أكدت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار أن عدد الطلبة والدارسين المتقدمين لامتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 م بلغ (4867) موزعين على (48) مركز امتحان في مختلف ولايات محافظة ظفار.

وتنطلق امتحانات دبلوم التعليم العام (الدور الأول) للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي يوم الثلاثاء القادم 9 من شهر يناير الجاري في مادة الرياضيات الأساسية والرياضيات المتقدمة.

وعقد بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة لقاء تربوي مع رؤساء مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/ 2024م، برئاسة الدكتورة ميزون بنت بخيت الشحرية المكلفة بأعمال مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار رئيسة اللجنة المحلية لإدارة مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة وبحضور أعضاء اللجنة.

وأكدت الشحرية على أهمية بذل مزيد من الجهد والعطاء للطلبة وإكسابهم القيم والمهارات والمعارف المختلفة التي تنصب كلها في مصلحتهم.

ودعت رئيسة اللجنة المحلية لإدارة مراكز امتحانات دبلوم التعليم العام بتعليمية ظفار إلى الاهتمام بالجانب النفسي للطالب وتعزيزه وتهيئته للاختبارات، وعمل محاضرات ودروس ضمن قدرات المدرسة خلال الفترة القادمة تزامنا مع الاختبارات سواء بشكل فردي أو عبر مختلف وسائل الاتصال عن بعد، والسعي نحو توفير بيئة هادئة وأجواء ملائمة للممتحنين في المراكز المختلفة.

وتحدث عامر بن سعيد المعشني مدير مساعد لإدارة الامتحانات بدائرة القياس والتقويم التربوي بتعليمية ظفار عن دور رؤساء المراكز في تهيئة البيئة المناسبة والملائمة للطلبة أثناء تأدية الاختبار بما يحقق لهم الاستقرار النفسي. وتحدث عن أهمية اطلاع رئيس المركز على القرار الوزاري ودليل إدارة مركز الامتحانات والالتزام بما ورد فيه لتسهيل وتيسير سير الامتحانات بما يهدف إلى تحقيق النجاح وفق ما خطط له.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: امتحانات دبلوم التعلیم العام

إقرأ أيضاً:

250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج لجان إمتحانات الدراسات العليا الماجستير والدكتوراة والدبلومات بالاقسام المختلفة بكلية التربية الرياضية للإطمئنان على سير الإمتحانات وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب، وذلك بحضور الدكتور محمد كمال خليل وكيل كلية التربية الرياضية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف ابو الوفا رئيس قسم المناهج وطرق التدريس بالكليه والدكتور محروس محمود محروس عميد الكلية الأسبق وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.

وخلال زيارته اطمئن الدكتور حسان النعماني على حسن سير وإنتظام العملية الإمتحانية بالكلية، موجهاً بضرورة الإلتزام بإتخاذ كافة التدابير اللازمة للإمتحانات وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء هادئة مناسبة لهم، بما يساعدهم على أداء الإمتحانات بسهولة ويسر وإتخاذ التدابير الفورية لحل اي مشكلات قد تواجههم.

وقال الدكتور محمد كمال خليل ان الامتحانات بدأت تستمر لمده خمسة ايام، ويخوضها أكثر من ٢٥٠ طالب وطالبه من خارج وداخل الجامعة، ووافدون من دول الكويت والسعودية والأردن في أقسام المناهج وطرق التدريس و الإدارة والتدريب، وقسمي علوم الصحة والعلوم النفسية والسلوكية، حيث تم تقسيم الطلاب علي ٤ لجان امتحانية داخل مقر كلية التربية الرياضية بالجامعة الجديدة.

مقالات مشابهة

  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • 250 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية الرياضية جامعة سوهاج
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • مع انتهاء العام الدراسي,, استشهاد أكثر من 9 آلاف طالب ومعلم في غزة
  • الثانوية العامة 2024.. اليوم.. 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحان الإنجليزي بالمنيا
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • الثانوية العامة 2024.. غدا 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحان الإنجليزي بالمنيا
  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025