السومرية العراقية:
2024-07-01@17:31:22 GMT

أبرد ليلة في السويد منذ 25 عاما

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أبرد ليلة في السويد منذ 25 عاما

تتعرض منطقة شمالي أوروبا لطقس شديد البرودة، حيث انخفضت درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة مئوية تحت الصفر، لتحطم الرقم القياسي المسجل منذ 25 عاما لأبرد ليلة في كانون الاول في السويد. وبحسب وكالة أنباء "تي تي" السويدية، "انخفضت درجات الحرارة في مدينة كفيكيوك-أرينياركا في إقليم لابلاند السويدي، إلى -43.6 درجة مئوية تحت الصفر، في أدنى درجة حرارة تشهدها البلاد في كانون الثاني منذ 1999".



وسجلت قرية نيكالوكتا، التي يسكنها السكان الأصليون من شعب سيامي في شمال السويد، الثلاثاء، درجة حرارة بلغت 41.6 درجة مئوية تحت الصفر. وتقع القرية في إقليم لابلاند، الذي يمتد من الأجزاء الشمالية في النرويج مرورا بالسويد وفنلندا إلى روسيا.

وأدى الطقس البارد المصحوب بالثلوج والرياح العاتية إلى تعطل وسائل النقل في جميع أنحاء منطقة الشمال الأوروبي، عقب إغلاق العديد من الجسور وتعليق بعض خدمات القطارات والعبارات.

وفي فنلندا، يتوقع أن تستمر موجة الطقس البارد في جميع أنحاء البلاد مع انخفاض درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية تحت الصفر في الشمال، حتى يوم الأحد على الأقل.

وحثت الشرطة في معظم أنحاء الدنمارك سائقي السيارات الأربعاء على تجنب القيادة غير الضرورية حيث ضربت الرياح والثلوج الأجزاء الشمالية والغربية من البلاد. وفي الوقت ذاته، يواجه جنوب الدنمارك فيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة.

وفي روسيا أيضا اجتاحت موجة من البرد "السيبيري" أجزاء واسعة من الجزء الأوروبي من البلاد، ووصلت درجات الحرارة حتى في العاصمة موسكو إلى ما يقرب من 30 درجة تحت الصفر.

وكانت سلطات العاصمة الروسية أعلنت الاثنين مستوى الخطر "البرتقالية" بسبب شدة البرد، وذلك حتى صباح الخامس من يناير، لكن من المتوقع أن تبقى درجات الحرارة المنخفضة مهيمنة حتى بداية الأسبوع المقبل.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: درجة مئویة تحت الصفر درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء، مضحة أنه يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، خاصة على المناطق الساحلية.

حالة الطقس غدا الثلاثاء

ويسود غدا الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، يكون حارا على السواحل الشمالية، أما خلال الليل فيسود طقس حار رطب على أغلب الأنحاء، معتدل رطب على السواحل الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة في الظل غدًا الثلاثاء بين 37 و39 درجة مئوية على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومن 31 إلى 34 درجة على المناطق الساحلية، بينما تسجل على مناطق الجـنوب بين 39 إلى 43 درجة مئوية.

درجات الحرارة غدا الثلاثاء

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة غدا كما يلي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا الثلاثاء.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم: ارتفاع في درجات الحرارة وأجواء شديدة الحرارة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • حالة الطقس غدا الاثنين.. حرارة شديدة على هذه المحافظات
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الأيام المقبلة.. تقلبات في درجات الحرارة
  • طقس الإسكندرية اليوم.. «رطوبة وحر» تضرب السواحل الشمالية
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • المناطق الأكثر تأثرا بانخفاض درجات الحرارة اليوم