الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، اليوم الأربعاء، عن استهداف عشرة مواقع لجيش العدو الصهيوني على الحدود اللبنانية الجنوبية.
وقال الحزب، في بيانات متتالية: إن “‌‏المقاومين في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، شنوا هجوماً جويّاً على مقر القيادة 91 المُستحدَث لجيش العدو الصهيوني في إيليت، شمال شرق صفد، بمسيّرة انقضاضيّة وإصابة هدفها بدقّة، واستهدف موقع ‏السمّاقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخيّة، وحقّقوا فيه إصابات مباشرة”.

وأضاف البيان: إنه “تم استهداف تموضع لجنود الجيش الصهيوني في محيط موقع المرج بالأسلحة الصاروخية، والتجهيزات التجسسية المستحدثة، التي وضعها جيش العدو على رافعات قرب ثكنة راميم بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة”.
وأشار البيان إلى أنه تم “استهداف مجموعة ‏من جنود جيش العدو في محيط موقع المرج بالأسلحة المناسبة وأوقع أفرادها بين قتيل وجريح، وبعد سحب ‏جيش العدو لقتلاه وجرحاه الذين تمّ استهدافهم سابقًا في محيط موقع المرج، تم استهداف مجموعة جديدة من ‏جنوده قدِمت لتُعاين المكان بالأسلحة الموجّهة وتم إيقاع أفرادها بين قتيل وجريح”.‏

ولفت البيان إلى أن “حزب الله استهدف في القطاع الغربي من جنوب لبنان، موقع ‏بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، وحققوا فيه إصابات مباشرة، وقصفوا تجمّعاً لجنود العدو في ثكنة زرعيت بالأسلحة المناسبة وإيقاع أفراده بين قتيل وجريح، وتموضع ‏آخر في محيط موقع جل العلام، بالإضافة لثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وتم تحقيق إصابة مباشرة فيها”.
وارتفعت حدة التوترات وسط مخاوف في كيان العدو الصهيوني من عمليات تسلل محتملة من الحدود.
ويأتي ذلك بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري وستة آخرين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة فی محیط موقع

إقرأ أيضاً:

كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية

الثورة نت../

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس القضاء علي عشرة من جنود قوات العدو الصهيوني في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، بعد أن استهدف مقاتليها مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة “TBG” ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر.

وقالت القسام في بيان لها اليوم الجمعة أنه “خلال انسحاب مجاهدينا فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين “.

كما أعلنت القسام استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” وسط شارع بغداد في حي الشجاعية، وقنص جندي صهيوني في محيط تل زعرب غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

من جانبها، أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي،استهدافها تموضعاً لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة غزة، وذلك بقذائف الهاون.

وأعلنت سرايا القدس استهداف جنود العدو الصهيوني المتمركزين عند بوابة معبر رفح بوابل من قذائف الهاون.

كما استهدفت سرايا القدس بوابل من قذائف الهاون النظامي والثقيل، جنود وآليات العدو الصهيوني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى استهدافه بوابل من قذائف الهاون تمركزاً لقوات العدو الصهيوني وآلياتهم العسكرية المتمركزة على الحدود الفلسطينية – المصرية شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • المقاومة الإسلامية تستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • "حزب الله" يعلن استهداف مواقع إسرائيلية وتحقيق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في الرمثا
  • حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا المحتلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى لجيش العدو شمال فلسطين المحتلة
  • حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مواقع العدو الإسرائيلي بصواريخ ثقيلة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة صاروخية ناقلة جند مدرعة للعدو الصهيوني وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة وتصيبها مباشرة
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد جيش الاحتلال