أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة تتحمل التكلفة الاستثمارية لمشروعات النقل التي تصل لـ عشرات ومئات المليارات للمشروع الواحد، ومن الطبيعي والمنطقي بمجرد إنشاء هذا المشروع أن يكون المشروع يغطي تكلفة تشغيله وصيانته على الأقل للحفاظ على هذا المرفق بنفس المستوى للمواطن المصري للأبد.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أن تكلفة التشغيل والصيانة تأتي من تذاكر وسائل النقل مثل مترو الأنفاق والسكة الحديد، موضحًا أن زيادة أسعار مترو الانفاق والسكة الحديد تهدف للحفاظ على المرفق وتغطية تكلفة التشغيل والصيانة، موضحًا أنه لم يتم زيادة أسعار التذاكر منذ 3 سنوات للتخفيف على المواطن، وزيادة أسعار التذاكر حاليًا لا تغطي تكلفة التشغيل والصيانة.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أن وزير النقل طلب من مجلس الوزراء 30 مليار جنيه لتجديد وصيانة الخط الأول لمترو الأنفاق الذي انشأ منذ 30 عامًا، لكون تهالك وغير قادر على الاستمرار، وكان البديل هو توقف الخط تمامًا والذي يخدم ملايين المصريين، موضحًا أن زيادة الأسعار لا تعني تقليل الدعم، وإنما هناك زيادة في الدعم من أقل من 100 مليار دولار سابقًا لـ 342 مليار خلال عامين في 5 خدمات لتخفيف على المواطنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصطفي مدبولي زيادة أسعار التذاكر وزير النقل مليار دولار الدكتور مصطفى مدبولى زيادة اسعار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء التشغيل والصيانة تكلفة الاستثمار اسعار مترو الانفاق أسعار التذاكر مؤتمر صحفي زیادة أسعار

إقرأ أيضاً:

لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن زيادة الأسعار الحالية ردًا على أحد الأسئلة خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوع: أتحدث هنا كمواطن مصري، وحجم التحدي في المنطقة حاليًا والعالم رهيب، ولا توجد بؤرة بالعالم حاليًا إلا وتعاني من مشاكل حادة وغير مسبوقة.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، التحدي الأكبر لأي حكومة حاليًا هو كيفية الحفاظ على أمان واستقرار الدولة، وتأمين احتياجات مواطنيها بأقصى قدر من الجهد وبأقل قدر من المعاناة للمواطن، ولكن بالتأكيد كل العالم يُعاني حاليًا وكل الدولة على حسب مستوياتها حتى الدولة الكبرى لديها تحديات.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، بالتأكيد لست سعيدًا بزيادة الأسعار التي تحدث في الأسعار، ولكني شرحتها أكثر من مرة، ونحاول أن نضمن استدامة وقدرة الدولة على تحمل هذه الأعباء ولكن في الإطار الذي نتحمله.

وأكمل رئيس الحكومة: عندما يحدث تمرير لبعض الزيادات أو جزء من الزيادات على المواطن، بالتأكيد نكون غير سعداء، ولكن لا يوجد بديل آخر لدينا سوى التحرك لضمان استدامة تقديم الخدمات.

وأكمل: لما خدنا قرار بعدم قطع الكهرباء أدى إلى زيادات علينا بمتوسط من 300 إلى 350 مليون دولار شهريًا في ضوء نمو الدولة والاحتياجات بهذا الشكل، وهذا رقم ليس بقليل، وسيزيد العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • 7 مميزات لمشروع مترو الإسكندرية.. فرص عمل وتنشيط السياحة الداخلية
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • «طرق دبي» تستعرض تجربتها في النقل الجماعي ببرلين
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • رئيس الوزراء: نعمل على زيادة الاستثمارات الأجنبية إلى 20 مليار دولار
  • منهم مؤثرو السوشيال ميديا وكتاب المقالات.. الحكومة تستجيب لطلب زيادة حضور مؤتمرها الصحفي
  • لا بدائل.. مدبولي مُعلقًا على زيادة الأسعار: لسنا سعداء
  • أول تعليق من رئيس الوزراء على بيع حصة الحكومة في فودافون
  • الحكومة تعتمد زيادة أوامر الإسناد للشركات لاستكمال مشروعات الإسكان