افتتح عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، وحدة العناية المركزة بمستشفى كفر شكر المركزي، لتقديم خدماتها لمواطنى قرى ومركز ومدينة كفر شكر.

ورافق المحافظ، الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة والدكتور مينا صفوت مساعد رئيس الأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة لشئون الرقابة والمتابعة والدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي.

وقال محافظ القليوبية إن افتتاح الوحدة يأتي ضمن أعمال التطوير التي تشهدها المنظومة الصحية بالمحافظة، والتي تضمنت إنشاء ورفع كفاءة العديد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، بالإضافة لمد المستشفيات بالعديد من الأجهزة الطبية والاحتياجات اللازمة لتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

وأشاد محافظ القليوبية بمستوى التجهيزات لوحدة العناية المركزة الجديدة، والتي تضم أجهزة أساسية لكل سرير (أجهزة تنفس الصناعي، وشاشات لمتابعة المرضى، وأجهزة للتحاليل حيث تم تجهيز وحدة رعاية للاطفال بطاقة استيعابية 12 سرير وسرير عزل، كما جرى توريد عدد 13 سرير رعاية، و13 مونيتور، و5 مضخات و5 سرنجات محاليل، بالإضافة إلى عربة كراش بجهاز الصدمات مع جهاز رسم قلب وجهاز موجات صوتية للأطفال، كما جرى تجهيزها بعدد 2 جهاز تنفس صناعي أطفال و2 جهاز سباب  فضلاً عن أجهزة معاونة أخرى مثل (أجهزة شفط كهربائية، وجهاز صدمات القلب، ورسم قلب ومراتب هوائية بالإضافة إلى سرير أخر مجهز بالكامل للعزل.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه جرى التعاقد مع اطباء من جامعه بنها وجامعة الأزهر في مجال طب الأطفال وتعمل الوحدة بطاقة 13 سرير، والتي تعد أكبر وحدة للرعاية المركزة للأطفال بالمحافظة، والتي تشمل تجهيزات حديثة على أعلى مستوي، وتضم استشاريين وأطباء متخصصين.

وكشف الدكتور محمد ناجي مدير مستشفى كفر شكر التخصصي، أن وحدة الرعاية المركزة للأطفال الجديدة بالمستشفى، توافر بها أجهزة تنفس صناعي، وسباب، ورسم قلب، وموجات صوتية للأطفال والرضع، والتي من المقرر أن تعمل بالكامل طبقا لمنظومة التأمين الصحي على الأطفال بدون أي أعباء مالية.

افتتاح العنايه المركزه IMG-20240103-WA0013 IMG-20240103-WA0011 IMG-20240103-WA0012 IMG-20240103-WA0010 IMG-20240103-WA0009 IMG-20240103-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظ القلیوبیة کفر شکر IMG 20240103

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد توقيع عقد مع شركة لتولي مهام النظافة بشبرا الخيمة والخصوص

أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، عن تجديد العقد لمدة عام مع شركة نهضة مصر للعام الثاني على التوالي، وذلك لتولي مهام خدمات أعمال الجمع والكنس والغسيل والنظافة للشوارع الرئيسية لأحياء شبرا شرق - شبرا غرب ومدينة الخصوص مع توفير خدمات نقل المخلفات البلدية الصلبة من المحطات الوسيطة (شبرا شرق والخصوص) إلى المقلب الصحي مع شركة نهضة مصر للخدمات النظافة بمدينتي شبرا الخيمة والخصوص.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع بديوان عام المحافظة جرى خلاله تجديد العقد للشركة حيث أكد المحافظ على أهمية استمرار التعاون مع الشركة التي أثبتت كفاءتها في الارتقاء بمستوى النظافة العامة بالمدينتين، مشيرًا إلى التحسن الملحوظ في الشوارع والأحياء منذ تولي الشركة المسؤولية.

وأوضح المحافظ أن هذا التجديد يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين، وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على خدمات بلدية متميزة. كما أشاد بجهود العاملين بشركة نهضة مصر، مؤكدًا على أهمية استمرار العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق المزيد من الإنجازات.

من جانبه، أعرب حسام إمام رئيس مجلس ادارة شركة نهضة مصر عن سعادته بتجديد الثقة من قبل المحافظة، مؤكدًا التزام الشركة بتقديم أفضل الخدمات، والعمل على تطوير منظومة النظافة بشكل مستمر.

وعقب التوقيع جرى عمل اجتماع لمناقشة العديد من القضايا الهامة، منها تطوير آليات العمل حيث بحث تطوير الآليات والتقنيات المستخدمة في عمليات النظافة، وزيادة عدد العاملين والمعدات ورفع كفاءة العاملين حيث تم التأكيد على أهمية تدريب وتأهيل العاملين، ورفع وعيهم بأهمية الحفاظ على النظافة والمتابعة المستمرة حيث تم الاتفاق على تكثيف الجولات الميدانية للمسؤولين لمتابعة سير العمل، والتأكد من تطبيق الخطط الموضوعة كما تم التأكيد على أهمية توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على النظافة، ودعوتهم للمشاركة في هذا الجهد.

من جانبه، أكد رئيس مجلس ادارة شركة نهضة مصر على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الموضوعة، والعمل على تحقيق تطلعات المحافظة والمواطنين وبذل المزيد من الجهد للارتقاء بمنظومة النظافة بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص المحافظة على توفير بيئة صحية نظيفة للمواطنين، وتحقيق تطلعاتهم في الحصول على خدمات بلدية متميزة.

وخلال الاجتماع وفي إطار سعي المحافظة إلى إيجاد حلول مبتكرة لمشكلة التخلص من القمامة، والحد من التكاليف الباهظة التي تتكبدها المحافظة في نقلها والتخلص منها بطرق تقليدية تم مناقشة إمكانية إنشاء مصانع متخصصة في تحويل القمامة إلى طاقة كهربائية، وتقييم الجدوى الاقتصادية والبيئية لهذا المشروع لتنفيذها بالمحافظة بالتعاون مع شركة نهضة مصر.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشهد توقيع عقد مع شركة لتولي مهام النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ القليوبية يضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء أكتوبر
  • محافظ القليوبية يضع أكليل من الزهور علي النصب التذكاري لشهداء أكتوبر
  • استشارية في أمراض الأطفال: الالتهاب الفيروسي للأطفال لا يستدعي تناول المضاد الحيوي
  • الطفولة والأمومة ينفذ ورشة عمل للأطفال وأسرهم
  • قرآن الكريم وإنشاد.. «أوقاف أسيوط» تنظم برنامجا تثقيفيا للأطفال
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي في طنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بالمستشفى الأمريكي بطنطا
  • محافظ الغربية يفتتح وحدة القسطرة الجديدة بمستشفى الأمريكي بطنطا