من منطلق تعزيز التواصل الدائم بين المحافظة الجنوبية والأهالي استقبل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، في مجلس المحافظة جمع من الوجهاء والاعيان والأهالي من مختلف مناطق المحافظة الجنوبية، وذلك بحضور العميد حمد محمد الخياط نائب المحافظ، وعدد من الضباط والمسؤولين من المحافظة.

وفي مستهل اللقاء رحب سمو المحافظ بالأهالي والحضور، مؤكداً أنه في إطار الرؤية السديدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة الحكومة الموقرة، برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد ، رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، فإن المحافظة الجنوبية حريصة على تعزيز التواصل مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم في شتى المجالات، بما من شأنه تحقيق المزيد من الخدمات والتطلعات الرامية. و بين سمو محافظ المحافظة الجنوبية بأن جهود المحافظة مستمرة في متابعة خطط تطوير أبرز المشاريع التنموية والخدمية والاجتماعية لعام 2024م، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، والتي تهم الأهالي في نطاق المحافظة، سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وجودتها، التي تعكس الصورة التنموية والمستدامة التي تشهدها كافة مناطق الجنوبية. وأشاد سمو المحافظ بجهود جميع الجهات التي شاركت في إنجاح وتنظيم الفعاليات والاحتفالات بالمحافظة خلال الأعياد الوطنية ، معربا سموه عن شكره للجميع على ما تحلوا به من التزام ومسئولية وطنية وتفاعلهم الإيجابي مع مختلف البرامج الاستثنائية التي أقامتها المحافظة خلال العام المنصرم 2023م ، كما أكد سموه مواصلة الزيارات الميدانية والجولات التفقدية للاطلاع على احتياجات المواطنين بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات المختصة. واستمع سمو المحافظ لعدد من الملاحظات والمقترحات الامنية والخدمية والاجتماعية من قبل الأهالي، مؤكداً سموه المتابعة الحثيثة لكافة الملاحظات الواردة من خلال التنسيق مع الجهات الخدمية التي تسهم في تحقيق الصورة الحضارية للمحافظة الجنوبية. وفي ختام المجلس الأسبوعي، عبر الأهالي عن شكرهم وتقديرهم على التواصل الدائم الذي يوليه سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية مع الأهالي، ومتابعة سموه الحثيثة لكافة احتياجات ومتطلبات الأهالي والمواطنين في شتى مناطق المحافظة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا المحافظة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع

أكد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، بأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، مشيرا إلى أنه خلال أسبوع واحد من الآن سيحدث التغيير بين عدد من القيادات في مجالس مدن المحافظة .

المواصلات الداخلية

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الشهري، أمس الاثنين بديوان محافظة الدقهلية مع الصحفيين النقابيين والمعتمدين في المحافظة ، وأضاف المحافظ بأن مشكلة المواصلات الداخلية داخل مدن المحافظة أحد المشاكل التي تشغل باله ومن هنا فقد قام بتشجيع فكرة تشغيل الطفطف كوسيلة مناسبة وفي متناول الجميع .

قضية مهمة

وأوضح المحافظ أن مشكلة التكاتك أحد القضايا المهمة ، حيث تسببت في مشاكل لاحصر لها وأن الحل الذي سيقوم بالمضي فيه هو تشغيل مركبات التوك توك في القرى وإبعادها عن المدن .

رؤساء المدن

وفي رده لسؤال طرحته " الوفد"، حول عدم تناغم أداء رؤساء المدن والأحياء مع نتائج الجولات المفاجئة التي يقوم بها المحافظ لأن عليهم المتابعة، وتنفيذ تعليمات المحافظ حول الملاحظات التي يرصدها المحافظ خلال جولاته المفاجئة ، أجاب المحافظ بأنه من الطبيعي أن تختلف قدرات المسئولين من مسئول لأخر ، مشيرا إلى أنه يرصد أداء رؤساء الأحياء والمدن وأنه لن يترك مسئول مقصر في عمله ، حيث أن المرحلة الراهنة تتطلب الجهد والتفاني في العمل ، مشيرا إلى أن التغيير قادم .

منافذ الخضروات

وخلال اللقاء أوضح عدد من الصحفيين بأن هناك مبالغة في أسعار منافذ بيع الخضروات والفاكهة بمدينة المنصورة مقارنة بأسعار الأسواق ، وعلى الفور تواصل محافظ الدقهلية مع وكيل وزارة التموين وطلب منه مراقبة أسعار المنافذ وإعداد تقرير شامل بأسعار كافة السلع .

ولفت المحافظ أنه يدرس حاليا كيفية استغلال محلات المحافظة بحديقة شجرة الدر في أنشطة مفيدة .

وقال اللواء طارق مرزوق بأنه فتح العديد من الملفات الشائكة في مدينة المنصورة مثل إزالة لافتات الأطباء المعروفة ، وإزالة الإشغالات في مناطق بشارع السكة الجديدة ونقل سوق السيارات من موقعه في شارع الجيش إلى منطقة المجزر فليس معقولا أن يتواجد سوق السيارات في مدخل المنصورة وفي شارع حيوي مسببا زحاما شديدا .

وفي نهاية اللقاء وعد المحافظ ببحث كافة الملاحظات التي أبداها الصحفيون وإيجاد الحلول لها ، مؤكدا بأن الصحافة تقوم بدور وطني في نقل الحقائق  .

اللقاء بحث عدد من القضايا الحيوية بالمحافظةجانب من اللقاء

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • خلال لقاء خدمة المواطنين بمطاي.. محافظ المنيا يؤكد حرصه الدائم على التفاعل المباشر مع الأهالي وسعيه الدؤوب لعقد لقاءات دورية
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ الجيزة يبحث آليات تطوير صناعة وتصدير التمور
  • محافظ الغربية يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ 171 قرية وعزبة لتلبية احتياجات التنمية
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • مصادر أمنية:فضائح وزنا وابتزاز وسرقات من قبل محافظ ذي قار وبعض أعضاء مجلس المحافظة
  • محافظ الدقهلية : لن أترك مسئول مقصر والتغيير خلال أسبوع
  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي