تركيا الآن:
2024-09-19@09:32:38 GMT

توقف موقع sahibinden في تركيا.. وهذا هو السبب

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

واجهت منصة sahibinden.com، واحدة من أكبر منصات الإعلانات الإلكترونية في تركيا، مشاكل في الوصول منذ صباح يوم الثلاثاء، مما أثار موجة من القلق والاستياء بين المستخدمين، ولا سيما البائعين والوكلاء العقاريين الذين يعتمدون على الموقع في تجارتهم.

وبحسب متابعة تركيا الان٬ بدأت المشكلة في الظهور  اليوم الثلاثاء، حيث فشل المستخدمون في الوصول إلى الموقع، مما أثار تساؤلات حول سبب هذا العطل.


أشارت تقارير إلى أن السبب وراء هذا الانقطاع يعود إلى مشاكل مع مزود اسم النطاق، حيث يُقال إن sahibinden.com فشلت في تجديد اسم النطاق، مما أدى إلى شرائه من قبل شركة Network Solutions LLC الأمريكية.

وقد أثار هذا الانقطاع غضب العديد من العملاء، خاصةً الذين دفعوا مقابل إعلانات مميزة على الموقع. عبروا عن استيائهم على منصات التواصل الاجتماعي، مطالبين بتوضيحات من الشركة ومعالجة الخسائر المالية التي تكبدوها.

أثر هذا الانقطاع بشكل كبير على سوق العقارات والسيارات في تركيا، مما أدى إلى توقف معاملات مهمة وتأخير في الأعمال التجارية. ومع ذلك، لم تقدم إدارة sahibinden.com بياناً واضحاً حول سبب هذا الانقطاع حتى الآن.

يسلط هذا الحدث الضوء على الاعتماد الكبير على المنصات الرقمية وضرورة استمراريتها، خاصة في مجال الأعمال التجارية.
ينتظر المستخدمون بفارغ الصبر لمعرفة كيف ستتعامل sahibinden.com مع هذا الانقطاع وما هي الخطط التعويضية التي ستقدمها للمتضررين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: هذا الانقطاع

إقرأ أيضاً:

إسرائيليون يتلقون رسائل غامضة.. وشكوك حول حزب الله

كشفت وسائل إعلام عبرية بأن آلاف الإسرائيليين تلقوا رسائل، من المفترض أنها من قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، تدعوهم إلى الدخول إلى الملاجئ العامة، الأمر الذي نفاه الجيش، قائلاً "لم نرسل أي رسائل"، مضيفاً أن الأمر قيد التحقيق.

ووفقاً لموقع "واينت" العبري، تلقى الآلاف من الإسرائيليين رسائل نصية قصيرة "SMS"عبر هواتفهم المحمولة تطالبهم بالهروب فوراً إلى الملاجئ، وكأنها مرسلة من قيادة الجبهة الداخلية للجيش الإسرائيلي، اذ أنها أرسلت من "OREFAlert"،  وجاء فيها: "إنذار طوارئ، عليك الدخول على الفور إلى المنطقة المحمية"، وأضاف الموقع أن "الرسالة أسفلها رابط، يبدو أنه خبيث لا ينبغي النقر عليه".

وقال الموقع العبري: "يبدو أنه اختراق للأنظمة الإلكترونية التابعة للجيش، حيث يأتي بعد انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان".

وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان رسمي أنه لم يرسل تلك الرسائل، وأنه لا توجد أي تغيرات فيما يتعلق بتعليمات الجبهة الداخلية، مؤكداً أن الأمر قيد التحقيق لمعرفة من المسؤول عن هذا الهجوم الإلكتروني.

My wife and I got one as well.
Took screenshot and deleted.

Fake emergency texts received by Israelis raise concerns of a possible Iranian cyberattack https://t.co/KoWpom9ODu

— Avraham Israeli Zionist ???????????????? (@IsraeliAvraham) September 19, 2024

وبحسب الموقع العبري، قال عدد من الإسرائيليين إنهم "تلقوا تلك الرسائل لكنهم شكوا بالأمر بسبب وجود أخطاء إملائية، وتبدو أحد أنواع الهجمات السيرانية"، فيما تلقى آخرون رسائل تهديد، حيث قالوا أنهم تلقوا رسائل من "SyHaNasrala"، وجاء فيها: "قل وداعاً لأحبائك؛ لكن لا تقلق. ستعانقهم في الجحيم في غضون ساعات قليلة"،  وفي رسالة أخرى من "NEMA"، والتي تحتوي أيضاً على رابط خبيث، مكتوب باللغة الإنجليزية: "إذا كنت تريد أن تعيش، فارحل".

ويعتقد العديد من الإسرائيليين، بأن حزب الله هو من أرسل تلك الرسائل، فيما أكد الجيش أنه يحقق في الأمر، وفق الموقع.

 

 

مقالات مشابهة

  • تفجيرات "البيجر" تفتح الباب أمام "حرب دون حدود"
  • إسرائيليون يتلقون رسائل غامضة.. وشكوك حول حزب الله
  • ازاي تعرف نتيجتك من موقع تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. خطوات بسيطة
  • مستشار مقرّب من نتنياهو علّق على انفجار أجهزة الاتصالات في بيروت.. ثم تراجع!
  • سي إن إن : الصاروخ اليمني استهدف موقع حساس للغاية في اسرائيل
  • تحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السبب
  • بصاروخ موجّه.. حزب الله يستهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • لا أحد يحاول حتى اغتيال بايدن- هاريس.. ماسك يحذف منشورا أثار انتقادات
  • مقرب من بن زايد معلقاً على الصاروخ الفرط صوتي اليمني.. “إسرائيل” تستحق أن تدفع ثمن توحشها
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا