اجتمع الدكتور السيد عبدالجواد، وكيل وزارة الصحة في دمياط، اليوم الأربعاء، مع مديرى المستشفيات بالمحافظة و مديرى الادارات الفنية بمديرية الصحة، وذلك فى حضور الدكتور ضياء داوود وكيل مديرية الصحة و الدكتور محمد فهيم مدير الادارة العامة للطب العلاجي والدكتور اشرف العزب مدير ادارة المستشفيات.

بدأ الاجتماع بتكريم وكيل الوزارة للدكتورة نهاد قطارية مدير  مستشفى الجلدية السابق و ذلك لجهودها فى ادارة المستشفى حيث أشاد وكيل الوزارة بالدكتورة نهاد باعتبارها نموذج المدير المنضبط و الذى يسعى لتذليل جميع العقبات بالعمل و انها نموذج يحتذى به .

بدأ الاجتماع بشكر  وكيل الوزارة للجميع على جهودهم في السنة الماضية مع وجود العديد من التحديات التى تواجه المنظومة الصحية بدمياط .

وتابع  مؤشرات الأداء الخاصة بالمستشفيات و استمع الى كلا من مديرى المستشفيات و مديرى الادارات لمعرفة أبرز المشكلات التى واجهت المستشفيات فى السنة المنقضية و التى سيتم التعامل معها كأبرز التحديات فى السنة الجديدة و تذليلها .

كما تم التأكيد على استعداد المستشفيات للعمل ضمن قواعد الإعتماد الخاصة ب الهيئة العامة للرقابة و الاعتماد استعدادًا لمنظومة التأمين الصحي الشامل .

وأكد وكيل الوزارة على الانضباط التام بالمستشفيات و متابعة ذلك و زيادة عدد الاطباء بالمستشفيات خلال فترة الاحتفالات بأعياد الاخوة المسيحيين.

وقال الدكتور طارق الزكي مدير الإدارة العامة لطب الأسنان في  دمياط  انه قامت الإدارة العامة لطب الاسنان بمديرية الصحة خلال عام ٢٠٢٣   بكلا من تقديم الخدمة الطبية ل 272593منتفع بخدمة طب الأسنان في المستشفيات والمراكز ووحدات طب الأسرة على مستوى المحافظة.

وتم تقديم عدد من ندوات التثقيف والتوعية الصحيه في طب الأسنان وصل عددها 3687 ندوة ووصل عدد المنتفعين بها الى 23041 منتفع شملت كل ما يخص طب الأسنان وعلاقته بالمنتفع.

كما تم تفعيل نظام التعليم الطبي المستمر بعقد 23 ندوة علمية لأطباء الأسنان بالمستشفيات والمراكز حضرها أكثر من 690 طبيب أسنان وأطباء إمتياز وتشمل 9 دورات تدريبة لأطباء الأسنان في المجالات المختلفة لطب الأسنان تنفيذا لخطة التدريب السنوية لإدارة العامة لطب الأسنان وحضرها اكثر من 440 طبيب أسنان.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرقابة المجالات المختلفة المستشفيات الحكومية المنظومة الصحية وکیل الوزارة طب الأسنان

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، في حضور الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير إدارة الطب العلاجي والمهندس محمد سعيد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.

طفرة طبية كبيرة بشمال سيناء

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة، حيث جرى افتتاح تطوير وإنشاء جديد لعدد من المشروعات في ذلك القطاع الهام والحيوي في مختلف مدن المحافظة، موجهًا الشكر لوزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار على الدعم المتواصل لشمال سيناء.

المؤسسة الطبية نجحت في الأختبار

وأشار المحافظ إلى أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية بمدينة العريش.

تطوير الوحدات الصحية على مستوى المحافظة

وأعلن الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية عن تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل، بجانب تطوير عدد من المستشفيات واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وإنشاء مستشفى الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفى الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى إصابات وطوارئ رمانة ببئر العبد، موجهًا بسرعة إنهاء الأعمال بدعم من الشركة الوطنية ، بجانب زيارة مستشفى بئر العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • تنفيذ 1284 حملة تفتيشية مفاجئة على الوحدات المحلية منذ سبتمبر 2022
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • استشاري صحة يستعرض جهود الدولة في تطوير القطاع الطبي بعد ثورة 30 يونيو
  • وكيل مديرية صحة القليوبية يتفقد مركز طب الأسرة بكفر تصفا
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يتابع المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة