قال الدكتور عاطف أبو سيف الكاتب والروائى، وزير الثقافة الفلسطيني، إنه أمضى كل فترة العدوان الإسرائيلي على غزة، لأكثر من 83 يومًا، وتنقل خلالها من منزله إلى مراكز الإيواء، واستشهد خلالها عدد كبير من أفراد أسرته.

استكمال العام الدراسي في فلسطين لن يكون ممكنا

وأوضح أنه قبل اندلاع العدوان لم يكن أحد يتصور استمراره 3 شهور، موضحا أن الصمت الدولي هو الذي ساعد العدوان على الاستمرار حتى الآن، لافتا إلى أن الحياد والصمت خيانة، فمن يصمت على هذه الجرائم فهو يصطف مع العدوان.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، مع الدكتور عاطف أبو سيف الكاتب والروائى، وزير الثقافة الفلسطينى بعد عودته من غزة.

عاطف أبو سيف: الاحتلال الإسرائيلي وصل إلى أبشع صورة

وأضاف وزير الثقافة الفلسطيني أن 70% من بيوت غزة تدمرت بشكل كامل، مؤكدا أن الاحتلال وصل إلى أبشع صورة، وما ارتكبته إسرائيل قلة قليلة من مخزونها العدائي.

وتابع: «لا يوجد شيء مقدس في الحرب، وما حدث في غزة أكبر جريمة قتل حدثت في التاريخ»، مشيرا إلى أن المنظمات الدولية خانت سكان غزة، متمنيا محاكمة المنظمات الدولية.

واستكمل: «تركنا وحدين في حرب إبادة لا نعلم متى ستنتهي، لنواجة مصيرنا ولقتل الجميع بلا رحمة»، لافتا إلى أن الحرب الإسرائيلية علي سكان غزة هي عبارة عن تدمير متعمد ممنهج، مستكملا أن 5% من سكان قطاع غزة إما قتلوا أو جرحوا، وهذه نسبة المسجلين بالمستشفيات فقط.

وأشار إلى أن مصر قامت بدور كبير لمنع تهجير الفلسطينيين، وترحيلهم خارج بلادهم، موضحا أن كل متاحف قطاع غزة بلا استثناء جرى تدميرها، وهي تحتوي علي كنوز فلسطين قبل النكبة، بالإضافة إلى سرقة الآثار، مشيرا إلى أن استكمال العام الدراسي في فلسطين لن يكون ممكنا.

ولفت إلي أن العدوان الإسرائيلي يستهدف الصحفيين لمنعهم في نقل الحقيقة، مؤكدا أنهم يتكبدون الآلام لنقل الحقيقة للعالم.

أدار اللقاء خالد البلشى نقيب الصحفيين، وشارك فيه ناجي الناجي، المستشار الإعلامى للسفارة الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الثقافة الفلسطيني الثقافة الفلسطيني العدوان الصمت الدولي وزیر الثقافة إلى أن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة

غزة - صفا

كشف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، يوم الإثنين، عن ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 صحفيًا وصحفية، منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة.

وقال الإعلام الحكومي في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع بعد ارتقاء الزميل الصحفي محمد محمود أبو شريعة الذي يعمل في وكالة شمس نيوز الإعلامية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37877 مواطنا، وإصابة 86969 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • 270 يوما من العدوان على غزة تحت رعاية الصمت العالمي
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 153 منذ بدء العدوان على غزة
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة