أكدت مصادر إيرانية، الأربعاء، فرضية العمل الإرهابي في الانفجارين اللذين وقعا في مدينة كرمان بوسط البلاد خلال الذكرى الرابعة لوفاة الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الذي قتل في ضربة أميركية بطائرة مسيرة في العراق في يناير 2020.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية: "كان هناك حقيبتان من القنابل عند مدخل غولزار شهداء كرمان، ويبدو أن منفذ أو منفذي هذه الحادثة قاموا بتفجير القنابل عن طريق التحكم عن بعد".

وبحسب وكالة تسنيم الإيرانية، فإن الانفجار الأول كان على بعد 700 متر من قبر  سليماني والانفجار الثاني كان على بعد كيلومتر واحد من القبر وكان خارج مسار الزوار وبوابات التفتيش.

من جانبه، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني أن الانفجارين سمعا بالقرب من مكان دفن سليماني بعد ظهر الأربعاء، وأسفرا عن سقوط 73 قتيلا و170 جريحا.

وقال التقرير التلفزيوني إن عدة أشخاص أصيبوا في تدافع بعد الانفجارين، مضيفا أنه تم نشر مجموعات في مكان الحادث.

وأظهر البث المباشر آلاف المعزيين يشاركون في ذكرى وفاة سليماني، مع تواجد سيارات الإسعاف في الموقع.

كان سليماني مهندس الأنشطة العسكرية الإقليمية لإيران، وينظر إليه على أنه رمز وطني بين مؤيدي الحكومة الدينية في إيران.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وكالة تسنيم الإيرانية القنابل وكالة تسنيم الإيرانية التلفزيون الرسمي الإيراني إيران الحكومة الإيرانية كرمان الشرطة الإيرانية التلفزيون الإيراني وكالة تسنيم الإيرانية القنابل وكالة تسنيم الإيرانية التلفزيون الرسمي الإيراني إيران أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية

أعلنت مؤسسة توكل كرمان عن فتح باب التقديم لمنحتها المتميزة لتعلم اللغة الإنجليزية لفئة "المشغولين" وذلك في إطار برنامج "قيادات من أجل المستقبل".

 

ويأتي إطلاق الدفعة الثانية من منحة دبلوم اللغة الإنجليزية، بعد الإقبال الكبير ونجاح الدفعات السابقة من البرنامج التي استفاد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات.

 

وصممت منحة اللغة الإنجليزية للمشغولين خصيصًا لتلبية احتياجات الأفراد الذين يعانون من ضيق الوقت ويجدون صعوبة في الالتحاق بالدورات المكثفة لتعلم اللغة الإنجليزية.

 

وتستهدف المنحة فئات متنوعة من الأشخاص بما في ذلك الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، وأصحاب الأعمال، وطلاب الجامعات، والمدارس. وستغطي المؤسسة 60٪ من قيمة دورات دبلوم اللغة الإنجليزية، و100٪ من رسوم الدورات التدريبية المصاحبة لدبلوم اللغة.

 

ويتميز برنامج المنحة الجديدة بتصميمه المبتكر الذي يتيح للمشاركين الاستفادة من التعلم عبر الإنترنت، ما يمكن أصحاب الأعمال والمحترفين تعزيز تواصلهم في البيئة الدولية، دون الحاجة إلى الالتحاق بالدورات المكثفة، بينما يحصل الطلاب على وسيلة فعالة وملائمة لتعلم اللغة الإنجليزية تتناسب مع جداولهم الدراسية المزدحمة.

 

ويتكون برنامج المنحة من ثلاثة أيام في الأسبوع، حيث يتم تخصيص 02:45 (ساعتين وخمسة وأربعون دقيقة) في اليوم للتعلم، ويتم تنفيذه في الفترة المسائية لضمان توافقه مع جدول المشاركين المشغولين خلال النهار.

 

وتستمر الدورة الواحدة لمدة أربعة أسابيع، مما يسمح للمشاركين التقدم في تعلم اللغة الإنجليزية وتحسين مهاراتهم رغم انشغالاتهم في أعمالهم اليومية.

 

وسيتم إجراء تقييمات دورية خلال الكورس، حيث يتم إجراء اختبارات نصفية ونهائية لتقييم تقدم المشاركين ومعرفة مستوى استيعابهم للمواد التعليمية، ويساعد ذلك على تحديد المجالات التي تحتاج إلى تعزيز وتوجيه الجهود التعليمية بشكل فعال.

 

ويشترط في من يتقدم للحصول على المنحة ألا يقل عمره عن 15 عامًا، وأن يمتلك المتقدم بريدًا إلكترونيًا شخصيا ورقم موبايل خاص به، وألا يكون المتقدم سبقت له الاستفادة من البرنامج في أيٍ من دفعاته السابقة، واستُبعد منه نتيجة عدم التزامه بشروطه.

 


مقالات مشابهة

  • توكل كرمان: حرب غزة كارثة إنسانية والنظام الدولي غارق في النفاق
  • علاقته بقاسم سليماني وقرابته من حسن نصرالله.. ما نعرفه عن هاشم صفي الدين
  • الإعلان عن فتح باب التقديم لمنحة مؤسسة توكل كرمان لدبلوم اللغة الإنجليزية
  • النصر القاهري يضم المهاجم النيجيري سليماني لمدة موسمين
  • مصادر إيرانية: الحرس الثوري طور تكنولوجيا يمكنها أن تفاجئ الكيان الصهيوني
  • أوروبا تحذر شركات الطيران من التحليق في الأجواء الإيرانية
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من مخطط إسرائيلي لاستهدافه وطلب منه مغادرة لبنان
  • وكالة أوروبية تحذر شركات الطيران من استخدام الأجواء الإيرانية وسط تصاعد التوترات
  • مصادر إيرانية: خامنئي حذر نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله
  • مقتل 14 جنديا إسرائيليا باشتباكات في جنوب لبنان