شهد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حالة من الجدل بعد تداول صورة من امتحان التربية الفنية للصف الأول الاعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية بمحافظة الفيوم، متضمنا سؤالا يزعم وجود هرم سقارة ضمن المعالم السياحية الموجودة في محافظة الفيوم .

السؤال المثير للجدل

وجاء نص السؤال كالتالي : تشتهر محافظة الفيوم بالاماكن السياحية التي تميزها عن غيرها من محافظات مصر ، حيث يوجد بها هرم سقارة المدرج والسواقي و وادي الريان ذات الطبيعة الساحرة وبحيرة قارون والمراكب الشراعية والقرى الريفية ، حيث المساحات الخضراء والنخيل وابراج الحمام ، ويأتي إليها السياح من كل مكان لمشاهدة هذه الأماكن والتمتع بهذه المناظر الخلابة في جو يملأه البهجة،

وطلب السؤال من الطالب ان يعبر بالرسم في تكوين فني مترابط مؤكدا على حركة الاشخاص مستخدما الالوان المناسبة.

وقد تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مع هذا السؤال بشكل ساخر، حيث كان ابرز التعليقات عليه كالتالي: كارثة مهنية جسيمة في امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الاعدادي، فعلى الرغم من علمنا جميعا ان هرم سقارة المدرج يوجد بمحافظة الجيزة، لكن مديرية التربية والتعليم بالفيوم تقول أنه في الفيوم.

وفي هذا الاطار .. قال شريف محمد معلم متخصص في مادة التاريخ إن ما جاء في هذا السؤال هو بالفعل خطأ كبير ، لان سقارة، موجود في مركز البدرشين، محافظة الجيزة ، و هرم زوسر أو هرم سقارة أو الهرم المدرج هو معلم آثري بجبانة سقارة شمال غرب مدينة ممفيس القديمة في مصر.. وبُني خلال القرن 27 ق.م لدفن الفرعون زوسر؛ وبناه له وزيره إمحوتب .

وعلى الفور .. قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اتخاذ الاجراءات اللازمة للتحقق من الصورة المتداولة للتأكد من أن هذا الامتحان اداه الطلاب اليوم في الفيوم.

كما أكدت أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم ، أنه جاري التحقق من صورة الامتحان المتداول، والتأكد من وجود هذا السؤال الخاطئ في امتحان التربية الفنية لطلاب الصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية ، وبمجرد التأكد سيتم اتخاذ اللازم.

على جانب آخر، تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، المحاضرات المجانية لطلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي بنقابة معلمي أبشواي، بحضور عيسى محمود عثمان نقيب معلمي الفيوم، والدكتور حسين العشيري مدير إدارة أبشواي التعليمية، وأحمد سيف النصر وكيل إدارة أبشواي التعليمية ، وعلي حمد رسلان نقيب معلمي ابشواي، وفريق العمل المشرف على المحاضرات المجانية لطلاب وطالبات الصف الثالث الاعدادي.

وتقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة ، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على المحاضرات المجانية بإدارة أبشواي التعليمية، كما أشارت إلى تقديم المحاضرات المجانية على مستوى جميع الإدارات التعليمية لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية.

السؤال المثير للجدل في الفيوم السؤال المثير للجدل في الفيوم

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحاضرات المجانیة التربیة والتعلیم فی الفیوم

إقرأ أيضاً:

“أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة

متابعة بتجــرد: واصل الفنان محمد رمضان تصريحاته المثيرة للجدل حول كونه “نمبر وان” وأنه يمثل أسطورة في الفن لم ولن تتكرر، حيث نشر عبر حسابه الخاص في “إنستغرام” مقطعاً مصوّراً من حفل ختام “مهرجان موازين الدولي” في المغرب، والذي أحياه قبل يومين.

وعلّق رمضان على الفيديو قائلاً: “أنا مش أسطورة جيلك، أنا أسطورة كل جيل، من حفل ختام مهرجان موازين الدولي”.

وتلقى رمضان تعليقات عدة من متابعيه، انقسمت بين مؤيد لكلامه ومستاء من تكرار استفزازاته للجمهور.

يُذكر أن محمد رمضان كان قد أعلن اعتذاره عن حفل ختام “مهرجان موازين الدولي” بعد وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس، إلا أنه عاد وأعلن عن إقامة الحفل في موعده، بعد تواصل إدارة المهرجان معه وتأكيدها لذلك.

من ناحية أخرى، أعلن محمد رمضان غيابه عن موسم رمضان المقبل 2025، وذلك للعام الثاني على التوالي بعد غيابه عن موسم رمضان الماضي، مؤكداً أنه ينوي التركيز خلال الفترة المقبلة على السينما، لأنه شعر بالتقصير فيها أمام جمهوره.

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن
  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • المقريف: العملية التعليمية لا زالت تحتاج الكثير للارتقاء بها.. ولن نظلم أي طالب
  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • بعد تجديد الثقة.. من هو أحمد ضاهر نائب لـ وزير التربية والتربية والتعليم الفني