بوابة الوفد:
2024-07-03@14:38:06 GMT

روسيا تعلن تحييد 310 جنود أوكرانيين في دونيتسك

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، تحييد نحو 310 عسكريين أوكرانيين، في منطقة دونيتسك، خلال اليوم الماضي.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت الوزارة، في بيان أوردته وكالة أنباء تاس الروسية، بلغت إجمالي خسائر القوات الأوكرانية على محور دونيتسك، خلال اليوم الماضي، أكثر من 310 جنود ودبابة وعربتي مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز "برادلي"، وعددا من المعدات العسكرية الأخرى.

وبحسب البيان، قامت وحدات من المجموعة القتالية الجنوبية في منطقة دونيتسك، بالتعاون مع المقاتلات الجوية والمدفعية، بتوجيه ضربات دقيقة لأهداف في مناطق مستوطنات بوجدانوفكا وكراسنوي وكليششيفكا وأندرييفكا وكورديوموفكا في منطقة دونيتسك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا تعلن تحييد جنود أوكرانيين دونيتسك

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي

سرايا - قال متحدث باسم شركة «نوفوليبيتسك ستيل» الروسية، إن أوكرانيا أطلقت «سرباً» من الطائرات المسيرة خلال هجوم شنّته في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعاً تابعاً لشركة الصلب، دون أن يتسبّب في أضرار جسيمة، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل، إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيّرة فوق منطقة المصنع.

ولا تُصدر كييف تأكيداً ولا نفياً رسمياً لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرّض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة «نوفوليبيتسك ستيل» التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدَم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزوّد به الجيش.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيّرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غربي روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت «وكالة الإعلام الروسية» نقلاً عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتَي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.


الشرق الأوسط


مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مسيرين
  • روسيا تعلن إسقاط 16 مسيرة أوكرانية فوق كورسك وبريانسك
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن إسقاط 36 مسيّرة أوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا