أعلنت جماعة الحوثي، عن استهدافها سفينة شحن بحرية، كانت في طريقها إلى موانئ الاحتلال، بعد رفضها الاستجابة للتحذيرات.

وقال العميد يحيى سريع الناطق باسم قوات الحوثيين، إنه تم استهداف السفينة "CMA CGM TAG"، وهي سفينة حاويات ضخمة، بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة للنداءات والرسائل التحذيرية النارية.

وأكد على الاستمرار في منع السفن الإسرائيلية، أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، حتى إدخال ما يحتاجه الفلسطينيون في قطاع غزة من غذاء ودواء.



وكانت القيادة المركزية الأمريكية، قالت إن جماعة أنصار الله "الحوثي" أطلقت، الثلاثاء، صاروخين باليستيين مضادين للسفن في جنوب البحر الأحمر دون تسجيل أي أضرار.


وأضافت في بيان مقتضب، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، أن العديد من السفن التجارية في المنطقة أبلغت عن تأثير الصاروخين على المياه المحيطة.

من جهتها، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت تقارير عن وقوع ما يصل إلى ثلاثة انفجارات على بعد ميل إلى خمسة أميال بحرية من سفينة تجارية بمضيق باب المندب على مسافة 33 ميلا بحريا شرقي مدينة عصب الأريترية دون ورود تقارير عن أضرار، وفقا لوكالة رويترز.

يأتي ذلك بعد أيام  من استهداف الولايات المتحدة ثلاثة زوارق تابعة للحوثيين في البحر الأحمر، ما أسفر عن تدميرها ومقتل من كانوا فيها.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي في نيويورك، اليوم الأربعاء، جلسة لبحث ملف الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر، بحسب وزارة الخارجية الفرنسية.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قالَ تعالى: { فَمَنِ ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡ فَٱعۡتَدُوا۟ عَلَیۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡۚ } صدقَ اللهُ العظيم
انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوان والحصارِ.
نفذتِ القواتُ البحريةُ… pic.twitter.com/Dx7hkIX6AC — العميد يحيى سريع (@army21ye) January 3, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي الاحتلال السفن غزة اليمنية غزة اليمن الاحتلال الحوثي سفن المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تداول 28 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 22 ألف طن فوسفات بسفاجا للهند

أعلنت هيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن الموجودة على ارصفة موانئ الهيئة (9) سفن وتم تداول (28000) طن بضائع و(464) شاحنة و(649) سيارة حيث شملت حركة الواردات (2000) طن بضائع و(361) شاحنة و(632) سيارة فيما شملت حركة الصادرات (26000) طن بضائع و(103) شاحنة و(17) سيارة.


حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة INCE INEBOLU والعبارة الرياض بينما استقبل الميناء أمس العبارتين امل وسينا، وغادرت السفينة LIN HAI وعلى متنها 22 ألف طن فوسفات متجهة للهند، وأربع سفن أخرى وهي الرياض، الحرية2، سينا وبوسيدون اكسبريس، بينما شهد ميناء نويبع تداول 300 طن بضائع و62 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لأربع سفن وهي كوين نفرتيتي، أور، آيلة وبريدج، واستقبل ميناء بورتوفيق السفينة درة جدة وعلى متنها 475 سيارة بوزن 950 طن قادمة من جدة.


وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 5209 راكب بموانيها بتاريخ: 25 يونيه 2024

مقالات مشابهة

  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • 7 عمليات عسكرية تستهدف إيزنهاور و 9 سفن مرتبطة بكيان الاحتلال 
  • تداول 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 10 الاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 10 الاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الحوثي تستهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب.. إصابة دقيقة
  • تداول 28 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر وتصدير 22 ألف طن فوسفات بسفاجا للهند
  • تداول 28 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عاجل.. حدث أمني في بحر العربي
  • واشنطن: جماعة الحوثي هاجمت سفينة بضائع كانت في طريقها إلى مصر