نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بمحافظة سوهاج، حملة مكبرة لضبط الأسعار بالأسواق والمحلات في أخميم، لمنع الغش التجاري وحرصًا على سلامة الأغذية المقدمة للمواطنين.

وقال المهندس لطفي الشريف رئيس مركز ومدينة أخميم، لـ«الوطن»، إنّه تنفيذًا لقرار محافظ سوهاج رقم 839  لسنة 2016، بشأن تفعيل لجان ضبط الأسعار، نفذت الوحدة المحلية، حملة موسعة لضبط الأسواق، بالاشتراك مع إدارات التموين والصحة والطب البيطري والأمن الغذائي، وإدارة البيئة بالمركز والإدارة الهندسية ومسؤول الإشغالات والغلق الإداري بالمركز.

تحرير 25 محضرًا تموينيًا

وأضاف «الشريف»، أنّه جرى المرور على المحال التجارية والمجازر والأسواق بنطاق المركز، وأسفرت الحملة عن تحرير 25 محضرًا متنوعًا، بينها محاضر عدم إعلان أسعار وصحة وسلامة مهنية ومحاضر نظافة وعدم حمل شهادة صحية، كما جرى إعدام 70 كيلو أغذية ومواد متغيرة الخواص، وتم التخلص منها.

مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بسوهاج

وصرح «الشريف»، أنّه جرى تنفيذ حملة مكبرة لضبط الأسعار، وتفعيل مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية بسوهاج، إذ تم المرور على الأسواق والمحال التجارية ومحلات الجزارة والمخابز، بحضور ممثلي الإدارات المختلفة بنطاق المركز وفحص السلع والمواد الغذائية واللحوم، والتأكد من سلامتها ومطابقتها، حرصًا على سلامة المواطنين، ومنعًا للغش التجاري وتحقيق الانضباط بالأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة تموينية تموين سوهاج أخميم محافظة سوهاج تخفيض السلع

إقرأ أيضاً:

هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، عن حقيقة أول تكليف له من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل من وزير التموين بشأن أهم تكليفات الرئيس السيسي في أول اجتماع بالحكومة (فيديو) عاجل.. وزير التموين: ضبط الأسعار سيتم بطريقة مبتكرة

وقال "فاروق" خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، "من أول يوم تواصلت مع وزيري الاتصالات والمالية لبحث ملف تحول الدعم من عيني إلى نقدي".

تسعيرة جبرية 

 وأشار إلى أن هناك أكثر من 5 جهات ستعمل على هذا الملف لمعرفة الفئات التي تستحق الحصول على الدعم، وبناء على النتائج التي سيتم التوصل إليها سيتم العمل على ملف التحول من الدعم العيني إلى نقدي، ولكن الأمر سيحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى أفضل النتائج".

وأشار وزير التموين إلى أنه لا يمكن وضع التسعيرة الجبرية على السلع، ولكن يتم العمل الآن على ضبط الأسعار في الأسواق والتي ستكون أولوية لكافة الجهات المعنية، بالإضافة إلى الحفاظ على سلاسل الإمداد الخاصة بالسلع الغذائية.

موازنة الدولة 

وأردف "مرتبطون بموازنة الدولة والتعاون مع وزارتي المالية والزراعة مستمر، وشغلي هو الاستفادة المثلى من الدعم الذي تخصصه الدولة، وسنعمل على تحسين ما هو موجود لتقديم دعم أفضل إلى جانب تنقية بيانات المستفيدين من الدعم مع الموازنة الجديدة".

وأكمل "المواطن من حقه الحصول على رغيف خبز بجودة كويسة، وهذا حق للمواطن ولن يكون هناك تغيير في منظومة الخبر حاليا ولكن ستكون هناك رقابة أكثر من خلال زيارات ميدانية متتالية ومتلاحقة لتحسين جودة الخبز بدءً من الغد".

مقالات مشابهة

  • ضبط 124 مخالفة تموينية ضد مخابز بلدية خلال أسبوع في بني سويف
  • تحرير 190 محضرًا تموينيًا في حملات بالأسواق والمحلات والمخابز ببني سويف
  • تحرير 123 محضرًا في حملات تموينية بأسواق دمياط
  • تحرير 139 محضرًا في مخالفات تموينية للمحال والمخابز بالإسماعيلية
  • حملة مكبرة لحماية المستهلك بنطاق القاهرة الكبرى لضبط الأسواق.. صور
  • توزيع 28 ألف كيلو لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ في 6 أشهر
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)