ولد جون كيندى الابن فى ‏25‏ نوفمبر ‏1960‏ بعد أسبوعين ونصف من انتخاب والده رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية‏،‏ ووقف كيندى الابن أمام العالم يؤدى التحية إلى جثمان والده بعد اغتياله بحادث شهير في ‏1963‏ في مدينة دالاس بولاية تكساس‏، لم يدخل كيندى الابن معترك السياسة كباقى أفراد العائلة لكنه عمل محاميا لفترة ثم وكيلا للنيابة‏، ‏ولكن لم يكن يهوى هذا العمل لدرجة أنه فشل في دخول نقابة المحاماة مرتين متتاليتين فقام بتأسيس مجلة فنية وكان ممثلا أيضا حيث قام بأداء عدة أدوار في مسرحيات مختلفة بالجامعة إلا أن مستقبله الفنى لم يستقر طويلا بسبب معارضة والدته جاكلين كيندى‏.

أخبار متعلقة

«زي النهارده» في 16 يوليو 1999.. مصرع جون كيندى الابن

«زي النهارده» وفاة جون كيندى الابن في حادث سقوط طائرة 16 يوليو 1999

«زي النهارده».. وفاة جون كيندي الابن 16 يوليو 1999

‏تزوج كيندى الابن عام ‏1996‏ من كارولين باسيت وكانت تعمل ناشرة لمجموعة شركات كالفين كلاين الشهيرة‏.

‏وتعد عائلة كيندى من أشهر العائلات السياسية في تاريخ الولايات المتحدة‏،‏ وقد وصفها الكثيرون بأنها العائلة المالكة في أمريكا‏،‏ ولكنها أيضا من أكثر العائلات الأمريكية تعرضا للكوارث والنكبات‏، ‏ويجىء حادث سقوط طائرة جون كيندى الابن «زي النهارده» في 16 يوليو1999م‏ في مياه المحيط الأطلنطى‏،‏ قبالة سواحل جزيرة مارثا فينيارد‏،‏ ولم يكن أمام الطائرة سوى‏20‏ كيلومترا فقط للهبوط بمطار كيب كود حيث كان من المقرر حضور المفقودين لزفاف ابنة عم كيندى الابن.

وقد تحول الحفل إلى تجمع للصلاة من أجل العثور على أفراد العائلة المنكوبة ‏وبعد ساعات من عمليات البحث المضنية من جانب قوات خفر السواحل الأمريكية المدعومة بطائرات الهليكوبتر المزودة بأجهزة الرؤية الليلية لم تنجح الجهود سوى في العثور على حقيبة تحمل اسم لوريت باسيت شقيقة زوجة كيندى الابن كارولاين وبعض أجزاء من الطائرة‏.

وقد عمق هذا الاعتقاد الزعم القائل بأن آل كيندى موعودة بالحوادث القاتلة وكأنها لعنة ملازمة ‏لأفراد العائلة‏. ‏فقد لقى جوزيف الابن نجل مؤسس العائلة بانتربارك جو مصرعه خلال الحرب العالمية الثانية‏،‏ وقتلت ابنته في حادث طائرة بفرنسا عام ‏1948.‏

ويأتى بعد ذلك اغتيال الرئيس السابق جون كيندى بولاية تكساس عام ‏1963‏ ليعد أشهر مأساة وقعت للعائلة‏،‏ وفى عام ‏1968‏ اغتيل شقيقه روبرت في أثناء حملته من أجل تولى منصب الرئاسة‏. ‏

وفى ‏31‏ ديسمبر‏1997‏ لقى مايكل كيندى‏ 39‏ عاما نجل روبرت كيندى مصرعه خلال ممارسة لرياضة التزلج على الجليد في ولاية كولورادو.

جون كيندى الابن

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين زی النهارده

إقرأ أيضاً:

مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة بزراعي سوهاج الغربي

شهد الطريق الزراعي الغربي بدائرة مركز المنشاه جنوب محافظة سوهاج مصابًا وقوع حادث إنقلاب سيارة بسبب اختلال عجلة القيادة بيد قائدها نتج عنه مصرع سائق السيارة يبلغ من العمر 57 سنة يقيم بدائرة المركز وجرى رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة ونقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للجنوب يفيد تلقي مركز شرطة المنشاه بلاغا بانقلاب سيارة ومتوفي بالطريق الزراعي الغربي دائرة المركز .

إنتقل لمكان الحادث مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أنه أثناء سير السيارة قيادة "علي . ن . م . ا" 57 سنة سائق يقيم دائرة المركز بالطريق المشار إليه إختلت عجلة القيادة بيده مما أدى إلى إنحرافها وإنقلابها علي جانب الطريق. 

نتج عن الحادث وفاة قائد السيارة وتم نقل الجثة لمستشفى المنشاة المركزي وبسؤال شقيق المتوفي "عصام . ن . م . ا" 39 سنة مزارع يقيم بذات الناحية بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية . 

تم رفع آثار الحادث وتسيير حركة السير والتحفظ على السيارة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات . 

وفي سياق آخر أصيب عامل يبلغ من العمر 43 سنة بطلق ناري بالفخذ الأيمن ونجل عمومته يبلغ من العمر 58 سنة بطلق ناري بالقدم اليسرى تعدى عليهما عامل زراعي بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته وإحداث إصابتهما في مشاجرة بينهم بسبب خلافات الجيرة بدائرة مركز دار السلام جنوب شرق محافظة سوهاج وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده وتحويل المصابتين لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق .

تلقى اللواء صبري صالح عزب مدير أمن سوهاج إخطارًا من مساعده لفرقة الشرق يفيد تلقي مركز شرطة دار السلام بلاغًا بوجود مشاجرة ومصابين بدائرة المركز .

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "عبد الرحيم . ع . م . ح" 43 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بالفخذ الأيمن ونجل عمومته "إبراهيم . ا . م . ح" 58 سنة عامل مصاباً بطلق ناري بالقدم اليسري وتم نقلهما لمستشفى دار السلام المركزي وتحويلهما لمستشفى سوهاج الجامعي الجديدة لتلقي العلاج .

وطرف ثان "محمد . ر . ح . م" 35 سنة عامل زراعي الطرفان مقيمان بذات الناحية .

تم ضبط طرفي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني [السلاح المستخدم] وبسؤالهما تبادلا الإتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق أعيرة من سلاح ناري كان بحوزته نتج عنها إصابة الطرف الأول المشار إليها بسبب خلافات الجيرة .

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في البدرشين
  • مصرع شخص فى حادث تصادم بطريق الفيوم الصحراوى
  • مصرع شاب صدمته سيارة بكوم امبو
  • مصرع شاب إثر حادث تصادم سيارة ودراجة بخارية في بورسعيد
  • مصرع سائق إثر انقلاب سيارة على الطريق
  • مصرع سائق في حادث إنقلاب سيارة بزراعي سوهاج الغربي
  • مصرع واصابة 3 في حادث انقلاب سيارة ملاكي بشرم الشيخ
  • مصرع وإصابة 25 شخصا في حادث انقلاب سيارة ربع نقل
  • مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين فى حادث انقلاب سيارة على الطريق الصحراوى بالمنيا
  • مصرع شخص وإصابة 7 بينهم طفل في حادث انقلاب بصحراوي المنيا