دخلت 90 شاحنة من ميناء رفح البري اليوم الأربعاء إلى معبري "العوجة وكرم أبوسالم" تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة؛ بعد تنفيذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وول ستريت: اغتيال العاروري أول توسع مميت للاحتلال خارج قطاع غزة عشرات القتلى والمصابين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي للمخيمات الفلسطينية

وقال مصدر مسئول في ميناء رفح البري بشمال سيناء - في تصريح صحفي اليوم -: "إن الشاحنات محملة بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية ومياه الشرب، ومن بينها 4 شاحنات وقود مقدمة من مصر وعدد من الجهات لصالح قطاع غزة".

وأضاف المصدر: أنه يجري إدخال الشاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ؛ لتوزيعها على المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة.

فيما استقبل ميناء رفح البري بشمال سيناء اليوم، الأربعاء، الجرحى الفلسطينيين وأصحاب الإقامات وحملة الجنسيات الأجنبية والجوازات المصرية.

وقال مصدر مسئول في ميناء رفح بشمال سيناء - في تصريح صحفي اليوم - : إنه تم التنسيق لاستقبال عدد 15 جريحا فلسطينيا من مستشفيات قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية.

وأضاف المصدر: أنه جرى التنسيق أيضًا لاستقبال دفعة جديدة من الفلسطينيين العاملين في الخارج وعددهم 120 فلسطينيًا من حملة الجوازات الأجنبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رفح غزة ميناء رفح قطاع غزة الإجراءات الشاحنات التنسيق میناء رفح البری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مليون نازح بلا أغذية

أكَّدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن نحو مليون نازح لم يتلقوا حصصًا غذائية الشهر الماضي جنوب قطاع غزة.

أخبار متعلقة فيضانات تضرب ولايات بالجنوب الغربي للجزائرالاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024


وأوضحت أن ذلك نتيجة صعوبة الوصول إلى مراكز توزيع المساعدات الغذائية، واستمرار نزوح آلاف العائلات الفلسطينية، جراء استمرار القصف الإسرائيلي.
وأشارت الأونروا إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة تعرضوا لعدد غير مسبوق من الأحداث العنيفة والمؤلمة، مؤكدة صعوبة الأوضاع الإنسانية للنازحين الفلسطينيين الذين انتشرت في صفوفهم الأوبئة الخطيرة.
ولفتت إلى الأوضاع الصعبة لأطفال غزة الذين حُرموا للعام الثاني على التوالي من التعليم، بعد أن دمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي 70% من مدارسهم.

مقالات مشابهة

  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تصدير 33 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا البحرى
  • رقم مفزع.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة
  • اللواء الغبارى يكشف تفاصيل مثيرة عن رفض مصر التفريط فى سيناء
  • مراسل «إكسترا نيوز»: دخول 70 شاحنة مساعدات غذائية إلى قطاع غزة
  • «أونروا»: ضرورة وقف إطلاق النار في غزة لتخفيف معاناة الفلسطينيين
  • إثر مقتل 3 إسرائيليين.. جيش الاحتلال يلقى القبض على 20 سائق شاحنة أردني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة اليوم إلى 31
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم إلى 31 شهيداً
  • أساتذة عائشة نور: قتلها مروّع.. وأرادت أن تكون شاهدة على اضطهاد الفلسطينيين (فيديوهات)