أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، أنها خاضت اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التقدم شمال قطاع غزة.

وقالت سرايا القدس عبر حسابها على تليجرام، إنها تمكنت من قنص جنديين إسرايليين في محور التقدم شمال مخيم البريج، مؤمدة مقتل أحدهما وإصابة الآخر.

وأضافت سرايا القدس، أنها قصفت أيضا التحشدات العسكرية الإسرائيلية في محيط مسجد الأمام علي في منطقة معن شرق خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وقالت إنها دمرت دبابة ميركافا إسرائيلية بعبوة شديدة الانفجار من نوع "ثاقب"، واستهدفت دبابة أخرى في محاور التقدم شمال شرق خانيونس.

وفي وقت سابق، أعلنت سرايا القدس، أنها دكت الحشود العسكرية لـ الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المحطة بـ خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وقالت سرايا القدس إنها قصفت أيضا التحشدات العسكرية الإسرائيلية في منطقة المحطة في خانيونس بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

سرايا القدس تعرض مشاهد لاستهداف قوات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.. فيديو سرايا القدس .. اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سرايا القدس فلسطين حركة الجهاد الإسلامي الاحتلال الاسرائيلي غزة قطاع غزة مخيم البريج خانيونس الاحتلال الإسرائیلی فی سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس

وكالات:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، اليوم الإثنين، عن تنفيذها كمين مركب، استهدفت به جيش الاحتلال في منطقة الفخاري بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت القسام في تصريحٍ صحفي، إن مجاهدوها تمكنوا من تدمير ناقلتي جند صهيونيتين واستهداف دبابة “ميركفاه” وجرافتين عسكريتين من نوع “D9”  بالعبوات الناسفة وقذائف “الياسين 105″ وأوقعوا طواقم الآليات الصهيونية بين قتيل وجريح، فيما أضاف التصريح أن المجاهدون رصدوا هبوط طيران الاحتلال المروحي لإخلاء القتلى والجرحى.

وقالت مصادر ميدانية لـ”شبكة قدس” إن عمليات الإخلاء مستمرة لجنود الاحتلال الذين وقعوا في كمين محكم نفذته كتائب القسام في منطقة الفخاري شرق خانيونس.

وأكدت المصادر الميدانية إن مدفعية الاتحلال أطلقت قنابل دخانية للتغطية على عمليات الإخلاء الخاصة بنقل جنودها من كمين محكم للمقاومة في منطقة الفخاري، فيما أظهرت أحدى الصور إطلاق الاحتلال للقنابل الدخانية بشكلٍ مكثف في منطقة الكمين.

وتستمر كتائب القسام مع باقي فصائل المقاومة في قطاع غزة، بالتصدي للعدوان الإسرائيلي على القطاع في يومه الـ360 على التوالي، موقعةً القتلى والجرحى في صفوف جيش الاحتلال من خلال عملياتٍ عسكرية متنوعة بين الكمائن وعمليات القنص والاشتباكات المباشرة.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم بلاطة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • كتائب القسام تعلن تفجير حقل ألغام معد مسبقًا ومقتل جنود من الاحتلال
  • يوم دامٍ لقوات الاحتلال.. مقتل وإصابة جنود في كمائن وعمليات نوعية للمقاومة الفلسطينية في غزة (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم تدمير مستودع لمنصات إطلاق صواريخ لحزب الله
  • سرايا القدس تعرض مشاهد استهداف لجنود العدو بقذائف الهاون في محور نتساريم
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • سرايا القدس تنعى حسن نصر الله