صحيفة عاجل:
2024-09-30@18:08:59 GMT

صقار يتحدى الإعاقة للمشاركة في كأس العلا للصقور

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

صقار يتحدى الإعاقة للمشاركة في كأس العلا للصقور

لم تمنع الإعاقة الحركية الصقار حمد الدوسري من ممارسة هوايته المحببة (الصقارة)، إذ يشارك في كأس العلا للصقور؛ التي يقام بشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا حتى 5 يناير الجاري، حاصدًا المركز السادس في شوط فئة جير تبع فرخ - المسار الثاني، مستفيدًا من الإمكانات التي وفرها المقر لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن مشاركته هي الثانية في مسابقات الملواح بمهرجانات الصقور، بصقره (وعد)، إذ شارك بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وحصل على المركز الثالث في الأشواط التأهيلية بمسابقة الملواح، والمركز الثامن في الأشواط النهائية (الكؤوس) للمسابقة ذاتها، مشيرًا إلى نيته في خوض السباقات القادمة محليًا ودوليًا.

وعّبر الدوسري عن شغفه بالصقارة من خلال متابعة السباقات المحلية والدولية، متخذًا من البَرِّ ميدانًا لتدريب صقره الوحيد، مصطحبًا أحد أصدقائه لمساعدته على التلويح للصقر، وهو بدوره يهدّه نحو الهدف.

وبيّن الصقار أنه يعتزم شراء ثاني صقوره قريبًا، حيث يفضل أن يكون من سلالة (وعد) نفسها؛ لما لمسه من همة صقره وسرعته في ميداني السباق والتدريب.

يشار إلى أن كأس العلا للصقور تُقام على مدار تسعة أيام، وتتكون من أربعة مسارات ضمن مسابقتي الملواح والمزاين، وخُصص للفائزين فيها جوائز تصل إلى 60 مليون ريال، لتصبح الكأس الأغلى من نوعها عالميًّا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كأس العلا للصقور

إقرأ أيضاً:

عمرو دياب يشعل سماء مدينة "العلا" في حفل كبير بالسعودية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أحيا النجم الكبير عمرو دياب حفلا غنائيا ضخما مساء أمس بمدينة العلا في المملكة العربية السعودية.

وغنى عمرو دياب باقة من أغانيه الشهيرة والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير التي بدأها بأغنية "يا أنا يا لاء" ضمن افتتاح مهرجان سماء العلا.

وبعدها غنى: "بحبه، انت الحظ، لو اتساب، برج الحوت، وياه، قمرين، نور العين، العالم الله، ليلي نهاري، هتتدلع، تملي معاك" وغيرها من الأغاني.

وكان عمرو دياب قد أحيا حفلا غنائيا خاصا خلال الأيام الماضية بمنطقة أهرامات الجيزة، وسط حضور كبير من مشاهير المجتمع والشخصيات العامة وغنى عمرو دياب باقة من أغانيه الشهيرة.

كما يستعد الهضبة عمرو دياب أيضًا لإحياء حفل بالكويت في 24 أكتوبر المقبل، بـ "الأرينا كويت"، وهو واحد من أكبر المسارح هناك.

 

مقالات مشابهة

  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • سون هيونغ مين يتحدى الإصابات للعب مع كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • معرض الأصايل يشهد إقبالاً لافتاً من الجمهور
  • تن هاغ يتحدى الإقالة.. والجماهير تنتظر بيان النادي
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يتحدى الإرادة الأمريكية
  • عمرو دياب يضيء سماء العلا بحفل جماهيري ضخم
  • الليلة.. الريال يتحدى أتلتيكو مدريد في الديربي بدون مبابي
  • عمرو دياب يشعل السعودية بأجمل أغانيه.. صور
  • عمرو دياب يشعل سماء مدينة "العلا" في حفل كبير بالسعودية
  • في ذكرى وفاته.. توافد جماهيري على ضريح الرئيس جمال عبد الناصر