كشف النائب جلال كاظم المحفوظ عن قيادته تحركا نيابيا يستهدف من خلاله توفير الخدمات الحكومية في نطاق المحافظة الشمالية بما يلبي حاجات القاطنين في المحافظة.
وقال المحفوظ أن المحافظة الشمالية تتسم باتساع رقعتها الجغرافية، فهي أكبر محافظات المملكة من حيث المساحة، كما أنها تشهد معدلات نمو سكاني متسارعة ومتزايدة مما يجعلها ذات الكثافة السكانية الأعلى من بين المحافظات، وهي المحافظة الأكثر تمثيلا في المجلس النيابي.


وأضاف النائب المحفوظ ان الخصوصية التي تمتاز بها المحافظة ديموغرافيا ومن حيث المساحة تستوجب ضرورة توفير مرافق حكومية خدمية بشكل عاجل، فالمواطنون يتجشمون عناءً كبيراً ومشقة في سبيل الوصول لعدد من الخدمات الجوهرية في شتى القطاعات الإدارية والصحية والتعليمية وغيرها. وأشار المحفوظ أن دستور مملكة البحرين نص صراحة على حق المواطنين في خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية والإسكانية وغيرها، لكن القاطنين في نطاق المحافظة الشمالية يعانون في سبيل الاستفادة من هذه الخدمات، مؤكدا سعيه بمعية زملاءه النواب لتوفير تلك الخدمات بشكل ميسر أسوة بباقي المحافظات.
وتسائل المحفوظ عن سبب تأخر الخدمات بالمحافظة الشمالية، رغم ما تمثله من قيمة سكانية وجغرافية وتاريخية، مشددا على ضرورة رصد الميزانيات التي ترتقي بمستوى جودة الخدمات في المحافظة خصوصا وعموم المملكة، مضيفا أن الحالة التي وصلت إليها الأمور تستدعي التحرك.
وكان النائب قد تقدم بمناقشة عامة لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن توفير الخدمات في نطاق المحافظة، وفي ضوء هذه المناقشة قاد المحفوظ تحركا نيابيا بمعية نواب المحافظة الشمالية لتقديم المرئيات ومتابعة خطط التطوير وتوفير الخدمات في المحافظة الشمالية بما يلبي حاجات قاطنيها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا المحافظة الشمالیة فی المحافظة

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: 98% خفض زمن الانتظار للحصول على الخدمات الحكومية في دبي

قال سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في تغريدة عبر منصة «إكس»: شهدت حفل تكريم الفائزين في «برنامج حمدان بن محمد للخدمات الحكومية» الذي ينظمه مركز نموذج دبي.. نشكر القائمين على البرنامج، ونشيد بنتائجه المتميزة في تحسين 418 خدمة حكومية خلال عام واحد فقط، وتحقيق وفرات مالية على المتعاملين بقيمة 647 مليون درهم إلى جانب خفض زمن الانتظار للحصول على الخدمات بنسبة 98%.
وأضاف سموه: نبارك لفريق القيادة العامة لشرطة دبي على الفوز براية حمدان، ونهنئ هيئة الطرق والمواصلات لحصولها على أعلى النتائج في ثقة المتعاملين لجهود تحسين الخدمات، ونبارك لبلدية دبي فوزها بفئة المبادرة الرائدة عن مبادرة «البناء في دبي».
وتابع سموه: دبي وفرقها الحكومية في سباق بلا خط نهاية من أجل تقديم أرقى وأفضل وأسرع الخدمات الحكومية في العالم.

مقالات مشابهة

  • توفير الأجواء المناسبة لتأمين العملية الانتخابية للجالية التونسية في طرابلس
  • توفير 330 فرصة عمل لأبناء محافظة القليوبية
  • الزادمة يبحث مع مقترح توفير مواقع لإقامة مشاريع خدمية واستثمارية بالجنوب
  • النائب العام يبحث أفق تعزيز التعاون مع الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي
  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • حمدان بن محمد: 98% خفض زمن الانتظار للحصول على الخدمات الحكومية في دبي
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • «الاتحاد للشحن» تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات في فيتنام
  • رئيس مدينة أبو قرقاص: توفير سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة لخدمة المواطنين
  • "الاتحاد للشحن" تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام