خوان كارلوس: نمتلك جيلا جيدا من اللاعبين بمنتخب اليد
تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT
أكد الإسباني خوان كارلوس باستور المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، أن المفاوضات مع الاتحاد المصري لكرة اليد لم تكن صعبة، وكنت أبحث عن مشروع وكذلك الاتحاد كان يبحث عن نفس الأمر وبالتالي الأمور كانت سهلة.
وقال المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد عبر برنامج رقم 10 على القناة الأولى مع الإعلامي كريم رمزي، نتمنى الوصول إلى دورة الألعاب الأولمبية من خلال حصد كأس الأمم ونتأهل إلى كأس العالم ونقدم مستوى تنافسي مع المنتخبات الأخرى هذه هي الأهداف المرجوة.
وشدد أن منتخبات الدنمارك وإسبانيا وفرنسا والسويد، لابد من التغلب على منتخب أو اثنين من تلك المنتخبات حتى نستمر في مشوارنا بشكل أفضل في كأس العالم وهذا ما نحتاجه الفترة المقبلة إذا حققنا هدفنا ووصلنا للمونديال.
وتابع: اننا نمتلك جيل جيد من اللاعبين يمكنه تحقيق نتائج كبيرة وكأس الأمم الأهم بالنسبة لنا وكذلك الوصول إلى أولمبياد باريس.
وعن الاستعداد لكأس الأمم؟ قال، هدفنا الأساسي حصد اللقب الفوز بالبطولة ومن ثم التأهل إلى أولمبياد باريس سوف نذهب للدنمارك للتدريب وملاقاة فرق عالمية لابد أن نقوم بالتركيز خطوة بخطوة ويوم بيوم في البطولة.. يجب التركيز ومسؤوليتي حجب الضغط الجماهيري عن اللاعبين.
واستطرد: نختار 18 لاعبا فقط في القائمة المشاركة في كأس الأمم، ولكن يمكن إدخال 5 لاعبين أخرين خلال البطولة ومنفتحون على ضم لاعبين أخرين في القائمة.
وأكد أن القائمة التي اخترتها للسفر معي إلى الدنمارك بشكل مبدئي هي نفس قائمة كأس الأمم2024.
وعن حسن قداح وإمكانية لحاقه بكأس الأمم لكرة اليد؟ قال ، الأمر لا يعتمد على جانب فني ولكن الرأي النهائي رأي طبي إذا لم يكتمل تعافي اللاعب لا أستطيع ضمه للقائمة.
وتابع: اخترت حارسين فقط لأننا نعاني من إصابات كثيرة ونحتاج لاعبين بدلاء أكثر وليس حراس.
وواصل حديثه: أود أن يكون لدي 10 أو 15 لاعبا محترفا في قائمة منتخب مصر، ولكن المباراة الأكثر تنافسية في كرة اليد المصرية تكون بين الأهلي والزمالك ومن الأفضل وجود فرصة أكبر لاحتراف اللاعبين في دوريات قوية.
وعن لقاء أحمد الأحمر؟، قال المدير الفني، أتحدث معه دائما أحمد الأحمر أسطورة عندما تتحدث عن كرة اليد المصرية، دائما ما تسمع اسم الأحمر وحرصت على تواجده في القائمة لنحتفظ به كبديل اضطراري ومواقف تحتاج إلى خبرته.
وعن أحمد الأحمر ميسي كرة اليد؟ علق قائلا: نعم هو حقق العديد من البطولات مع المنتخب ويقدم أداء مذهلا في عمر 40 عاما ولا شك أن الأحمر في وقته كان هو الأفضل.
وعن الدوري المصري لكرة اليد؟ قال: أتمنى أن يكون هناك المزيد من الفرق التي تنافس الأهلي والزمالك وأن يكون الدوري أكثر تنافسية.
وواصل ، تغيير نظام الدوري للبلاي أوف؟ من الجيد أن يكون لدينا منافسة نشاهدها من ثلاث مباريات وهذا جيد للجمهور.
وأردف، احب أقول للجمهور يجب دعم اللاعبين في الوقت الصعب والسهل وعدم الضغط على اللاعبين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو ما شابه ذلك لتقديم أفضل أداء وأطلب من الجمهور أن يملئ مقاعد صالة ستاد القاهرة لدعمنا في البطولة.
المصدر: صدى البلد
كلمات دلالية: لکرة الید کأس الأمم أن یکون
إقرأ أيضاً:
حكم وضع اليد على الآية عند قراءة القرآن من المصحف.. دار الإفتاء تجيب
قالت دار الإفتاء المصرية، إن إمرار اليد على الآيات عند قراءة القرآن الكريم من المصحف للاستعانة على ضبط القراءة وتيسير الحفظ أمرٌ جائزٌ شرعًا، ولا حَرَجَ فيه ما دامت وسيلة تعين الحفظة على ضبط القراءة وتيسير حفظه.
واستشهدت دار الإفتاء بما ورد أنَّ النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان يقوم بعدِّ آيات القرآن بيده وبعموم جواز عدِّ الأذكار على اليد، وعدم ورود ما يمنع من هذا يدل على الجواز، ونرجو أن تشهد له هذه الأصابع بالخير يوم القيامة، فليس هناك خيرٌ أفضل ولا أعظم تشهد عليه اليد من تعلم قراءة القرآن الكريم والسعي على حفظه.
وضع اليد على الآية عند قراءة القرآناعتاد كثير من الناس وخصوصًا المبتدئين في حفظ القرآن وتَعَلُّمه أن يضعوا أيديهم على الآية التي يقرؤونها؛ ليضبطوا ويحددوا محل النظر والقراءة معًا؛ ويعدون هذا الفعل مما يُعين القارئ على شدة التركيز والحفظ؛ لأن حفظ القرآن الكريم يراعى فيه أن يكون بأبلغ صور الاهتمام والدقة والإحكام، واجتماع العوامل المساعدة على الحفظ آكد في تثبيت الحفظ وانطباع صورة الآية في الذهن.
كما لا يمنع الشرع الشريف من الأمور التي تيسر وتساعد على حفظ القرآن الكريم الذي هو مقصد الشارع سبحانه وتعالى، حيث قال تعالى: «وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ» [القمر: 17]، قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في "فتح الباري" (9/ 81، ط. دار المعرفة): [فمن أقبل عليه بالمحافظة والتعاهد يُسِّرَ له].
والمقصد من القراءة بالأساس إما التعبد وإما الحفظ، وإذا كان وضع اليد على الآية يعين وييسر كليهما فهو إذًا وسيلة مساعدة.