السلطات اليابانية تبدأ بالتحقيق في حادث تحطم طائرتين في مطار هانيدا في طوكيو

اعلان

بدأت الشرطة اليابانية من جهة، ومسؤولو قطاع  النقل في البلاد من جهة أخرى التحقيق منفردين، في حادث تحطم طائرتين إحداهما تتبع للخطوط الجوية، في مطار هانيدا في طوكيو.

ووقع الحادث نتيجة اصطدام طائرة ركاب مدنية بطائرة أخرى تابعة لخفر السواحل الياباني على مدرج المطار، نجم عنه اشتعال النيران في الطائرتين، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص كانوا على متن طائرة خفر السواحل.

ووقع الاصطدام مساء يوم الثلاثاء، عندما اصطدمت طائرة الخطوط اليابانية للرحلة "جي أيه أل-516" لدى هبوطها على أحد مدارج المطار الأربعة، في الوقت الذي دخلت فيه طائرة أخرى من نوع "بومباردييه-أم أيه 722" المدرج ذاته استعدادا للإقلاع، بينما ظل الجانبان من الطاقمين يتلقيان الضوء الأخضر من مسؤولي الطيران.

وفجأة وقع الاصطدام واشتعلت النيران وانبعث الدخان الأسود نتيجة لذلك، وتحولت إثره طائرة خفر السواحل إلى ركام، وخلال 20 دقيقة تزحلق 379 راكبا وعناصر طاقم طائرة الخطوط الجوية اليابانية، عبر فتحات الطوارئ ونجوا بحياتهم. أما طيار خفر السواحل الذي انفجرت طائرته فقد أصيب بجروح بينما فقد رفاقه الخمسة حياتهم.

شاهد: عاصفة ثلجية تضرب الياباناليابان: مبيعات "بلاي ستايشن 5" تتجاوز 50 مليون نسخةارتفاع حصيلة ضحايا زلزال اليابان إلى 65 شخصاً وأكثر من 300 جريح

ويركز مسئولو سلامة النقل على الاتصالات التي جرت بين مسئولي مراقبة النقل الجوي مع الطائرتين، لتحديد الأسباب التي أدت إلى الاصطدام.

وكانت الطائرة المدنية قامت برحلتها من مطار شين شيتوس قرب مدينة سابورو، فيما كانت طائرة خفر السواحل متجهة إلى نيغاتا، لتسليم مساعدات إلى أهالي منطقة اليابان الوسطى التي ضربها زلزال ذهب ضحيته أكثر من 60 قتيلا.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السلطات التركية تعتقل عشرات الأشخاص المشتبه بهم بالتجسس لحساب إسرائيل شاهد: الهلال الأحمر الفلسطيني والمصري يقيمان مخيماً جديدًا للعائلات النازحة في خان يونس للمرة الأولى منذ 2022.. بتكوين تتجاوز حاجز الـ 45 ألف دولار تحطم طائرة مطارات - مطار شرطة طوكيو اليابان - كوارث اعلانالاكثر قراءة اغتيال القيادي في حركة حماس صالح العاروري إثر غارة إسرائيلية على بيروت وتنديد من حماس وحزب الله اليابان: بعد سلسلة من الزلازل القوية والتسونامي.. تخفيض درجة التحذير اندلاع النيران بطائرة على مدرج مطار هانيدا الدولي فى طوكيو من هو صالح العاروري، القيادي في حركة حماس، الذي اغتالته إسرائيل في بيروت؟ انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 40 درجة تحت الصفر في فنلندا والسويد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الفصائل الفلسطينية تعلن الحداد والإضراب العام ردا على اغتيال العاروري وإسرائيل تترقب"انتقاما كبيرا" يعرض الآن Next عاجل. وسائل إعلام إيرانية: أكثر من70 قتيلاً ونحو 170 جريحا جراء انفجارين قرب قبر قاسم سليماني في كرمان يعرض الآن Next اغتيال صالح العاروري في ضاحية بيروت الجنوبية.. كيف علّق أهالي المنطقة على العملية؟ يعرض الآن Next بن غفير يرد على إدانة واشنطن لتصريحاته بخصوص تهجير سكان غزة: "لسنا نجمة أخرى على العلم الأميركي" يعرض الآن Next المخابرات الأمريكية تصر على تأكدها من حجز رهائن إسرائيليين في أكبر مستشفيات غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشتاء قطاع غزة اعتداء إسرائيل حزب الله إسبانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تحطم طائرة مطارات مطار شرطة طوكيو اليابان كوارث غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين الشتاء قطاع غزة اعتداء إسرائيل حزب الله إسبانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس طوفان الأقصى إسرائيل فلسطين یعرض الآن Next مطار هانیدا خفر السواحل حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

إسرائيل اخترقت موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذرت طائرة إيرانية.. هذا ما كشفة حمية

أعلن وزير الأشغال والنقل علي حمية أن الجيش الإسرائيلي تمكن من اختراق موجة الاتصال الخاصة ببرج مراقبة مطار بيروت، موجهاً تحذيراً لطائرة إيرانية مدنية كانت تقترب من الهبوط في المطار، وهدد باستخدام القوة إذا لم تغير مسارها.

وقال حمية لـ "النهار" إن التدخل السريع حال دون هبوط الطائرة في المطار.

كما قال حمية لرويترز إن إسرائيل حذرت هيئة مراقبة الطيران اللبنانية من أنها ستستخدم "القوة" إذا هبطت أي طائرة إيرانية في مطار بيروت.

وأشار موقع "فلايت رادار" إلى أن الطائرة التي حذر منها الجيش الإسرائيلي، تابعة لشركة طيران "كاشم"، والتي زعم أنها سبق لها نقل شحنات للحرس الثوري الإيراني إلى لبنان. (سكاي نيوز)

 


مقالات مشابهة

  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول أجواء لبنان
  • بعد تهديد إسرائيل بـ القوة.. منع طائرة إيرانية من دخول إجواء لبنان
  • إسرائيل اخترقت موجة برج مراقبة مطار بيروت وحذرت طائرة إيرانية.. هذا ما كشفة حمية
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد باستهداف طائرة مدنية إيرانية
  • إسرائيل تخترق مطار بيروت وتهدد طائرة إيرانية
  • إسرائيل تخترق ترددات برج مطار بيروت وتهدد بضرب طائرة مدنية إيرانية
  • بعد تهديد إسرائيل..لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في بيروت