أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، زيارة مفاجئة، إلى مستشفى الزرقا المركزى لمتابعة سير العمل بها والتأكد من انتظام منظومة الخدمات الطبية بها.

وفى هذا السياق، استهلت "المحافظ" الزيارة بتفقد قسمى الاستقبال والعيادات الخارجية، واطلعت على  موقف أعمال التطوير لقسم الأشعة المقطعية الذى تم تزويد المستشفى به لتعزيز مستوى الخدمات العلاجية.

كما تابعت سير العمل بالأقسام الطبية بالعيادات وتفقدت قاعة التدريب للاطلاع على الدورات التى يتم تنفيذها بالمستشفى لتطبيق معايير مكافحة العدوى والجودة.

وتابعت "محافظ دمياط" خطة تطوير أقسام العمليات والعناية المركزة،  وحرصت على التواصل مع المرضى والاطمئنان على الحالة الصحية لهم.

وعلى خلفية متابعة دفاتر الحضور والانصراف من خلال فريق إدارة الحوكمة والمراجعة الداخلية، ،قررت " المحافظ " إحالة ٩٨ من العاملين بالمستشفى للشئون القانونية للتحقيق لخروجهم بدون إذن و أيضًا مسئول المستشفى لعدم انتظام العمل ، وأكدت على ضرورة ضبط المنظومة ومتابعة انضباط الأطباء والتمريض والعاملين بالنوبتجيات.

واستكملت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتها التى أجرتها اليوم الأربعاء بزيارة مفاجئة لمستشفى الروضة المركزى لمتابعة سير العمل بها والاطمئنان على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمرضى.

وتفقدت "المحافظ" أقسام المستشفى و تابعت آلية العمل و تواجد الأطباء وأطقم التمريض بنوبتجياتهم،  كما تابعت أعمال اللجنة المشكلة للمرور على المستشفيات والمراكز الطبية الحكومية والخاصة والعيادات ومعامل التحاليل بنطاق المحافظة لحصر النفايات الطبية المتولدة وكيفية التخلص منها، والتى رصدت عددا من المخالفات بالمستشفى؛ إذ أمرت "المحافظ" باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها فورًا و تطبيق أعلى معايير مكافحة العدوى و الجودة داخل المستشفى.

وفى سياق آخر، قررت الدكتورة منال عوض إحالة ١٨ من العاملين بالمستشفى إلى الشئون القانونية للتحقيق لخروجهم بدون إذن رسمى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أطقم التمريض الحالة الصحية الخدمات العلاجية الخدمات المقدمة للمواطنين الدكتورة منال عوض محافظ دمياط العيادات الخارجية محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى

أجرى الدكتور عمرو دويدار، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور وليد العرشي، مدير إدارة المستشفيات الجديد، زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام لتفقد سير العمل.

جاءت هذه الزيارة، بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واللواء الدكتور عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، ضمن جهود متابعة الخدمات الصحية بالمستشفيات.

إجراء عمليات كبرى في مستشفى سوهاج العام

واطمئن «دويدار» إلى انتظام العمل وتواجد الأطقم الطبية بالمستشفى، مشيدًا بتواجد الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى، على رأس فريق طبي رفيع المستوى خلال إجرائهم عدة عمليات كبرى منذ بداية اليوم، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار.

القضاء على قوائم الانتظار

وأكد «دويدار» إجراء 4 عمليات كبرى، 3 منها لتغيير مفصل ركبة كامل لمرضى يعانون من خشونة متقدمة وصعوبة في الحركة، كما تم إجراء عملية تثبيت فقرات مع توسيع القناة الشوكية لمريض آخر كان يعاني من خشونة متقدمة في الفقرات مع ضيق في القناة العصبية، ما تسبب في عدم القدرة على الحركة للطرفين السفليين، مشيرًا إلى الاستمرار في سلسلة من التدخلات الجراحية الكبرى الأخرى وفق جدول المبادرة وجاهزية المرضى.

كما ثمن دور الأطقم الطبية والفنية والإدارية بمستشفى سوهاج العام، مقدرًا مجهوداتهم المبذولة لخدمة المرضى ورفع المعاناة عنهم.

وخلال الزيارة، حرص «دويدار» على التواصل مع المواطنين المتواجدين بالمستشفى، في أثناء تفقده لمعرفة آرائهم ومتطلباتهم وملاحظاتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

ومن جانبه، أشار الدكتور إيهاب هيكل، مدير مستشفى سوهاج العام، إلى أن طاقم إجراء العمليات ضم كلًا من الدكتور إيهاب هيكل، مدير المستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور فتحي عبدالفتاح، رئيس الهيئة الطبية بالمستشفى واستشاري جراحة العظام، والدكتور هيثم عطية، مدير الطوارئ بالمستشفى واستشاري ورئيس قسم العظام.

يذكر أن مستشفى سوهاج العام أجرت 130 عملية جراحية، من خلال المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار في الشهر الماضي.

مقالات مشابهة

  • نجاح أول عملية قسطرة قلبية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة
  • محافظ البحيرة.. إحالة مسئول التوريدات بمدرسة حسني الروبي للتحقيق
  • محافظ البحيرة تحيل مسؤول توريدات الكتب بإحدى المدارس للتحقيق
  • تمريض مستشفى إهناسيا التخصصي ببني سويف يستغيث من سوء المعاملة
  • وكيل «صحة سوهاج» يشيد بجهود الأطقم الطبية بالمستشفى العام في تنفيذ عمليات كبرى
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • المهن التمثيلية تحيل أبطال فيلم "التاروت" للتحقيق بعد مشاركة علي غزلان
  • محافظ أسيوط يشيد بالمنظومة الصحية وتواجد الأطقم الطبية بمستشفى أبوتيج
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة الزرقا