نجا زعيم المعارضة الكوري الجنوبي لي جاي ميونغ من الموت بأعجوبة عندما تعرض لطعنة في رقبته ولا يزال في حالة خطيرة. حسبما قال نائب من حزبه اليوم الأربعاء.

وبعد زيارة موقع المطار الجديد يوم الثلاثاء، كان لي جاي ميونج يسير في مدينة بوسان الساحلية. محاطًا بمجموعة من الصحفيين والمؤيدين، عندما طعنه رجل في رقبته.

كما أصيب السياسي في الوريد الوداجي، وتم نقله أولاً إلى مستشفى بوسان، ثم تم نقله جواً إلى العاصمة سيول. حيث خضع لعملية جراحية استمرت ساعتين. وهو يتعافى حاليًا في وحدة العناية المركزة.

وقال النائب الديمقراطي جونغ تشونغ راي في اجتماع للحزب الديمقراطي، الأربعاء. إن “الطاقم الطبي في بوسان قال إنه لو كانت سكين المهاجم قد أصابت الشريان السباتي لي، لكان من الممكن أن يقتل على الفور”.

وأضاف: “لي جاي ميونغ يتعافى حاليا في العناية المركزة لكن حالته خطيرة للغاية مما يجعل الزيارات صعبة”.

وقالت الشرطة يوم الأربعاء إنها ستطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق المشتبه به البالغ من العمر 66 عاما. والذي تم التعرف عليه فقط باسم عائلته كيم، والذي تم القبض عليه في مكان الحادث. وفقا لوكالة يونهاب للأنباء. وينبغي أن يسمح هذا المذكرة بإبقاء المشتبه فيه رهن الاحتجاز.

وقالت يونهاب إنه تم إصدار مذكرة تفتيش لمنزل المشتبه به ومكتبه كجزء من التحقيق. مضيفة أن الشرطة تحقق في الدافع وراء الهجوم كأولوية.

وتدرس السلطات الكورية الجنوبية توجيه اتهامات بالشروع في القتل ضد المهاجم، الذي أبلغ الشرطة. بحسب يونهاب، أن نيته كانت قتل لي.

كما رد النائب جونغ تشونغ راي قائلاً: “إن اعتراف المهاجم بأنه كان ينوي القتل هو أمر صادم للغاية”.

واعترف لي جاي ميونغ بالفوز في الانتخابات الرئاسية لعام 2022 بفارق ضئيل أمام خصمه، يون سوك يول. الرئيس المحافظ الحالي لكوريا الجنوبية. ومن المتوقع أن يترشح لي جاي ميونغ مرة أخرى للانتخابات الرئاسية في عام 2027.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كلفت جهات التحقيق بالجيزة، بالاستعلام عن الحالة الصحية لـ ٧ أشخاص أصيبوا أثر سقوط مصعد بعقار سكني بمنطقة المهندسين، وكلفت بانتداب لجنة هندسية لفحص المصعد والتأكد من صلاحيته للعمل، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة.


تلقت غرفة عمليات النجدة إخطارا، بسقوط مصعد بداخله عدد من الأشخاص في منطقة المهندسين، وعلى الفور انتقل رجال المباحث والإنقاذ البرى إلى المكان، وتبين سقوط اسانسير العقار، وجرى اخراج المصابين ونقلهم الى المستشفى، واستعملت النيابة عن الحالة الصحية لهم. 

ويجري فحص المصعد فنيا لبيان سبب سقوطه، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من زوجة مدحت شلبي على حالته الصحية بعد تعرضه لحادث سير
  • الفريق الوطني المغربي للإناث للتايكوندو ينتزع الرتبة الثانية خلال كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • الشرطة التركية توقف شخص هدد سياحًا بـ”سكين”
  • تركيا.. القبض على شخص هدد سياحًا خليجيين بـسكين (فيديو)
  • فيديو.. الشرطة التركية توقف رجل هدد سياحًا خليجيين بـ"سكين"
  • المنتخب الوطني المغربي ذكورا للتايكوندو ينتزع الرتبة الثالثة خلال منافسات كأس العالم للفرق بكوريا الجنوبية
  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • النيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ 7 أشخاص أصيبوا في سقوط مصعد بالمهندسين
  • ألمانيا.. الشرطة تقتل رجلا هاجم 3 من أفرادها بسكين (فيديو)
  • إعلام عبري: إحباط محاولة لتهريب شحنة أسلحة خفيفة من الأردن إلى إسرائيل (صورة)