المناطق_العلا

يسهم كأس العُلا للصقور 2023؛ الذي يقام بشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العُلا حتى الـ 5 من يناير الجاري في قرية مغيراء للرياضات التراثية بالعُلا، في حفظ موروث الصقّارة العريق في المملكة، وتعزيز استمرارية الهواية واستدامتها وانتقالها من جيل لآخر في محافظة العُلا وجميع مناطق المملكة.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يرعى فعاليات ملتقى المهارات والتدريب “وعد” 3 يناير 2024 - 3:38 مساءً هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق “مهرجان الكُتّاب والقرّاء” غدًا في عسير 3 يناير 2024 - 3:19 مساءً

 

وأوضح الصقّار عيد راجي العنزي أن إقامة كأس العُلا بهذا الحجم كأكبر مسابقة عالمية في مجال الصقور بجوائز مالية تصل إلى 60 مليون ريال، يؤدي دوراً بارزاً في الحفاظ على موروث المملكة، وتشجيع الصقارين على المشاركة برفقة أبنائهم، للتعرف على إرث أجدادهم، والاقتداء بهم في حياتهم.

 

وبين العنزي أنه ورث هواية الصقور عن أجداده في العُلا التي تعد أرض الحضارات وأرض الصقور المهاجرة عبر التاريخ، مشيراً إلى أن البداية كانت في الصيد بالصقور والتي انتقلت من جده إلى أبيه ثم إليه وأشقائه، وأبناؤهم يسيرون على النهج نفسه.

 

من جانبه أوضح ابنه الصقار الشبل عبدالله بن عيد أنه تعلم هواية الصقارة من والده، وهو في سن السابعة، وتدرب على طريقة حمل الصقر وتغذيته، وطرق هده، مفيدًا أن والده دائماً يصطحبه معه في رحلات التدريب والقنص.

 

من جهته، ذكر الصقار الشبل سعد بن طيان أنه يحب الصقور منذ صغره، وتعلق بهواية الصقارة بسبب ارتباطه بوالده ومرافقته في جميع مشاركاته في مسابقات الصقور، وكذلك في الصيد وحمل الصقر وتمييز صفاته، والتعرف على أنواعه.

 

وأكد الصقار الشبل عبدالإله العازمي أنه ورث حب الصقور من والده، الذي دربه على الكثير من الأمور الفنية في مجال الصقارة والصيد وحتى المشاركة في مساباقات الملواح لمسافة 400 متر.

3 يناير 2024 - 3:31 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي محليات3 يناير 2024 - 2:54 مساءًالمنتدى السعودي للإعلام يطلق مبادرة سفراء الإعلام أبرز المواد3 يناير 2024 - 2:47 مساءًهيئة المنافسة توجه الاتهام ضد عدد من الوكلاء والموزعين ومعارض السيارات محليات3 يناير 2024 - 1:52 مساءًشركة قدرات المحدودة تستحوذ على شركة “Avesta76” في صفقة تجاوزت 100 مليون دولار أبرز المواد3 يناير 2024 - 1:23 مساءًصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم أبرز المواد3 يناير 2024 - 1:09 مساءًأمطار خفيفة على منطقة الباحة3 يناير 2024 - 2:54 مساءًالمنتدى السعودي للإعلام يطلق مبادرة سفراء الإعلام3 يناير 2024 - 2:47 مساءًهيئة المنافسة توجه الاتهام ضد عدد من الوكلاء والموزعين ومعارض السيارات3 يناير 2024 - 1:52 مساءًشركة قدرات المحدودة تستحوذ على شركة “Avesta76” في صفقة تجاوزت 100 مليون دولار3 يناير 2024 - 1:23 مساءًصدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على استضافة 1000 معتمر من جميع دول العالم3 يناير 2024 - 1:09 مساءًأمطار خفيفة على منطقة الباحة هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق "مهرجان الكُتّاب والقرّاء" غدًا في عسير أمير المنطقة الشرقية يرعى فعاليات ملتقى المهارات والتدريب "وعد" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ینایر 2024 الع لا

إقرأ أيضاً:

عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون

وفق تحليل لأكثر من 2 مليون حالة حمل في الصين، توصل الباحثون إلى أن الآباء الأصغر سناً والأكبر سناً قد يكونون أكثر عرضة لإنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون.

الآباء في سن أكبر من 40 عاماً أو أقل من 20 عاماً لديهم احتمال أعلى لإنجاب طفل مصاب

ووجد الباحثون أن عمر كلا الوالدين، جنباً إلى جنب مع جنس الطفل، ومستوى تعليم الأم، وتاريخ الإجهاض، كلها مرتبطة بخطر الإصابة بمتلازمة داون.

ولاحظ الباحثون أن الآباء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاماً أو أقل من 20 عاماً لديهم احتمالية عالية بشكل خاص لإنجاب طفل مصاب بمتلازمة داون.

وأجرى الدراسة فريق من الباحثين من جامعات فودان وجامعة الجنوب الطبية، بحسب "مديكال إكسبريس".

وجمع الباحثون بيانات حول تشخيصات ما قبل الولادة وما بعدها لمتلازمة داون في منطقة شنتشن بالصين، حيث يتم إجراء الاختبار قبل الولادة مجاناً منذ عام 2012.

وحلل الباحثون البيانات، مع تعديل العوامل الأخرى المعروفة التي يمكن أن تؤثر على خطر متلازمة داون.

وقالت النتائج: "يجب إجراء المزيد من الأبحاث لتأكيد هذه النتيجة لأنه من المحتمل أن تكون هناك عوامل مؤثرة أخرى لم يتمكنوا من تفسيرها".

مقالات مشابهة

  • هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • مشروع داره.. 7488 شقة مباعة منذ يناير 2024 وحتى الآن
  • عمر الأب يؤثر على احتمالات متلازمة داون
  • غدًا.. على أرض ميدان نجران بجوائز تتجاوز 10 ملايين ريال.. انطلاق كأس الاتحاد السعودي للهجن 2024
  • رئيس هيئة السوق المالية: 50% من الشركات المدرجة في السوق حديثًا صغيرة ومتوسطة
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وفد الصقور يتوجه إلى السعودية لملاقاة التعاون دوري أبطال آسيا 2
  • رئيس هيئة الدواء: التزامنا بالجودة وسلامة الأدوية يعزز تنافسيتنا على الصعيدين المحلي والدولي
  • صلاة القداس الإلهي بكنيسة الآباء الرسل