نيران مشتعلة بطائرة تحلق في الهواء، بداخلها بضع مئات من الركاب يصرخون من هول المشهد، مناشدين بإنقاذهم من موت محقق، هكذا شهدت اليابان للمرة الثانية حادث كارثي في الأيام الأولى من عام 2024 بعد كارثة الزلزال العنيف، إذ اندلع حريق هائل على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية، بداخلها نحو 379 راكبا، بعد اصطدامها بطائرة لخفر السواحل كانوا في طريقهم لإرسال معونات للمتضررين من الزلزال.

ونشرت شبكة «BNO News» عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «X» (تويتر سابقا)، فيديو للحادث المروع، تم التقاطه من داخل الطائرة، كشف عن تفاصيل اللحظات الأخيرة داخلها قبل اشتعالها، وحالة الرعب التي كان عليها الركاب بعد اندلاع الحريق.

تحقيق عاجل في حادث الطائرة اليابانية

هل الحادث ناجم عن إهمال مهني؟ سؤال ما زالت الإجابة عنه مبكرة في ظل تصريحات مسؤولين تنفيذيين في الخطوط الجوية اليابانية، الذين أكدوا أن الطائرة التي تعرضت لحادث كارثي ​​بمطار هانيدا في طوكيو، حصلت على الإذن بالهبوط، بينما تستعد الشرطة للتحقيق الحادث وأسبابه.

ولقي خمسة أشخاص على متن الطائرة اليابانية حتفهم لكن جميع الركاب وأفراد الطاقم البالغ عددهم 379 هربوا إلى بر الأمان عبر مزلقات الطوارئ قبل دقائق من اشتعال النيران في طائرة إيرباص تابعة للخطوط الجوية اليابانية بحسب صحيفة «تليجراف» البريطانية.

pic.twitter.com/nAR1UaJzg8

— BNO News (@BNONews) January 2, 2024 تناقضات في رواية الحادث

هناك تناقضات حول الحادث بين مراقب الحركة الجوية وقبطان طائرة خفر السواحل، لفتت إليه هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه)، على لسان مصدر بوزارة النقل في اليابان لم يذكر اسمه، إذ أكد أن الأول سمح للطائرة بالهبوط على المدرج C في مطار هانيدا وطلب من الطائرة الأصغر التوقف قبل نفس المدرج، لكن مصدر من خفر السواحل أكد أن قائد الطائرة حصل على تصريح للإقلاع.

وكان قبطان طائرة خفر السواحل، التي كانت تحمل المساعدات إلى المنطقة المتضررة من الزلزال القوي في يوم رأس السنة، هو الناجي الوحيد من الطائرة لكنه أصيب بجروح خطيرة، وأظهرت لقطات مصورة، كرة من النار تندلع ودخانا أسود كثيفا يتصاعد من أسفل الطائرة بعد وقت قصير من هبوطها وتوقف عند مقدمتها بعد تعطل جهاز الهبوط الأمامي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طائرة اليابان اليابان اشتعال طائرة اشتعال طائرة اليابان

إقرأ أيضاً:

إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة

الوحدة نيوز:

أعلنت القوات المسلحة عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء محافظة صعدة.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن الدفاعات الجوية نجحت في إسقاط هذه الطائرة التي تعد الحاديةَ عشرة من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأشار البيان إلى أنه وفي وقت سابق شن العدو الإسرائيلي وبدعمٍ أمريكي 17 غارة على عدة منشآت مدنية في محافظة الحديدة، منها الميناء ومحطة الكهرباء ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنينَ وجرح 57 كحصيلة نهائية.

وأكدت القوات المسلحة أن هذا العدوان الإجرامي لن يثني الشعب اليمني ومن خلال قواته المسلحة عن تأدية الواجب الديني والإنساني والأخلاقي تجاه الشعبين الفلسطيني واللبناني وأن هذه الجريمةَ سيتمّ الرد عليها بتصعيد العمليات العسكرية ضدَّ هذا العدو المجرمِ خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن  هذه الطائرةُ هي الحاديةَ عشرةَ من هذا النوعِ التي تنجحُ دفاعاتُنا الجويةُ في إسقاطِها خلالَ هذه المعركة مع قوى الشر أمريكا وحلفاؤها .

مقالات مشابهة

  • إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في محافظة صعدة
  • بالفيديو.. الدفاعات الجوية اليمنية تسقط الطائرة الأمريكية MQ9 في صعدة
  • الرابعة خلال شهر.. إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ9 شرق صعدة
  • فيديو من داخل مستوطنة... طائرة لـحزب الله تُحلّق في أجواء إسرائيل
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • خبير اقتصادي يكشف عن مستهدفات مواجهة الخطر داخل الموازنة.. فيديو
  • قتلى في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأميركية
  • مقتل عدة أشخاص في تحطم طائرة في كارولاينا الشمالية الأمريكية
  • تفاصيل حول وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟
  • تفاصيل… وفاة المراهقة داخل طائرة للخطوط الجوية العراقية؟