تتجه الأنظار بعد أيام قليلة إلى العاصمة القطرية الدوحة، والتي ستحتضن بطولة كأس آسيا 2023، خلال الفترة من 12 يناير/ كانون الثاني وحتى 10 فبراير/ شباط  القادمين، بمشاركة 24 منتخبًا من القارة الصفراء.

ويُنتظر أن تكون المنافسة مُشتعلة على حصد لقب بطولة كأس آسيا 2023؛ نظرًا لوجود العديد من المنتخبات القوية، التي تملك تاريخًا مميزًا في المسابقة، إلى جانب تشكيلاتها الحالية التي تزخر بالنجوم والمواهب حول العالم.

طالما كانت قوة حراسة المرمى عنصرًا مؤثرًا لأي فريق أو منتخب في تحقيق الانتصارات على المستطيل الأخضر، حتى إن كثيرًا من المحللين يرددون مقولة أن "الحارس نصف الفريق"؛ لذا يستعرض لكم "winwin" من خلال السطور التالية أبرز الحراس المُنتظر تألقهم في بطولة كأس آسيا 2023.

ماثيو رايان.. الحارس الأغلى في كأس آسيا 2023
يحمي عرين المنتخب الأسترالي حارس مميز صاحب خبرات كبيرة، اسمه ماثيو رايان، ويُعتبر هو الأعلى في القيمة السوقية بين حراس بطولة كأس آسيا 2023؛ إذ تبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت".


ومن أبرز مميزات قائد منتخب "الكنغر" روعته في التعامل مع الانفرادات والتسديدات بعيدة المدى، ويلعب رايان حاليًا في صفوف إيه زد ألكمار الهولندي، وخلال مسيرته مع المنتخب الأسترالي، خاض 85 مباراة دولية، واستطاع صاحب الـ31 عامًا الحفاظ على نظافة شباكه 35 مرة، فيما تلقى 81 هدفًا، وحصد لقب كأس آسيا في عام 2015.


مشعل برشم.. حامي عرين قطر
يسعى المنتخب القطري في بطولة كأس آسيا 2023 لاستغلال عاملي الأرض والجمهور؛ للحفاظ على لقبه القاري الذي حققه قبل 4 سنوات في الإمارات، وسيكون رهان عشاق "العنابي" كبيرًا للغاية على الحارس المميز لنادي السد، مشعل برشم، البالغ من العمر 25 عامًا.


اكتسب برشم في الفترة الماضية ثقة الجماهير القطرية، بعد مستوياته المميزة التي قدّمها مع ناديه ومنتخب بلاده، ويتميز حارس السد بردة فعل مميزة، وقدرة جيدة على التصدي لركلات الجزاء، علمًا بأنه دافع عن قميص المنتخب القطري في 32 مباراة دولية، تلقى خلالها 40 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 11 مرة.

كيم سيونغ جيو.. حارس كوريا الجنوبية الأمين
بعد أن أتم الـ22 ربيعًا، حجز كيم سيونغ جيو مكانته الدائمة في حراسة عرين المنتخب الكوري الجنوبي منذ عام 2013، وأثبت حارس الشباب السعودي الحالي أنه لا غنى عنه لـ"محاربي التايغوك"؛ بفضل تصدياته الخارقة، ويُنتظر أن يكون من أبرز حراس المرمى في بطولة كأس آسيا 2023.


وخلال 79 مباراة دولية مع منتخب بلاده، استقبلت شباك سيونغ جيو 59 هدفًا، ولم تهتز على الإطلاق خلال 46 مواجهة، وسبق للحارس البالغ من العمر 33 عامًا الفوز بلقب بطولة شرق آسيا مرتين مع المنتخب الكوري الجنوبي، عامي 2015 و2019.

علي رضا يحمل آمال الإيرانيين في كأس آسيا 2023
يعول المنتخب الإيراني كثيرًا على قدرات حارس مرمى برسبوليس، علي رضا، لمساعدته في تحقيق نتائج إيجابية خلال بطولة كأس آسيا 2023، ومحاولة الحصول على اللقب القاري للمرة الرابعة في تاريخ "أسود فارس".


ويتمتع علي رضا (31 عامًا) بقامة طويلة تبلغ 1.94 سم، وقد أسهم في حصول المنتخب الإيراني على بطولة وسط آسيا في يونيو/ حزيران 2023، ويتذكر الكثيرون تصديه لركلة جزاء أمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مونديال 2018، ويملك الحارس المميز في رصيده 63 مباراة دولية، اهتزت فيها شباكه 30 مرة، فيما حافظ على نظافة الشباك خلال 39 مواجهة، ما يجعله من أهم أسلحة منتخب بلاده في بطولة آسيا 2023.

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أمم آسيا بطولة کأس آسیا 2023 مباراة دولیة فی بطولة منتخب ا

إقرأ أيضاً:

لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا

 
تعرض لاعب وسط منتخب النمسا مارسيل سابيتزر للإصابة بشيء يبدو أنه تم إلقاؤه من قبل مشجعي منتخب تركيا خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبين أمس في دور ال16 ببطولة كأس أمم أوروبا.
ومع تأخر النمسا في صراع التأهل إلى الدور ربع النهائي، تعرض سابيتزر مرارا وتكرارا للعديد من الأشياء أثناء توجهه لتنفيذ الركلات الركنية أمام قطاع من جماهير المنتخب التركي.

جماهير الزمالك تقاطع مباراة الزمالك وفاركو أرسنال يعلن تعاقده مع حارس برينتفورد


وبعد أن تعرض سابيتزر لضربات من قبل، بدا أن شيئا أصغر حجما أصابه فسقط على الأرض متألما، وبعد فترة وجيزة ذهب عدد من لاعبي منتخب تركيا إلى الزاوية لمساعدة لاعب منتخب النمسا المنهك قبل التحدث إلى الجماهير في محاولة واضحة لإجبار المتفرجين على التوقف.
وتم إزالة مجموعة كبيرة من الكؤوس من الملعب خلال الشوط الثاني من مباراة المنتخبان في دور ال16 والتي فازت بها تركيا (2-1) لتواجه منتخب هولندا في الدور ربع النهائي.
وشهدت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 العديد من حوادث الشغب الجماهيرية، حيث فرض الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامات تزيد عن مليون يورو بسبب مخالفات مختلفة.
وكان مشجعون أتراك قد دخلوا في مناوشات مع مشجعي منتخب جورجيا قبل مباراة منتخب بلادهم أمام نظيره الجورجي في دور المجموعات بمدينة دورتموند الألمانية.
وفي الوقت نفسه، تم تغريم الإتحاد الإسكتلندي لكرة القدم مبلغ يقدر ب9 آلاف يورو (7640 جنيه إسترليني) بسبب حادثتين قام فيهما المشجعون بإلقاء أشياء في وقت سابق من البطولة.
وفاز منتخب تركيا على النمسا أمس (2-1) في المباراة التي جمعت بينهما في دور ال16 باليورو، حيث سجل هدفي المنتخب التركي المدافع ميريح ديميرال وكان هدفان من اللاعب كافيين لبلوغ تركيا دور الثمانية في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ 16 عاما.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • لاعب وسط النمسا يتعرض للإصابة من الجماهير خلال مباراة تركيا
  • حارس تركيا: هدفنا الوصول إلى نهائي كأس أمم أوروبا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات