سجلت أسعار النفط، تراجعًا طفيفًا خلال تعاملات اليوم الأربعاء 3-1-2024، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 75.50 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 69.87 دولار للبرميل .

أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 78.55 دولار للبرميل

وارتفعت أسعار النفط حوالي دولارين في وقت سابق من الأسبوع بعد الهجمات التي شنها الحوثيون على سفن في البحر الأحمر مطلع الأسبوع وتقارير عن وصول سفينة حربية إيرانية يوم الاثنين.

كما أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن أمس الثلاثاء على جنوب البحر الأحمر دون تسجيل تقارير عن أضرار.

وقد يؤدي اتساع رقعة الصراع إلى إغلاق ممرات مائية مهمة لنقل النفط وتعطيل الإمدادات.

وأنهى الخامان التداولات أمس الثلاثاء على تراجع يفوق الواحد بالمئة وسط تفاؤل بخفض مبكر وكبير في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قبل صدور محضر اجتماع المركزي الأميركي وبيانات الوظائف، الأربعاء.

كما كبحت توقعات بوفرة المعروض في النصف الأول من 2024 الأسعار قبل خطط من تكتل أوبك+ لعقد اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أوائل فبراير.

وقالت ثلاثة مصادر من أوبك+ لوكالة رويترز إن الموعد المحدد للاجتماع لم يتقرر بعد.

وقبل صدور بيانات مخزونات الولايات المتحدة الأسبوعية، توقع محللون استطلعت رويترز آراءهم تراجع مخزونات الخام في أحدث أسبوع مع ترجيح زيادة مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وخصص بنك الاستثمار الأوروبي 400 مليون يورو، لدعم استثمار إنتاج الطاقة المتجددة في جميع أنحاء اليونان ودول الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لبيان بنك الاستثمار الأوروبي سيتم نشر مجموعة جديدة من مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية وأنظمة تخزين البطاريات حتى عام 2027 والتي ستضيف سعة تقارب 2.6 جيجا وات بقدر إجمالي 2.5 مليار يورو، مع طرح المشاريع في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي.

وأفاد البان بأن المشروعات الجديدة تقع في مختلف المناطق الأقل تقدمًا والمناطق الانتقالية في جميع أنحاء اليونان والاتحاد الأوروبي، وبالتالي، فإن تمويل بنك الاستثمار الأوروبي سيدعم الاستثمار الجديد في مناطق التماسك، حيث يكون دخل الفرد أقل من متوسط نظيره بالاتحاد الأوروبي، مما يؤكد الالتزام بالنمو العادل وتقارب مستويات المعيشة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسعار النفط تعاملات اليوم سعر خام برنت العقود الاجلة دولار للبرمیل أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين الموافق الأول من يوليو، بالتزامن مع توقعات بعجز في المنتج المعروض بسبب ذروة استهلاك الوقود في الصيف وتخفيضات أوبك+ في الربع الثالث، على الرغم من أن ارتفاع الإنتاج من خارج أوبك+.


ووفق لوكالة "رويترز"، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 85.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0032 بتوقيت جرينتش، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 81.71 دولار للبرميل، مرتفعة 17 سنتا أو 0.2 %.


فيما ارتفع الخامان نحو 6 % في يونيو حزيران، مع تسوية برنت فوق 85 دولارا للبرميل في الأسبوعين الماضيين، بعد أن مددت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، "مجموعة أوبك+"، معظم تخفيضاتها العميقة لإنتاج النفط بشكل جيد  إلى عام 2025.


ودفع ذلك المحللين إلى التنبؤ بعجز في الإمدادات في الربع الثالث مع تزايد الطلب على النقل وتكييف الهواء خلال الصيف مما يؤدي إلى استنزاف مخزونات الوقود.


وقال توني سيكامور المحلل لدى آي جي في مذكرة أن الارتفاع الأخير لخام غرب تكساس الوسيط قد يمتد نحو 85 دولارًا للبرميل إذا ظلت الأسعار فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم عند 79.52 دولارًا.


ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة 


وفي الولايات المتحدة، ارتفع إنتاج النفط والطلب عليه إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، وفقًا لتقرير إمدادات النفط الشهري الصادر عن إدارة معلومات الطاقة (EIA) والذي نُشر يوم الجمعة.
ومن جانبهم يراقب التجار تأثير الأعاصير على إنتاج واستهلاك النفط والغاز في الأمريكتين، حيث بدأ موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي بإعصار بيريل أمس الأحد. وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن بيريل، وهو أول إعصار من الفئة الرابعة على الإطلاق، يتجه نحو جزر ويندوارد في البحر الكاريبي حيث من المتوقع أن يجلب رياحًا تهدد الحياة وسيولًا اليوم.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار النفط وبرنت يتجاوز 86 دولارا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.60 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 86.80 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • توقعات تراجع العرض تقود أسعار النفط للارتفاع
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 85.16 دولار للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم.. التفاصيل