قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الاصلاحات الهيكلية هو أن يكون الاقتصاد قادرا على الصمود أمام التخديات وتنمية القطاعات ، وأن الدولة اتخذت العديد من الاصلاحات للتيسير على الإجراءات لإقامة المشروعات والحصول على الأراضي وتنفيذ المشروعات.

وأشار مدبولي ، إلى أنه تم وضع وثيقة مليكلة الدولة لتنكيم القطاع الخاص بالاضافة الو برنامج الطروحات، بحيث ان يكون الاستثمار الخاص اكثر من ٦٥٪؜ خلال الـ ٣ سنوات المقبلة.

وقال إن مصر دولة كبيرة وبها أكثر من ١١٠ ملايين مواطن لهم الحق في جودة الحياة، مشيرا إلى تسليمه وحدات لمشروع سكن لكل المصريين الذي يتضمن مليون وحدة مدعومة.

وأضاف أن كل عام يضاف 2مليون مواطن للكثافة السكانية، وبالتالي الاحتياج بيزيد للخدمات وبالتالي التكلفة تزيد.

وأشار إلى أن الخطة موجودة وواضحة بمستهدفات واضحة والأهم أن يعي المواطن أن زيادة الخدمات والسلع هو لتخفيف حجم الأعباء المالية التي زادت على الدولة والتي لايمكن أن يكون استمرارها صحي قبل أن تتفاقم الأزمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نمو بمعدل 5 % وتوفير فرص عمل.. مدبولي يكشف أهم محاور برنامج عمل الحكومة الجديدة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات والتغيرات العالمية المتسارعة ولديه مقومات الانطلاق والنمو المستدام وجاذب للاستثمار المحلي والأجنبي من أهم المحاور التي يعمل البرنامج الحكومي على تحقيقها.

وأضاف «مدبولي»، في كلمته خلال جلسة مجلس النواب لعرض برنامج الحكومة الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز": "شهدت الفترة الماضية صمود الاقتصاد المصري في مواجهة العديد من الأزمات الخارجية والداخلية واستطعنا تجاوزها بفضل برامج الإصلاح الهيكلي التي تبنتها الحكومة والسياسات والإجراءات الداعمة لمناخ الاستثمار".

وتابع: "نستهدف في العام الأول تحقيق معدل نمو يبلغ 4.2% على أن نحقق معدلات نمو تتجاوز 5% متوسط خلال فترة البرنامج مع التحول نحو دور أكبر للقطاع الخاص في توليد الناتج وتوفير فرص العمل وتحقيق نمو احتوائي قادر على توفير المزيد من فرص العمل اللائقة ومواصلة دمج الاقتصاد الرسمي في الاقتصاد غير الرسمي، فضلا عن خلق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة ومنع الممارسات الاحتكارية".

مقالات مشابهة

  • مدبولي: استعضنا تحمل الدعم بالاقتراض.. ولدينا خطة للسيطرة على الديون
  • «برلمانية الشعب الجمهوري»: برنامج الحكومة تضمن مواجهة التحديات الراهنة
  • عضو بـ«الشيوخ»: برنامج الحكومة يدعم الاقتصاد ويجذب الاستثمار الأجنبي والمحلي
  • “مجلس التحديات”.. تعليق لميس الحديدي على بيان الحكومة لنيل الثقة
  • مدبولي: استقرار مصر يعتمد على قدرة المؤسسات في مواجهة التحديات
  • مدبولي: أهم محاور برنامج الحكومة بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية
  • نمو بمعدل 5 % وتوفير فرص عمل.. مدبولي يكشف أهم محاور برنامج عمل الحكومة الجديدة
  • مدبولي: بناء اقتصاد مرن قادر على مواجهة التقلبات العالمية من أهم محاور برنامجنا
  • وزير الإسكان: تزايد أنشطة القطاع العقاري في الاقتصاد القومي بفضل المشروعات القومية
  • رئيس مجلس الدولة الصيني: تعزيز التعاون مع بريطانيا سيسهم في مواجهة التحديات العالمية