الثورة نت|

ناقش إجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي،عبد القادر الجيلاني، موجهات إعداد الخطة التنفيذية للعام 1446ھ .

وتطرق الإجتماع، الذي ضم مستشار المحافظة المهندس عبد الرحمن المرتضى، ومديري التخطيط والإحصاء أحمد دحان والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة علي الذيب والقائمين بأعمال مديري الأشغال المهندس محمد عشية والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، إلى أبرز موجهات مرحلة تحديد مشاريع الخطة.

وركز المجتمعون على ثلاثة محاور رئيسية في الخطة تمثلت في شبكة مجاري لمنطقة سنحان وصنعاء الجديدة، وتصريف مياه الأمطار والسيول بمديرية صنعاء الجديدة، وكذا الإهتمام بالمناطق الحدودية والمداخل مع أمانة العاصمة ومحاولة القضاء على العشوائيات فيها، مع إعطاء الأولوية للمشاريع التي أدرجت في خطة العام 1445هـ كمرحلة أولى.

وكلف المجتمعون المكاتب المعنية بإعداد التطورات الخاصة بتنفيذ الخطة والرفع بها لمناقشتها في الاجتماع المقرر يوم الأحد القادم.

وفي الإجتماع أكد الأمين العام أهمية إعطاء الأولوية لمشاريع البنية التحتية التي تلبي طموحات المواطنين وتسهم في تخفيف معاناتهم.

حضر الإجتماع نائب مدير عام التخطيط والإحصاء، أنور سلطان ورئيس شعبة المشاريع بمكتب التربية بالمحافظة، علي الجهمي، ومدير إدارة المشاريع بديوان المحافظة ،المهندس صدام الريشة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء

إقرأ أيضاً:

مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل

أشاد مدير الكلية العسكرية التكنولوجية، لواء أركان حرب د.أكرم صلاح الدين محمود، بالدفعة الجديدة -53 معهد فني- كأخر الدفعات التى سيتم تخريجها تحت هذا المسمى، بعدما تحويل المعهد إلى «الكلية العسكرية التكنولوجية» المتخصصة في إعداد وتأهيل ضباط في مجالات التكنولوجيا المختلفة لدعم القوات المسلحة، وتعزيز الكفاءة التقنية والقدرات اللوجستية.

تهدف الكلية العسكرية التكنولوجية إلى تخريج ضباط على مستوى عالٍ من الكفاءة العلمية والعملية في التخصصات التكنولوجية، ليكونوا قادرين على المساهمة في تطوير الأنظمة الدفاعية والتكنولوجية للقوات المسلحة. تركز الكلية بشكل أساسي على إعداد كوادر متخصصة في تشغيل وصيانة الأنظمة الإلكترونية، الميكانيكية، والكهربائية، بالإضافة إلى إدارة النظم التكنولوجية العسكرية.

يتم تدريب الطلاب في الورش والمعامل المتخصصة، حيث يتعلمون كيفية صيانة المعدات والأنظمة التقنية المستخدمة في القوات المسلحة. يُشجَّع الطلاب على الانخراط في مشاريع تطبيقية ضمن تخصصاتهم، مما يمنحهم خبرة عملية في التعامل مع أحدث التقنيات العسكرية والمدنية. إلى جانب التدريب الأكاديمي والتقني، يخضع الطلاب لبرنامج تأهيلي عسكري ويتم إشراك الطلاب في إعداد مشاريع بحثية متميزة في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، وأنظمة الاستشعار.

يحصل طلاب الكلية العسكرية التكنولوجية بعد التخرج على درجة البكالوريوس في الهندسة التكنولوجية، ويتم تعيينهم برتبة ملازم فني في القوات المسلحة. تُقدّم الكلية أيضًا برامج للدراسات العليا تشمل الماجستير والدكتوراه في التخصصات التقنية، لتأهيل الضباط لمناصب قيادية في مجالات البحث والتطوير. ونتيجة برامجها المتقدمة وشراكاتها مع مؤسسات تعليمية دولية، تُعدّ الكلية التكنولوجية المصرية مؤسسة تعليمية ذات سمعة متميزة على المستويين المحلي والدولي، وتساهم بشكل فعال في تطوير المهارات التكنولوجية.

اقرأ أيضاًالكلية العسكرية التكنولوجية تحتفل بتخريج دورتي فنيين السكة الحديد والنقل نهرى

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي: سأطرح خطة النصر في اجتماع مع الحلفاء
  • حماد يناقش التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية
  • تعز.. اجتماع يناقش سبل تفعيل جمعية التعزية التعاونية الزراعية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: مسمى جديد للخريجين بداية من العام المقبل
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي
  • اجتماع بصنعاء يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • بيان مهمّ من الضمان بشأن إعطاء المستشفيات سلفاً مالية.. إطلعوا عليه
  • «القاهرة الإخبارية»: جوتيريش يقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لجرائمها
  • دائرة البلديات والنقل تستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للمنظمة العالمية للمدن الذكية المستدامة لعام 2025 في أبوظبي