استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من الحزبين الديمقراطي والجمهوري من مختلف اللجان بالكونجرس الأمريكي، برئاسة السيدة السيناتور "جوني إرنست"، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

السيسى يؤكد حرص مصر على الاستمرار في دفع العلاقات مع اليونان إلى آفاق أرحب السيسي يؤكد موقف مصر الثابت بالوقوف بجانب الصومال ودعم أمنه واستقراره

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد أهمية ومحورية الشراكة الاستراتيجية والعلاقات الوثيقة بين مصر والولايات المتحدة، حيث أكد الوفد الأمريكي حرص الولايات المتحدة، والكونجرس بصفة خاصة، على تطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين، إدراكاً لمكانة ودور مصر الإقليمي وجهودها الدؤوبة لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً بين السيد الرئيس والوفد الأمريكي بشأن تطورات المشهد الإقليمي، لا سيما في قطاع غزة، حيث استعرض  الرئيس السياق العام للأوضاع الحالية، مشدداً على ضرورة العمل بجدية على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقاً للمرجعيات المعتمدة، ومؤكداً أن الأولوية الراهنة تتمثل في التوصل إلى وقف إطلاق النار وحماية المدنيين، ونفاذ المساعدات الإغاثية بالكميات الكافية لمواجهة المأساة الإنسانية التي يواجهها أهالي القطاع، اتساقاً وتنفيذاً للقرارات الأممية ذات الصلة.

 كما شدد الرئيس على رفض مصر التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالجهد والدور المقدر الذي تقوم به مصر على المسارين السياسي والإنساني مستفسرين عن رؤية الرئيس المستقبلية في هذا الصدد، حيث شدد على أن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة هو التسوية القائمة على العدل، بما يحقق الأمن الحقيقي لجميع شعوب المنطقة، وينزع فتيل الأزمات والحروب على هذا الصعيد، كما أكد الرئيس أهمية العمل المكثف والمسئول لتجنب عوامل اتساع نطاق الصراع في المنطقة، لما لذلك من تبعات خطيرة على السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي الكونجرس الامريكى سامح شكرى وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الجمعة إنه لا يزال قادرا على هزيمة دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في شهر نوفمبر عام 2024.

ويحاول الرئيس الامريكي جو بايدن تجاوز عقبة أدائه المتواضع في المناظرة التي جمعته مع المرشح بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب.

صورة ارشيفية للرئيس الامريكي جو بايدن

وجاء التصريح ردا على سؤال أحدهم، بينما كان يستقل طائرة الرئاسة في رحلة «حشد» دعم من الناخبين المناصرين للحزب الأمريكي الديمقراطي بولاية ويسكونسن حول ما إذا كان يستطيع التغلب على منافسه، قال بايدن «نعم» وذلك وفقا لوكالة «رويترز».

اقرأ أيضاًمستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»

خبير استراتيجي لـ «الأسبوع»: عدم الثقة في إسرئيل أكثر ما يعطل المفاوضات

البيت الأبيض يبدي قلقه حيال زيارة رئيس الوزراء المجري لروسيا

مقالات مشابهة

  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • السيسي يؤكد لنظيره السوري مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بغزة
  • ملياردير أمريكي يتحدث عن فوضى في الحزب الديمقراطي
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • الصفدي يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الإقليم والدول الغربية (فيديو)
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)