البوابة:
2024-09-19@04:00:35 GMT

مضايقات وتعذيب نفسي وجسدي ضد الاسير مروان البرغوثي

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

مضايقات وتعذيب نفسي وجسدي ضد الاسير مروان البرغوثي

طلب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاسير مروان البرغوثي 65 عاما من ادارة معتقل عوفر إخراجه من جناح الفصل الذي تم نقله إليه الشهر الماضي   بعد ان اقدم ضباط الاحتلال الاسرائيلي على ممارسة عمليات تعذيب جسدي ومضايقات نفسي بحقة 

وقال محاميه أفيغدور فيلدمان الذي قدم الطلب نيابه عن البرغوثي ان الاخير ابلغه بان "ضباط السجن يضايقونه ويمارسون عليه انواع متعددة من التعذيب النفسي، وبحسب البرغوثي، في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول، دخل عدد من الحراس إلى زنزانته في سجن عوفر، وقاموا بتقييد يديه وقدميه وأجبروه على المشي منحنيًا بطريقة تؤذيه"

المصادر التي نقلت النبأ قالت ان مدير السجن اقدم على ضربه وتهديده "سأمزقك"، ومن هناك نقله إلى الزنزانة في سجن أيالون لمدة خمسة أيام.

عمليات التعذيب التي مورست على البرغوثي جاءت في اعقاب توزيع رسالة مزعومة باسمه دعا فيها السلطة الفلسطينية الى شن هجمات مسلحة على اسرائيل، الا ان زوجته القيادية في حركة فتح الدكتورة فدوى البرغوثي نفت علاقته بتلك الرسالة واشارت الى ان ظروف زوجها في السجن صعبه وحيث نوافذ الزنازين مغلقة من الداخل والخارج، والغرفة التي عزل فيها مظلمة في معظم الأوقات، مما يجعل من الصعب حتى الذهاب إلى الحمام.

في الوقت نفسه ابلغها البرغوثي إنه يعاني من سوء المعاملة من قبل حراس السجن. على سبيل المثال، لم يتم تغيير ملابسه بعد نقله إلى زنزانة، وكان موظفو السجن يفتشون زنزانته وهو مقيد

يشار الى ان اسرائيل تتهم مروان البرغوثي بالمشاركة في قيادة حركة فتح وجناحها العسكري كتائب شهداء الاقصى وتعتبره مسؤولا عن كل العمليات التي نفذتها الكتائب وفي العام 2004 عُقدت الجلسة الأخيرة لمحاكمة مروان البرغوثي  بتل أبيب وأصدرت حكمها عليه بالسجن خمسة مؤبدات وأربعون عاما وهي العقوبة القصوى التي طالب بها الادعاء العام.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف مروان البرغوثی

إقرأ أيضاً:

أحمد الفيشاوي: كرهت نفسي بسبب الفشل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أثار الفنان أحمد الفيشاوي حالة من الجدل الشديد بعد ظهوره الأخير في أحد البرامج عبر موقع الفيديوهات الشهير "اليوتيوب" عن حياته الشخصية.

أحمد الفيشاوي: اتجوزت 5 مرات عشان أعمل عائلة وفشلت

وقال أحمد الفيشاوي: "اتجوزت 5 مرات عشان أعمل عائلة وفشلت، فقررت أن أعيش بمفردي لأربي نفسي وأحافظ على مستقبلي واسم عائلتي، كرهت نفسي بسبب الفشل".

وتابع: "قررت أعيش لوحدي وأربي نفسي من أول وجديد وأشوف إيه اللي بيحصلي ده، وعندي أفلام كتير هتأثر لمدة سنين طويلة بس أما أبقى مخرج أكيد الموضوع هيختلف".

أخر أعمال أحمد الفيشاوي

شارك الفنان أحمد الفيشاوي في فيلم “بنقدر ظروفك” مع نخبة كبيرة من نجوم الفن أبرزهم؛ مي سليم ونسرين طافش ومحمود حافظ ومحمد محمود وعارفة عبدالرسول وإبرام سمير وطاهر أبوليلة، ويوسف وائل نور ويوسف الأسدي، ومن تأليف سمير النيل، وإخراج أيمن مكرم.

مقالات مشابهة

  • برج الثور حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تحتاج لمعالج نفسي
  • زد 2005 يفوز علي طلائع الجيش في أولى جولات بطولة دوري الجمهورية
  • أحمد الفيشاوي: كرهت نفسي بسبب الفشل
  • ‎نجم الأرجنتين يخضع لتقييم نفسي في تحقيق بتهمة اغتصاب
  • لحظة مرعبة لرافع أثقال.. سقوط 104 كيلو على رقبته
  • البرغوثي: تفجيرات لبنان إرهاب إسرائيلي يدفع لحرب إقليمية
  • مروان يونس يكشف للفجر الفني عن شخصيته في فيلم دراكو رع
  • مروان يونس لـ "الفجر الفني": مفيش طرف معين بإيده يخلي الجوازة تبقى توكسيك
  • «حفلة ضرب وتعذيب».. حبس المتهم بقتل زوجته في المرج
  • مروان بن تركي يقص شريط افتتاح مستشفى المزيونة.. غدًا