٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-26@21:09:09 GMT

صنعاء تتوعد امريكا برد قوي وموجع

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

صنعاء تتوعد امريكا برد قوي وموجع

وأكد العميد يحيي سريع في بيان أن أيَ اعتداء أمريكي لن يمر دون ردٍ أو عقاب.

البيان اشار الى ان القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ  نفذت عملية استهداف  لسفينة" CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة.

مؤكدا ان عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ لنداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ بما في ذلك الرسائلُ التحذيرية النارية.

وأضاف إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرة في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء.

  وحذرُ سريع  العدو الأمريكي أو غيره من أيِ اعتداء أو إجراءٍ يمثلُ حمايةً للسفنِ التجاريةِ التي تذهب إلى الكيانِ الصهيوني.

واللافت في بيان القوات المسلحة اليمنية اليوم هو التحذير من أي إجراء لحماية السفن المتجهة نحو الكيان الصهيوني وهذا التحذير يشمل إجراءات المرافقة للسفن أو محاولة اعتراض صواريخ وطائرات القوات المسلحة اليمنية.

وما يميز عملية استهداف سفينة " CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج " عن غيرها أنها أتت بعد الاعتداء الذي طال القوات البحرية فجاءت هذه العملية ردا عمليا على تلك التهديدات لتؤكد عدم التراجع في موقفنا الثابت تجاه فلسطين وتؤكد أن الاعتداء لن يبقى دون رد.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

صنعاء - صفا

قالت القواتِ المسلحةِ اليمنية، يوم الأحد، إنّ قواتها استهدفت سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة اليمنية يحيى سريع، "نفذتِ القواتُ البحريةُ في قواتِنا المسلحةِ عمليةَ استهدافٍ ثانيةٍ لسفينةِ (Transworld Navigator )، في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بزورق مسير ما أدى إلى إصابة السفينة إصابةً مباشرة".

وأضاف "نفذتِ القوة الصاروخية في قواتِنا المسلحة عملية استهداف لسفينة ((STOLT SEQUOIA)) وذلكَ في المحيطِ الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة وقدْ حققت العملية أهدافها بنجاح".

وأشار إلى أن استهداف السفينتين يأتي بسبب انتهاك الشركات المالكة لهما قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

وأردف أن "الاستهداف يأتي في إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا فقدْ أدت عمليات القوات المسلحة اليمنية بفضل الله إلى إجبارِ حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور على المغادرة والانسحاب من البحرِ الأحمرِ نتيجة عمليات استهدافِها من قِبَلِ قواتِنا في البحر الأحمر خلال الفترة السابقة".

وتابع " القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافة الشركات المستمرة في التعامل التجاري مع الاحتلال الإسرائيلي من خلال الشحن البحريِّ بأنَّ سفنَها سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ بشكلٍ مباشرٍ في منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ وبغضِّ النظرِ عن وجهتِها".

وأشاد سريع بالشركاتِ التي أوقفتْ عملياتِ الشحنِ البحريِّ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وتعاملتْ بإيجابيةٍ معَ ما جاءَ في بياناتِها السابقةِ.

وأكد أنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ مستمرة، حتى وقفِ العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عملية مشتركة للقوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية تستهدف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • عاجل| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة العراقية.. (تفاصيل+نص البيان)
  • القوات المسلحة اليمنية تُعلن عن بيان هام
  • تفاصيل عن الصاروخ اليمني الجديد
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • ايزنهاور الأمريكية.. وموقع الشبكة السعودي
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة بزورق مسيّر في البحر الأحمر وأخرى بصواريخ مجنحة في المحيط الهندي
  • واشنطن بوست: العمليات اليمنية استنزاف لأمريكا
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي