شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن شاهد الفتوى التي قتلت ”العلامة الشيعي” المرتضى المحطوري وتسببت بنسفه مع مسجده بصنعاء، أعاد صحفيون وناشطون، تداول مقطع فيديو قديم، للمرجعية الشيعي في اليمن، المرتضى زيد المحطوري، التي تحدث فيها عن خرافة ما يسمى بالولاية، وتقديس .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شاهد الفتوى التي قتلت ”العلامة الشيعي” المرتضى المحطوري وتسببت بنسفه مع مسجده بصنعاء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شاهد الفتوى التي قتلت ”العلامة الشيعي” المرتضى...

أعاد صحفيون وناشطون، تداول مقطع فيديو قديم، للمرجعية الشيعي في اليمن، المرتضى زيد المحطوري، التي تحدث فيها عن خرافة ما يسمى بالولاية، وتقديس الهواشم.

وقال الصحفي أحمد عايض، أحد الذين نشروا الفيديو، إن فتوى المحطوري هذه هي التي قتلته، ونسفت خرافة الولاية والبطنين، وصدرت بعدها توجيهات بنسفه (المحطوري) من فوق منبره..

وأضاف أن فتوى المحطوري، انصدمت بالأطماع السلالية لأسرة عبدالملك الحوثي (زعيم الجماعة الانقلابية)، التي تعتمد على تقديس السلالة وتأليها.

ويظهر المحطوري في الفيديو الذي طالعه "المشهد اليمني"، وهو يقول خلال ورشة سابقة، إن الولاية خرافة لا يمكن أن يُحكم بها وأن مثلها مثل حكم من جاء على ظهر الدبابة، وكذّب فكرة "الحكم في البطنين" التي يدعيها الشعية والقصد بها أن الحكم لا يجوز الا في أحفاد وأنسال الحسن والحسين أبناء علي بن أبي طالب.

وأضاف المحطوري "احكمني يا أخي بالاقتصاد بالعقل بالبرامج وبالتفوق بالحضارة"، مشيرًا إلى أن ذلك رأيه الشخصي.

وقال: "يأتيني هاشمي علوي فاطمي من اليمن، ثقيل دم قليل عقل، مفتقر لكل ثقافة، يمد لي رجله أقبلها؟" ويضيف: "من أبوه هذا الهاشمي الفاطمي العلوي، الذي يتحكم برقبتي"، وتابع: "هو مثل الصعلوك الذي أتى على ظهر دبابة يستبد بي ليل نهار".

وأكد المحطوري أن ما يسمى بـ"الولاية" خزعبلات وقال: "نحن مؤمنون بالله واليوم الاخر وخلقنا الله لنرفع هاماتنا، لنعبد الله بحرية".

يذكر أن المحطوري، وهو أحد أكبر مرجعيات الشيعة في اليمن، قُتل في مارس 2015، بانفجار استهدف مسجده بصنعاء، تحدثت مصادر حينها، أن العملية ناتجة عن خلافات داخل القيادات السلالية بجماعة الحوثي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: شاهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مجلس الاعتماد الأكاديمي بصنعاء ينظم ندوة فكرية حول الصراع العربي- الإسرائيلي

الثورة نت|

نظم مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي بصنعاء اليوم ندوة فكرية حول الصراع العربي – الإسرائيلي “الذاكرة التاريخية، الوقائع العصرية، الآفاق المستقبلية”.

وفي الندوة أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب أهمية هذه الندوة التي يشارك فيها نخبة من الأكاديميين والمفكرين من مختلف الجامعات اليمنية لدراسة أبعاد وطبيعة الصراع العربي – الإسرائيلي وتوضيح مخططات ومؤامرات اليهود عبر التاريخ من خلال القرآن الكريم.

وأشاد بمبادرة مجلس الاعتماد في إقامة هذه الندوة ودعوة الجامعات للمشاركة فيها، وحثها على إقامة الندوات والمحاضرات المماثلة لترسيخ الوعي لدى الطلاب بأهمية القضية الفلسطينية والدفاع عنها كواجب على كل مسلم ومسلمة.

وأشار الوزير حازب إلى أن قوى الشر في العالم تتآمر على فلسطين لمحاولة تصفية القضية الفلسطينية منذ أكثر من قرن.. مبيناً أن معركة طوفان الأقصى أفشلت مساعي ومخططات اليهود وعملائهم في المنطقة لتمرير صفقة القرن والتنازل عن فلسطين.

ووجه رؤساء الجامعات بإقامة الفعاليات والأنشطة والندوات التي تتحدث عن طبيعة الصراع العربي – الإسرائيلي، وتعريف الأجيال بخطر اليهود وضرورة الاستعداد والجهوزية لمواجهتهم.

ونوه الوزير حازب بموقف قائد الثورة في اتخاذ القرار التاريخي بالمشاركة المباشرة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس لمساندة الأشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لأبشع جرائم الإبادة الجماعية في غزة في ظل صمت دولي ودعم غربي وتواطؤ وخذلان عربي معيب.

وفي الندوة التي أدارها أمين عام مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور محمد ضيف الله بحضور وكيل الوزارة لقطاع البعثات حسن عز الدين، ورؤساء وممثلي الجامعات الحكومية والأهلية وأعضاء المجلس، استعرض نائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين ورقة عمل حول أهمية تدريس كتاب الصراع العربي الإسرائيلي، وتوجيهات القرآن الكريم بمعرفة العدو.

وأشار إلى الحديث الواسع للقرآن عن أهل الكتاب، وضرورة معرفة صفات اليهود ونفسياتهم لإدارة الصراع معهم، وكيف تم زراعة العدو الصهيوني، إلى جانب معرفة أساليب اليهود في استهداف الأمة، وطرق المواجهة من خلال القرآن الكريم.

وتناول رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران في ورقة العمل الثانية بعنوان “الصراع مع أهل الكتاب ” المعطيات القرآنية المتعلقة بالصراع مع أهل الكتاب، ورؤية الشهيد القائد في هذا الجانب.

فيما تطرق رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي في الورقة الثالثة بعنوان “نشأة الصهيونية” إلى مراحل سيطرة الصهيونية على المسيحيين من خلال تحول نظرة المسيحيين لليهود (1523- 1611م) ومرحلة تقديس اليهود في أوروبا خلال الفترة (1611- 1781م) مروراً بمرحلة تغلغل الصهيونية في أوروبا (1781- 1897م).

واستعرض خطوات ومراحل تنفيذ المشاريع الصهيونية خلال الفترة (1902 – 1917م)، وصفات وطبيعة اليهود التي ركز عليها القرآن في كل زمان ومكان، ومنها نقضهم للعهود والمواثيق وعدم التزامهم بالاتفاقيات.

بدوره قدم رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي الدكتور أحمد الهبوب ورقة بعنوان “عنصرية التعليم العبري وعبثية التطبيع العربي” تناول فيها مقومات النظام التعليمي الصهيوني وصورة العرب في مناهج العدو، ودور التعليم في التطبيع مع الكيان الصهيوني، ومستقبل الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكد أن الكيان يسعى لمحو الوجود العربي والإسلامي في فلسطين وطمس الأسماء العربية والاسلامية، لافتا إلى أن فلسطين تواجه ظلما مركبا، يشمل نفاق النظام العالمي، وظلم وتخاذل العرب.. معتبرا التعليم خط الدفاع الأول في أي معركة وأحد عوامل النصر على العدو.

فيما تطرق نائب رئيس مجلس الاعتماد الدكتور عبد العزيز الشعيبي في ورقته إلى مسمى الصراع العربي الإسرائيلي، والنشأة الاستعمارية للكيان الصهيوني، ومستقبل الصراع العربي- الإسرائيلي.

وخرجت الندوة بالعديد من التوصيات التي أكدت على ضرورة العودة الجادة والصادقة إلى منهجية القرآن الكريم لمعرفة طبيعة الصراع مع العدو الصهيوني وطرق مواجهته، وتأييد ومباركة ما يتخذه قائد الثورة من قرارات تجاه القضية الفلسطينية، وإدانة جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، والالتزام باستمرار دعم الشعب الفلسطيني المظلوم.

وطالبت التوصيات بتشكيل لجنة لإعداد المحتوى المعياري الموحد لمقرر الصراع العربي الإسرائيلي، والتأكيد على جميع الجامعات بالاستمرار بالفعاليات والندوات وورش العمل في هذا الجانب.

وأكدت على أهمية الاستفادة مما تضمنته أوراق العمل في إثراء الفعاليات في مختلف مؤسسات الدولة، ودعوة الجميع للمشاركة في تقديم الأبحاث العلمية إلى المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، وتصحيح مصطلح الشرق الأوسط إلى مصطلح الشرق الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأميركي يستبعد حتمية نشوب حرب أوسع بالشرق الأوسط
  • مجلس الاعتماد الأكاديمي بصنعاء ينظم ندوة فكرية حول الصراع العربي- الإسرائيلي
  • الملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن ينظمان فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية للملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام
  • فعالية للملتقى الإسلامي ورابطة علماء اليمن بذكرى استشهاد الإمام زيد
  • مخاطر خلايا التجسس الأمريكي في تقويض الأمن الغذائي في ندوة بصنعاء
  • رئيس يران: تحركات اليمن في دعم فلسطيني شكلت ضغطًا على الصهاينة وداعميهم
  • قتلى ومفقودون جراء أمطار غزيرة في الصين
  • باسيل ينفتح على المكوّن السني والثنائي الشيعي يرد: مُحاولة للعب دور سياسي في زمن غير مُلائم
  • شاهد: اعتذار رسمي ومليون ريال من السيد القائد لصاحب بسطة بصنعاء