عقد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اجتماعًا تنفيذيًا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية لعرض عدد من الملفات ومناقشتها لخدمة المواطنين والعمل على حل كافة المشاكل التي تواجههم. 

وأكد «مختار»، بحسب البيان خلال الاجتماع على الحفاظ على حقوق وأراضي الدولة والمواطنين هو واجب وطني وديني ومهني علينا جميعاً مشددا على ضرورة حصر أراضي أملاك الدولة  واسترداد الأراضي التي تم الاستيلاء عليها بدون وجه حق لإعادة استغلالها في مشروعات قوميه تخدم المواطنين.

وقال « مختار» إن نجاح إدارة ومنظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة  وتفوقها جاء نتيجة العمل بروح الفريق الواحد من جميع أعضاء الجهاز التنفيذي حتي أصبحت اليوم مثل يحتذي به في جميع المحافظات وأصبح فريق إدارة المخلفات الصلبة  اليوم يتم الاستعانة بهم من قبل وزارة التنمية المحلية لتدريب ونقل خبرات المحافظة في ملف منظومة المخلفات الصلبة إلى جميع المحافظات.

ووجه  المحافظ بالتنسيق الكامل بين مديرية الزراعة والوحدات المحلية والتصدي بكل حسم للتعدي على الأراضي الزراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لأن الزراعة هي الثروة الحقيقية لمصر وهي اللبنة الأساسية في الاقتصاد المصري.

تكثيف العمل في ملف تقنين أملاك الدولة

ووجه المحافظ بتكثيف العمل في ملف تقنين أملاك الدولة والاستعداد الكامل للانتهاء من ملف التصالح علي مخالفات البناء فور صدور اللائحة التنفيذية الجديدة وفقاً للقانون الجديد  لخدمة المواطنين وتسليم عقود التقنين ونماذج التصالح حفاظا علي أموال الدولة وتعظيم مواردها.

الموضوعات التي تمت الموافقة عليها في المجلس التنفيذي بالدقهلية 

ووافق المجلس التنفيذي خلال الاجتماع على عدد من الموضوعات وهي كالتالي:

-الموافقة على تقرير صفة النفع العام لمدرسة الناصرية الابتدائية  بالمنزلة المستأجرة لصالح هيئة الأبنية التعليمية.

- الموافقة على توفير مقر مؤقت لمكتب بريد ميت غمر بمساكن المحطة التابعة للوحدة المحلية بميت غمر لحين الانتهاء من هدم وإعادة بناء مبنى بريد ميت غمر .

- الموافقة على مقر مؤقت لمكتب بريد دقادوس لحين صدور قرار التخصيص من رئيس الوزراء لقطعة الأرض المخصصة من المجلس التنفيذي لإنشاء مكتب بريد عليها .

-الموافقة على تأجير مقر لصالح وحدة الشئون الاجتماعية بقرية سنفا مركز ميت غمر بمبني مجمع المصالح الحكومية بالوحدة المحلية بسنفا

- الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة لصالح مركز ومدينة المنصورة لتطوير وتوسعة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية تعديات على الأراضي الزراعية الموافقة على

إقرأ أيضاً:

النائب عمرو فهمي: تصريحات مدبولي تؤكد جهود الدولة لإنهاء أزمة الطاقة وقطع الكهرباء

قال النائب عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب مستقبل وطن، إن الدولة المصرية تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التعاون والاتحاد لمواجهة الأزمات والتحديات، والوصول إلى حلول مستدامة وفعالة في المشكلات الراهنة، ومن بينها مشكلة انقطاع الكهرباء، وأزمة تخفيف الأحمال الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.


وأوضح فهمي في بيان له اليوم، أن تصريحات رئيس مجلس الوزراء حول أزمة الكهرباء، تؤكد جهود الدولة لإنهائها في أسرع وقت، استجابة لنداءات المواطنين واستغاثاتهم، والعمل على توفير الطاقة الكافية والمستدامة للمستقبل، وتعزيز البنية التحتية الكهربائية وتحسين كفاءة استخدام الطاقة، فضلا عن سعيها لدعم الابتكار في مجالات التكنولوجيا البيئية.


وأكد عضو مجلس الشيوخ أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم، وتتأثر بها مصر بشكل كبير تتطلب اتخاذ إجراءات فورية ومستدامة، ووضع خطة لمواجهة هذه الظاهرة والحد من تفاقمها، والعمل على توفير الكهرباء لضمان أمن الاقتصاد القومي.


وأشاد النائب عمرو فهمي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتكثيف الجهود لإنهاء أزمة الكهرباء بحلول يوليو المقبل، لإنهاء معاناة المواطنين نتيجة الانقطاع المستمر للكهرباء، وسرعة استجابة الحكومة لها.

مقالات مشابهة

  • السكرتير المساعد بالبحيرة يبحث استعدادات تنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات
  • إستعدادات البحيرة لتنفيذ الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية
  • محافظ كفر الشيخ يوافق على تخصيص قطعة أرض لإقامة مصنع لتدوير المواد الصلبة
  • الرئيس السيسي يوافق على 8 قرارات جديدة.. اعرف التفاصيل
  • هيومن رايتس: اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة بعد قرارات الحكومة نقل مقرات البنوك إلى عدن
  • النائب عمرو فهمي: تصريحات مدبولي تؤكد جهود الدولة لإنهاء أزمة الطاقة وقطع الكهرباء
  • طلب إحاطة بسبب تأخر إصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع المجلس التنفيذي لمناقشة الملفات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • تفاصيل اجتماع محافظ الدقهلية لمتابعة الموقف التنفيذي لملفات العمل بالإدارات التنفيذية