ضبطت مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية طن دواجن ولحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى تحرير المحاضر اللازمة. 

تنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك

وقال اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري إلى أن المديرية بالاشتراك مع الجهات المعنية نفذت حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

ضبط 1 طن لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 25 محضر مخالفة و ضبط 1 طن لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم وكبده مجمدة ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين

وأضاف أنه جرى تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطب البيطري لحوم دواجن كبدة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع الدكتور عبد المجيد أبو شادى مدير عام مديرية الطب البيطري بمطروح، جهود تطوير قطاع الطب البيطري بالمحافظة، والعمل على مزيد من تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها باعتبارها من القطاعات الاقتصادية الهامة لأهالي مطروح.  

بيطري مطروح: زيارة فريق بحثي من المركز القومي للبحوث لتنظيم عدد من القوافل البيطرية

أوضح مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، أنه جار الإعداد لزيارة الفريق البحثي من المركز القومي للبحوث لتنظيم عدد من القوافل البيطرية؛ للكشف على الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية والعلاجية لها، بالإضافة إلى ما سيتم تقديمه من  إرشادات وممارسات عملية لتوعية وتعزيز قدرات المربين، وذلك في إطار خدمة المجتمع المحلي وتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة مطروح خلال الفترة من 29 يونيو حتى 5 يوليو 2024. 

وأشار مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، إلى أن القوافل البيطرية تتضمن مناظرة الحالات المرضية والعلاج وتدريب عملي للأطباء، وذلك عقب وصول الفريق الطبى من القاهرة يوم 29 يونيو الجارى، ستبدأ بزيارة القافلة البيطرية لقرية رأس الحكمة يوم 30 يونيو، ومدينة النجيلة أول يوليو المقبل، وقافلة لمدينة الضبعة يوم 3 يوليو، وبقرية القصر بمركز مرسى مطروح يوم 4 يوليو، وبقرى البنجر بمدينة الحمام يوم 5 يوليو، بالإضافة إلى محاضرة علمية وتشخيصية لاستخدام السونار في تشخيص وعلاج أمراض العقم يوم 2 يوليو.
 محافظ مطروح يوجه بتيسير أعمال القافلة وتذليل كافة العقبات

ووجه محافظ مطروح بتيسير أعمال القافلة وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري ومجالس المدن المعنية؛ لتوفير كافة الخدمات مع الإعلان عن القافلة لتحقيق المستهدف منها لخدمة مربي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها. 

بيطري مطروح: تطوير مجزر  الحمام ضمن 9 مجازر 

من ناحية أخرى أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بمحافظة مطروح، إلى أنه جار الانتهاء من تطوير مجزر الحمام، ضمن 9 مجازر عاملة بالمحافظة.

ووجه محافظ مطروح لرؤساء المدن ومديرية التموين بالمتابعة المستمرة لحركة تشغيل المجازر بما يحافظ على البيئة والاطمئنان على سلامة اللحوم المعروضة للبيع للمواطنين. 

مقالات مشابهة

  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • الطب البيطري بالقاهرة: ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء ومفروم غير صالحة
  • تموين الإسماعيلية يضبط ربع طن دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • ضبط كبده وكفته مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالفيوم
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • ضبط 48 كيلو جرام لحوم وأسماك غير صالحة للاستخدام الآدمي بمركز أبوتشت
  • محافظ مطروح يستعرض جهود تطوير قطاع الطب البيطري