موقع 24:
2024-10-05@05:59:39 GMT

إيران تحذر أمريكا من عواقب اغتيال العاروري

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

إيران تحذر أمريكا من عواقب اغتيال العاروري

أكد وزير الدفاع الإيراني محمد رضا اشتياني، اليوم الأربعاء، أن عواقب اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري ستؤثر على الولايات المتحدة.

ووفقاً لما أوردته وكالة أنباء تسنيم الإيرانية، قال وزير الدفاع على هامش اجتماع للحكومة الإيرانية، تعليقاً على اغتيال العاروري، "عداء أمريكا لا ينتهي وهذا العداء سيضرها".


وأضاف، "لقد زعزعت أمريكا التوازن الإقليمي وسترتد عليها عواقب هذه العملية".
وتابع، "سنرى بالتأكيد وحدة ضد السياسات الأمريكية عقب مثل هذه التصرفات في المنطقة. وفي الوقت نفسه إن مثل هذه الأخطاء الاستراتيجية ستوثرعلى المنطقة وسترتد تداعياتها على الأمريكيين".
واغتيل نائب رئيس المكتب السياسي لحماس صالح العاروري مساء أمس الثلاثاء، في هجوم بالعاصمة اللبنانية بيروت. وهو أبرز قيادي بحماس يقتل منذ بداية الحرب في غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).
وأعلنت حركة حماس اغتيال العاروري مع اثنين من قيادات "كتائب القسام" الجناح العسكري للحركة مساء أمس في استهداف إسرائيلي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

"يونيفيل": قلق من التصعيد بعد اغتيال العاروري https://t.co/BOxEw8y18v

— 24.ae (@20fourMedia) January 3, 2024

ولا تعلق إسرائيل على التقارير بشأن الهجمات المشتبه فيها أو عمليات القتل المستهدفة في الخارج.
وقال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عبر منصة إكس، "الممارسات الشريرة التي تقوم بها الآلة الصهيونية الإرهابية في دول أخرى تشكل تهديداً حقيقياً للسلام والأمن وإنذارا خطيراً لأمن دول المنطقة"، بحسب وكالة تسنيم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: حصاد 2023 التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل إيران اغتیال العاروری

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إيران في دمشق على وقع التصعيد الإسرائيلي في المنطقة

وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، السبت، إلى العاصمة السورية دمشق بعد زيارة أجراها إلى العاصمة اللبنانية بيروت على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

وتأتي زيارة الوزير التي تعد الأولى من نوعها إلى المنطقة منذ اشتداد حدة العدوان على لبنان في 23 أيلول /سبتمبر الماضي، على وقع تصعيد الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية على الأراضي السورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إن "عراقجي سيبحث مع المسؤولين السوريين خلال الزيارة التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية"، حسب وكالة رويترز.


وتعد إيران حليفا رئيسيا للنظام بشار الأسد، وتمتلك نفوذا في البلاد التي لا تزال تعاني من تبعات صراع عنيف.

وخلال زيارته إلى لبنان، طرح عراقجي شرطين من أجل وقف إطلاق النار مع الاحتلال، بعد مباحثات مع المسؤولين اللبنانيين، مشيرا إلى أن الشرط الأول هو احترام المقاومة وقبولها بمسألة وقف إطلاق النار بما يجلب حقوق الشعب اللبناني، والثاني هو تزامن ذلك مع وقف مماثل وكامل في غزة.

وقال في تصريحات صحفية، إن "أوضاع لبنان ليست طبيعية لتكون زيارتي إلى بيروت عادية.. وجودي في بيروت، التي تقصف كل لحظة، دليل على أن طهران تقف إلى جانب حزب الله بكامل ثقلها".


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على 1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول /أكتوبر العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران في دمشق على وقع التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • روسيا تحذر من “عواقب وخيمة” لأي ضربة إسرائيلية تستهدف المنشآت النووية الإيرانية
  • ماذا دار في لقاء رئيس إيران مع وزير خارجية السعودية في قطر؟
  • في مجلس الأمن..أمريكا تحذر إيران
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • مبعوث إسرائيل لمجلس الأمن: إيران ستواجه عواقب أعظم بكثير مما كانت تتخيله
  • ألمانيا تحذر مواطنيها من السفر إلى إيران وتدعوهم لمغادرتها فورًا
  • وزير خارجية ايران: حذرنا أمريكا من التدخل
  • رئيس الوزراء: تصاعد التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة يفرض ظرفًا استثنائيًا يلقي بظلال تأثيراته على الأوضاع الاقتصادية لبلدان المنطقة
  • إيران تحذر أمريكا من التدخل بعد هجومها الصاروخي على إسرائيل