان و بارزاني يبحثان الملفات الخاصة بتطوير عمل القضاء في الإقليم
  • حركة نواب المحافظين 2024..استمرار محمد أبو زيد نائب لمحافظ المنيا الجديد
  • القاضي زيدان و نقيب المحامين يبحثان تعزيز التعاون بين القضاء والنقابة
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • القاضي زيدان والسفيرة الامريكية يبحثان تطوير التعاون بين البلدين
  • ”صوت العدالة مكتوم: صورة القاضي قطران تُظهر وحشية الحوثيين!”
  • قصة قصيرة.. عامر السعودي (1_2)
  • سارة مراد: طليقي طعني بظهري وقف أمام القاضي وقال أم غير صالحة .. فيديو
  • رجل أعمال يتحرك لدعم ترشيح والده