اليوم 24:
2024-07-07@02:14:31 GMT

تحذير من رياح قوية بدءا من الخميس

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن تساقطات ثلجية، وهبات رياح محليا قوية، مرتقبة يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة، بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه من المتوقع تساقط ثلوج (من 10 إلى 30 سم)، وذلك ابتداء من يوم غد الخميس على الساعة السادسة مساء إلى بعد غد الجمعة بنفس التوقيت (18:00)، بكل من أقاليم إفران وبولمان وكرسيف وتازة وصفرو.

وتتوقع المديرية، أيضا، هبوب رياح محليا قوية من مستوى يقظة برتقالي (من 75 إلى 90 كلم/س)، بعد غد الجمعة من منتصف الليل إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، بكل من أقاليم دريوش والناظور وبركان وجرادة وفكيك وبولمان وميدلت.

كلمات دلالية المغرب طقس مناخ

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب طقس مناخ

إقرأ أيضاً:

بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق

السومرية نيوز-محليات

تشير خرائط الطقس الى هبوب عواصف غبارية سريعة قد تؤدي الى انعدام الرؤية في مناطق غرب ووسط العراق، اليوم الجمعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة قبل ان تنخفض مجددا غدا السبت. وبحسب توقعات الطقس، فأنه مع صباح وظهر اليوم الجمعة ويوم غد السبت تنشط رياح البوارح الشمالية الغربية وتزداد عصر الجمعة وتبلغ سرعة الرياح 70 كم بالساعة، حيث تهب عاصفة ترابية متوسطة وربما تكون كثيفة تنطلق من الاراضي الغربية وتتجه مساء نحو مناطق الوسط.

وتتجدد فرص الغبار ايضاً السبت في مناطق الغرب وتتجه لمناطق الوسط ويشمل مناطق الجنوب ايضاً وتنخفض معها درجات الحرارة لتكون حول المعدل.

ومن المتوقع ان تؤدي العاصفة الغبارية الى انعدام الرؤية الأفقية، فيما تتشكل قبة حرارية مؤقتة على أجواء البلاد ماتؤدي الى خزن الهواء الحار على سطح الأرض خلال النهار، قبل ان تتسرب رياح معتدلة من شرق المتوسط بعد ساعات الظهر لتصطدم مع الرياح الجنوبية الشرقية لتشكل فوارق حرارية.


وستبدأ الكتلة الغبارية بالتحرك تدريجيا من غرب وشمال غرب البلاد لتغطي كامل مدن البلاد خلال ساعات المساء، فيما ستكون درجات الحرارة تتراوح بين 30°_45°شمالا وغربا، وبين 44°_48°وسط وجنوب البلاد على أن تنخفض يوم السبت.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا تحصل على المركز الـ17 على مستوى أفريقيا بتصنيف "ليدن" الهولندى
  • رعود ورياح قوية على 21 ولاية اليوم
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • بسرعة 70 كم بالساعة.. رياح البوارح قادمة وعواصف غبارية ستغطي العراق
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • بعد جزر كايمان.. المكسيك تتأهب لاستقبال إعصار بيريل
  • إعصار بيريل يجتاح جزر كايمان والمكسيك تتأهب لاستقباله
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • إعصار بيريل يضرب جاميكا.. دمار واسع في مدن عديدة
  • رياح والعظمى بدبي 42..تفاصيل حالة الطقس بالإمارات اليوم الخميس