كتب موقع "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء أن إسرائيل تجري محادثات سرية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية بشأن استقبال المهجرين من قطاع غزة.

وأورد الموقع أن مسؤولين إسرائيليين قادوا محادثات غير رسمية مع الكونغو وعدة دول أخرى لاستكمال النقاش حول قبول محتمل للفلسطينيين من غزة.

ووفقا لمصدر رفيع في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، لم يذكر الموقع اسمه، تشير المعلومات إلى أن جمهورية الكونغو قد تكون مستعدة لاستقبال المهجّرين، وأن هناك محادثات تجري مع دول أخرى في هذا السياق.

وحسب المصدر، أفادت وزيرة الاستخبارات جيلا غمليئيل في جلسة الكنيست أمس الثلاثاء بأنه عند نهاية الحرب من المتوقع أن ينهار حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسيكون هناك اعتماد كامل للسكان المدنيين على المساعدات الإنسانية من دون وجود سلطات بلدية.

وأوضحت غمليئيل أنه لن يكون هناك فرص عمل في نهاية الحرب، ومتوقع أن تتحول 60% من الأراضي الزراعية في قطاع غزة إلى مناطق عازلة أمنية.

وأشارت إلى أن التحديات التي تواجه قطاع غزة ليست مسؤولية إسرائيل وحدها، ودعت المجتمع الدولي إلى دعم "الهجرة الإنسانية"، مؤكدة أن ذلك يعتبر "الحل الوحيد المتاح".

ومنذ طوفان الأقصى تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت حتى أمس الثلاثاء عن استشهاد 22 ألفا و185 فلسطينيا، وإصابة 57 ألفا و35 آخرين، معظمهم أطفال ونساء. كما تسببت هذه الحرب في تدمير هائل للبنية التحتية وخلفت كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقًا لتقارير فلسطينية ودولية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل

رام الله - صفا

 

أعلنت نقابة أصحاب محطات المحروقات بالضفة الغربية المحتلة، عن إغلاق المحطات يوم الأحد المقبل، بسبب امتناع البنوك عن قبول الايداعات النقدية.

وقالت النقابة في بيان لها الخميس، إنه "ونظرا لامتناع البنوم عن قبول الايداعات النقدية من المحطات لشراء المحروقات من الهيئة العامة للبترول مما يترتب عليه عدم مقدرة المحطات على تحويل قيمة مشترياتها من هيئة البترول، فإن المحطات في جميع أنحاء الوطن ستضطر إلى التوقف عن شراء المحروقات" 

مقالات مشابهة

  • محادثات جارية مع إسرائيل حول الرد على الهجوم الإيراني وتحديد العقوبات المحتملة
  • مصرع نحو 80 شخصاً بانقلاب سفينة في جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات: إسرائيل تبحث عن مكاسب وهمية في لبنان
  • نقابة الصحفيين: ترشيح «غرف الطوارئ » لنوبل اعتراف بالجهود الإنسانية
  • هل تخفف الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله من حدة الحرب في غزة؟
  • نقابة المحروقات تعلن إغلاق المحطات بالضفة الأحد المقبل
  • قوى لبنانية ودولية تبحث عن رئيس للبنان وسط هجمات إسرائيل
  • بو حبيب: هناك جهود دولية لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله
  • مرحبا باليسار علي لسان الجبهة الديمقراطية-جامعة الخرطوم
  • يونيسف تتبرع بـ 80 طن أدوية لثلاث مقاطعات شرق الكونغو الديمقراطية لمكافحة جدري القردة