أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها أصابت عدة مواقع في مدينة خاركوف، بينها نقاط انتشار للمرتزقة الأجانب وتشكيل قومي أوكراني، فيما تجاوزت الخسائر الأوكرانية 600 جندي خلال اليوم الماضي.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الأربعاء، إن القوات الجوية والصاروخية والمدفعية الروسية أصابت حظيرة ذخيرة للطائرات، ومحطة رادار لكشف وتتبع الأهداف على ارتفاعات منخفضة ST-68، ونقاط انتشار للمرتزقة الأجانب وتشكيل "خاركوفشتشينا" القومي في مدينة خاركوف.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: أصبنا مواقع للمجمع الصناعي العسكري في كييف ومستودعات أسلحة غربية

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى الواردة في تقرير الدفاع الروسية:

القضاء على أكثر من 35 عسكريا أوكرانيا على محور كوبيانسك، فيما خسر العدو على محور كراسني ليمان نحو 40 جندياعلى محور دونيتسك شمل إجمالي خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 310 جنود ودبابة وعربتي مشاة قتالية أمريكية الصنع من طراز "برادلي"، وعددا من المعدات العسكرية الأخرىصد 5 هجمات في اتجاه جنوب دونيتسك وتحييد نحو 115 جنديا هناكوعلى محور زابوروجيه بلغت خسائر العدو نحو 55 عسكريا، فيما قتل نحو 50 آخرين على محور خيرسونإصابة 89 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 134 منطقةاعتراض 8 صواريخ باليستية من طراز "توتشكا-أو" وصاروخين مضادين للطائرات من طراز "إس-200" تم تحويلهما لضرب أهداف أرضية، بالإضافة إلى 34 قذيفة من راجمات الصواريخ HIMARS  وVampire و"أولخا"، وإسقاط 15 طائرة بدون طيار أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خيرسون دونيتسك زابوروجيه صواريخ كييف وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة على محور

إقرأ أيضاً:

صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة

سرايا - ذكرت صحيفة ليبراسيون الفرنسية أن عشرات آلاف الفلسطينيين -وخاصة الأطفال- في قطاع غزة أصيبوا بأمراض جلدية متعددة بسبب انتشار النفايات والحرمان من النظافة.

ونقلت الصحيفة عن وكالة الصحافة الفرنسية قولها إنها أحصت إصابة نحو 97 ألف شخص بداء الجرب، و9274 بالجدري المائي (مرض يُسبّب طفحا جلديا مثيرا للحكة مع بثور صغيرة مملوءة بسائل)، إلى جانب آلاف الإصابات بأمراض جلدية أخرى.

وأوضحت أن وكالة الصحافة الفرنسية، التي يوجد مراسلون لها بقطاع غزة، نقلت عن إحدى الأمهات تعيش داخل خيمة قولها "ننام على الأرض، ونرى الديدان تخرج من تحت الرمال، ابني لا يستطيع النوم ليلًا بسبب سوء الأحوال".

وتحدث الصيدلاني سامي حامد، عن أن الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا وخاصة وسط الأطفال.

ويؤكد منسق منظمة أطباء بلا حدود، محمد أبو مغيصيب، أن الصغار يلعبون في الخارج، ويلمسون أي شيء، ويأكلون أي شيء دون البحث عن غسله، وذلك ما يساعد على انتشار الأمراض.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن ظروف النظافة السيئة تؤدي إلى انتشار أمراض أخرى في مخيمات النازحين، حيث سجلت 485 ألف حالة إسهال، بما في ذلك أكثر من 113 ألف حالة لدى الأطفال دون سن الخامسة.

وتحذر المنظمة من أن "الإسهال وسوء التغذية مزيجٌ مميت".


مقالات مشابهة

  • قائد القوات الجوية الأوكرانية: إسقاط 24 مسيرة روسية من طراز شاهد
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • ليبراسيون: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • إصابة ستة أشخاص في قصف أوكراني على مقاطعة كراسنودار الروسية
  • حاكم روستوف الروسية: الدفاعات الجوية تتصدي لهجوم جوي أوكراني
  • إصابة 3 أشخاص بقصف أوكراني على مقاطعة بيلغورود الروسية
  • كمين مركب يقتل ضابطا إسرائيليا وجنديا وإصابة 11 آخرين بغزة